مصر تستعيد نغمة الانتصارات وتفوز على بوتسوانا في تصفيات كأس أفريقيا

الاهلي المصري

تغلب المنتخب المصري لكرة القدم على بوتسوانا 2-صفر اليوم في غابورون ببتسوانا ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2015.

وسجل محمد النني في الدقيقة (56) ومحمد صلاح في الدقيقة (62)هدفي مصر.

وكان المنتخب المصري الطرف الأفضل طوال المباراة بدافع الفوز لأنه الوحيد الذي ينعش آماله بالعودة إلى أجواء التصفيات بعد خسارتين متتاليتين على أرض السنغال صفر-2 وعلى أرضه أمام تونس صفر-1, وحصدت مصر أول 3 نقاط مقابل 6 لكل من السنغال وتونس.
وفي المقابل، منيت بوتسوانا بهزيمتها الثالثة على التوالي وتبخرت آمالها تقريباً بالمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات التي ستقام في المغرب مطلع العام المقبل.

ويملك المنتخب المصري فرصة جديدة لتعزيز آماله في المنافسة عندما يستقبل الأربعاء المقبل بوتسوانا، فيما تلعب السنغال في ضيافة تونس.
وسيطر المنتخب المصري على مجريات اللقاء رغم سوء أرضية الملعب وسنحت له فرص كثيرة في الشوط الأول لم تترجم، بينما اعتمد المضيف في معظم الفترات على الهجمات المرتدة التي حملت بعض الخطورة على مرمى أحمد الشناوي الذي لعب أساسيا لإصابة شريف اكرامي, وفي الشوط الثاني، أعطت توجيهات المدرب شوقي غريب ثمارها فافتتح انشط اللاعبين في اللقاء محمد النني لاعب وسط بال السويسري التسجيل بعد عدة نقلات مدروسة للكرة وتسديدة من نحو 35 متراً استقرت في الزاوية البعيدة عن متناول الحارس كابيلو دامبي في الدقيقة (56).
وعزز لاعب وسط تشلسي الانجليزي محمد صلاح التقدم بالهدف الثاني الذي أكد الفوز إثر تسديدة خادعة من مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة (62), ونجح الحارس المصري الشناوي قبل نهاية اللقاء في التصدي لأكثر من كرة خطرة،بينما ضاعت على مصر أكثر من فرصة أيضا لزيادة الغلة.

112