رونالدينيو: لقد سئمت من العنصرية وآن لها أن تختفي

رونالدينوطالب النجم البرازيلي الكبير رونالدينيو التخلص من كل التعبيرات والشعارات العنصرية التي تشهدها لعبة كرة القدم هذه الأيام.

وقال رونالدينيو من خلال المؤتمر الصحفي الأول الذي يعقده منذ انضمامه لفريق كيريتارو المكسيكي: “كفى .. لقد سئمنا منه هذا .. لا أحد يوافق على مثل تلك الأشياء .. لا يروق لي التحدث كثيرا عن هذا الموضوع لأنه يؤلم الجميع .. إنه يتجاوز مجر د الاختلاف في لون البشرة .. أتمنى ألا يستمر الأمر هكذا وينتهي قريبا”.

وكان رونالدينيو قد تعرض للإهانة من قبل أحد السياسيين قبل عدة أسابيع عندما وصفه بـ “القرد”، وأضاف رونالدينيو: “بالطبع سمعت ما قاله هذا السياسي .. ما يغيظه هو نفسه عين ما يسعدني: رؤية الملعب ممتلئ .. أتمنى أن يظل هكذا طوال الموسم”.

كان أحد السياسيين في المكسيك وصف اللاعب البرازيلي الأسطوري صاحب الـ 34 عاما بـ “القرد” أثناء تقديمه للجماهير ووسائل الإعلام كلاعب جديد ضمن صفوف كيريتارو في مطلع سبتمبر الماضي.

وقال السياسي المكسيكي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أحاول جاهدا أن أكون متسامحا ولكني أكره كرة القدم وأكره السفه التي تتسبب فيه .. كرهي لها يزيد بسبب الناس التي تغلق الشوارع والطرق لتجعلك تتأخر لساعات في الوصول إلى بيتك وكل هذا من أجل مشاهدة قرد .. إنه برازيلي ولكنه يظل قردا في النهاية”.

وقام رونالدينيو بالرد على عبارات السياسي العنصرية بهدوء شديد قائلا: “كل ما أرغب فيه هو أن يمتلئ الملعب وأن تحصل الجماهير على المتعة والتسلية .. علي أن أقوم بعملي وهذا هو ما يمتعني”.

وتمكن رونالدينيو من تسجيل هدفين في المباريات الأولى التي شارك فيها أساسيا مع فريقه الجديد، وتابع رونالدينيو قائلا: “لقد أتيت إلى هنا من أجل رفع اسم كيريتارو عاليا قدر ما استطيع .. أنا لاعب يريد أن يصنع تاريخا مع الكرة المكسيكية .. أعرف أن هذا أمرا صعب ولكني أرغب في الفوز بشيء كبير”.

ولم يحظ اسطورة كرة القدم البرازيلية الذي ظل لفترة طويلة بعيدا عن نشاط كرة القم بفترة إعداد كافية من أجل التدرب والوصول إلى درجة لائقة من اللياقة البدنية، إلا أنه قال أنه يتمنى أن يصل إلى 100% من مستواه الفني ولياقته الجسمانية في أقرب وقت وأنه سيحاول أن يستفيد من فترة توقف الدوري المكسيكي من أجل هذه الغاية.

واختتم قائلا: “ما يشغلني الآن هو أن أعود مرة أخرى للأداء بشكل جيد وتحقيق الانتصارات .. رويدا رويدا سأصل إلى المستوى الكبير الذي يسمح لي بإسعاد الجماهير”، ويحتل كيريتارو المركز التاسع في جدول ترتيب فرق الدوري المكسيكي برصيد 15 نقطة بعد 12 مرحلة انقضت من عمر المسابقة.

108