العربي يتعادل مع الكويت في ذهاب ربع نهائي الكأس

العربي الكويتي “ارشيف”

تعادل العربي مع الكويت 1-1 يوم الإثنين في مباراة مؤجلة من ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي عهد الكويت.

وتقدم العربي عبر السنغالي عبدالقادر فال في الدقيقة 16، وعادل الكويت في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للشوط الاول عبر التونسي عصام جمعة الذي طرد في الوقت بدل الضائع من اللقاء.

وتقام مباراة الاياب في 20 من الشهر الجاري.

وكانت اندية القادسية والجهراء وكاظمة ضمنت حضورها في دور الاربعة، بينما تأجلت المواجهة بين العربي والكويت نظرا لارتباط الأخير بمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي التي توج بلقبها للمرة الثانية بعد 2009 في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري اثر فوزه العريض على مضيفه اربيل العراقي 4-0 في المباراة النهائية.

ويلعب في نصف النهائي القادسية، حامل اللقب 6 مرات (رقم قياسي) مع الجهراء، وكاظمة بطل 1995 مع المتأهل من المواجهة بين العربي المتوج ست مرات أيضا اخرها في الموسم الماضي والكويت (5 القاب).

وعلى الرغم من الموسم الرائع الذي يقدمه الكويت منذ مطلع الموسم وتتويجه الاسيوي المدوي وتصدره الدوري المحلي، فإن العربي بقي عصيا عليه كونه الفريق الوحيد الذي عجز عن الحاق الهزيمة به هذا الموسم حتى الساعة.

وسبق للكويت والعربي ان التقيا مرتين ضمن الدوري المحلي، فتعادلا 2-2 في المرحلة الاولى في 14 سبتمبر/ آيلول الماضي و1-1 في المرحلة الثامنة يوم الثلاثاء المنصرم.

يذكر ان الكويت والعربي هما الوحيدان اللذان لم يتعرضا لأي هزيمة محلية في الموسم الراهن.

وكان الكويت، متصدر الدوري برصيد 23 نقطة، بلغ الدور ربع النهائي بفوزه على الشباب 4-0 ذهابا و3-1 ايابا ضمن الدور الاول، فيما قص العربي، ثالث الدوري برصيد 17 نقطة، شريط مشاركته في المسابقة اليوم بعد ان اعفي من الدور الاول لكونه حاملا للقب.

ويقام الدور نصف النهائي في 22 و29 يناير/ كانون الثاني المقبل ذهابا وايابا على التوالي، والنهائي في 19 فبراير/ شباط 2013.

112