الآسيوي يعدل نظام بطولاته وقرعة كأس العالم للأندية تسحب السبت

afcكشف الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أليكس سوساي عن تغييرات كبيرة ستطال نظام بطولات المنتخبات والأندية، مؤكداً أن هذه التغييرات ستكون من أجل تطوير مستوى المنافسة في الأعوام المقبلة.
وقال سوساي في مؤتمر قمة قادة الرياضة في لندن: «سيخضع دوري أبطال آسيا لتعديلات مع تطبيق نظام جديد للتصنيف العام المقبل».
وأضاف: «في النظام الجديد للتصنيف سيقدم دوري أبطال آسيا 2015 فرصة للاتحادات من المركز الأول إلى المركز 24 للمشاركة في البطولة»، مؤكداً أن هذه الخطوة ستعطي فرصة أكبر للدول الأعضاء كي تلعب ضمن أكبر بطولة في آسيا.
وتابع: «الفارق يتقلص بين الدول الآسيوية ونشعر بتفاؤل أن الكرة الآسيوية ستزدهر بالتأكيد على هذا المستوى».
كما أكد الأمين العام للاتحاد الآسيوي زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس آسيا من 16 إلى 24 منتخباً بدءاً من النسخة المقامة عام 2019م.

وعلى صعيد آخر تسحب اليوم السبت في مدينة مراكش المغربية قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب خلال شهر ديسمبر المقبل.
ويشارك في مراسم سحب القرعة ممثلون عن الفرق الخمس المتأهلة حتى الآن للبطولة، وهي ريال مدريد الإسباني، المغرب التطواني، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، كروز أزول المكسيكي، وسان لورينزو الأرجنتيني، فيما سيتم تحديد الفريقين اللذين سيمثلان قارتي آسيا وإفريقيا خلال الشهر المقبل.
ويتنافس الهلال مع فريق ويسترن سيدني الأسترالي على الفوز بلقب مسابقة دوري أبطال آسيا، فيما يتنافس وفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي على لقب دوري أبطال إفريقيا.

التعليقات

12 تعليق
  1. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    1

    لعل و عسى ( المحلي ) يعدل من وضعة !!
    دفع خلفي و رباعي و اخوي لم يسبق له نضير !!
    و لكن هل يستفيد المحلي من هذه الفرص :roll: :roll: :roll:

    Thumb up 15 Thumb down 15
    11 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:51 ص
  2. شبيه الفيل
    2

    يعني اذا فاز فريقهم بالبطولة ناويين يلغون دوري ابطال الخليج

    اللهم اهزمهم شر هزيمة 8)

    Thumb up 13 Thumb down 10
    11 أكتوبر, 2014 الساعة : 11:30 ص
  3. ابو سلطاااان
    3

    طبعا اول التغييرات دمج الشرق مع الغرب اعتبارا
    من النسخة القادمه كون هذه التسهيلات اوجدت لمحلي
    السعودية ليبلغ النهائي بأمل لعل وعسى
    فأن لم يفوز برغم التسهيلات وبأذن الله لن
    يفوز
    سيتم رد النظام لعدم نجاحه وتحقيق الهدف
    رئيس رعاية الهلال السعودي متنقلا بين الدول
    لتسهيل وتسليك امور النادي هههه دعما للوطنية
    المتأهلون لكاس العالم لن يكون سعودي وﻻجزائري
    وبلاش هياط وكل انسان يجب عليه ان يعرف قدره
    والمثل يقول مد رجولك على قد لحافك
    والعالمية صعبة قوية

    Thumb up 9 Thumb down 12
    11 أكتوبر, 2014 الساعة : 12:09 م
  4. لو.لو.لو.زغرطي يا ام هلال
    4

    الظاهر في حال هزم المحلي بيسعون خلف الاتحد الدولي لمشاركة
    الاول والثاني من كل قارة في كأس العالم كما سعو في فصل
    الشرق عن الغرب والايام بيننا الدفع الاخوي وما يفعله :mrgreen:

    Thumb up 6 Thumb down 8
    11 أكتوبر, 2014 الساعة : 12:26 م
  5. سعودي9
    5

    هل نرى وجيه ... في النسخة القادمة ؟
    ام سيتعذرون بالأخوان ويبلشون أم لجنة انضباط آسيا بالمستندات المضروبة
    خذ يا جون كوري ذا مستند طال عمرك يثبت ان لاعبنا لاعبن زين
    يارب مايفشلونا

    Thumb up 5 Thumb down 6
    11 أكتوبر, 2014 الساعة : 12:29 م
  6. زعيم آسيا
    6

    الله يعينكم على بلواكم هكذا رعبك يا زعيم :evil: :evil: :mrgreen:

    Thumb up 12 Thumb down 9
    11 أكتوبر, 2014 الساعة : 12:52 م
  7. هلالي موسكو
    7

    سبحان الله
    تليقات لأخوة النصراويين غريبة
    يعني الهلال يتحكم في الاتحاد السعودي و الاتحاد الآسيوي خخخخخخ
    ومو غريبة يقولون بلاتر هلالي

    الله يشفيكم من الرعب والمرض اللي سببه لكم زعيم آسيا وملكها

    Thumb up 9 Thumb down 5
    11 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:03 م
  8. الملكى
    8

    ليش بعض الجماهير مقهورين كله منك يا زعيم

    Thumb up 9 Thumb down 6
    11 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:31 م
  9. مجنون خالد مسعد
    9

    ههههههههههههههه

    Thumb up 5 Thumb down 3
    11 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:42 م
  10. ابو علي الحربي
    10

    المرضي اشغلهم الهلال فكرة فصل لشرق عن الغرب اقتراح من الاتحاد الياباني للعبة في السابق يزعمون ان الفرق الخليجية عقدة لزعيم ولان بعد النظام الجديد يقولون بطولة الخليج تناقض وكذب واضح اتجاه الزعيم مشكلتهم لم يحققو البطولة لابنظامها القديم ولا الجديد يتهكمون انها في سابق بطولة تجميع وهم استضافوها وحققوها مره واحدة بمشاركة بلغاري متقاعد اضاع ضربتي جزاء ولم يسجلو الا 3 اهداف فقط العام القادم سنري مشاركتهم وسيردد اعلامهم انها بطولة قويه لن فريقهم شارك فيها

    Thumb up 8 Thumb down 3
    11 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:52 م
  11. w5r
    11

    يارب يردون البطولة الاسيويه لنظامها السابق خلطه مو منفصلين واللي في راسه هيو نشوفه بالملعب مو بس كلام مثل النادي الازيرق ماوصلوا الا بالتزحلق والدف مثل اللي راسب بالمدرسة وماخذ دور ثاني يدفدفون فيه

    Thumb up 3 Thumb down 7
    11 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:21 م
  12. ملقاح
    12

    جاك يالمحلي ماتمنى ، فرصتك هالسنة وان ماحققتها بتخيس 20 سنة وانت ماراح تحققها

    Thumb up 2 Thumb down 4
    11 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:28 م
101