علي الصحن يكتب : الآسيوية .. صعبة قوية!!

علي الصحن ما إن انتهت مباراة العين وتأهل الهلال إلى النهائي الآسيوي إلا وذهب حديث بعضهم إلى البطولة السابعة واللقب الجديد والمشاركة العالمية وكأن الفريق سيذهب في رحلة سياحية إلى استراليا لإحضار بطاقة الفوز فقط!! اللقب الآسيوي الذي يؤكدون أنه هلالي وأن المسألة مسألة وقت، مازال في الملعب، والآسيوية مازالت صعبة قوية على الهلال حتى الصافرة الأخيرة من لقاء الإياب المنتظر، والهلاليون يعرفون ذلك لكن بعضهم تأخذه عاطفته وآماله إلى شرع كل أبواب التفاؤل، وبعض آخر ممن لا يريدون بالهلال خيراً يحاول أن يخدر الهلاليين ويجعل تفكيرهم في ما بعد لقاء سيدني الاسترالي!! الفريق الاسترالي ليس سهلاً، وإن كان حديث عهد بالتأسيس، ونتائج الفريق في دوري آسيا تؤكد أنه فريق عصي صعب المراس، وأن لديه لاعبين مختلفين تماماً عن لاعبي الشرق الآسيوي، الذين تعود لاعبو الهلال عليهم وعلى أسلوبهم وطريقتهم في اللعب، كما أن مباريات الفريق كشفت أنه فريق له شخصيته القوية، وأنه يملك الكثير من أدوات الحسم، وأنه يستطيع الوصول إلى المرمى بطرق مختلفة متنوعة، وأنه لن يكون سهلاً على الفريق الأزرق!!

لست ضد التفاؤل، لكن لكل شيء حدوده، وأخشى أن يتجاوز بعض الهلاليين حده في هذا الشأن وأن يتسرب الأمر إلى لاعبي الفريق فتكون عواقبه وخيمة في نهاية الأمر!! ولست مِمن يرى أن هزيمة الفريق الاسترالي مستحيلة وأن الفوز باللقب القاري يتطلب تجهيزات خاصة، لكني ضد من يستسهل الفريق ويؤكد أن اللقب هلالي لدرجة أن أحدهم قال لي قبل أيام: (ملينا من الانتظار نبي الكأس)!! في مباراتي الفتح في الدوري السعودي والعين في إياب نصف النهائي الآسيوي لم يظهر الهلال بالشكل المطلوب، ففاز بصعوبة على الفتح أحد فرق المؤخرة في الدوري بهدف سجله لاعب الفتح في مرماه، وتلقى من العين الخسارة الأولى هذا الموسم – وإن لم تؤثر على حظه في التأهل – رغم أن الفريق الإماراتي لعب ناقصاً ربع وقت المواجهة تقريباً، والمواجهتان كشفتا لريجي والهلاليين أن الفريق يعاني من بعض المشاكل داخل الميدان إما على صعيد طريقة اللعب وبناء الهجمات، أو على بعض الأسماء التي مازالت عاجزة عن الوصول إلى المستوى المطلوب، ومن المؤكد أن مدرب الهلال يعرف معاناة فريقه جيداً، ويعرف أنه في اللقاءين الأخيرين لم يكن هو الفريق الذي يريد ويريده معه الهلاليون، وإذا كان ريجي يريد اللقب الآسيوي فعليه أولاً ترميم فريقه قبل أن يعمل على اكتشاف الثقوب في الثوب الاسترالي!! الهلال فريق قوي والفريق الاسترالي فريق قوي وبينهما 180 دقيقة ربما زادت السدس، وداخل الميدان سيكون الحديث واضحاً وسيذهب الكأس للأجدر… ولا نملك إلا أن ندعو أن يكون هو الهلال في النهاية. الهلال…

زعيم فريق القارة الآسيوية وفريق القرن فيها على مشارف لقب جديد يعالج به آلام إخفاقاته في البطولات الآسيوية الأخيرة ويضع حداً لسوء طالع لازمه كثيراً، والشارع الرياضي السعودي وهو ينتظر مواجهتي الحسم يعول الكثير على الهلال في أن يعود بطلاً وأن يكون لقبه إيذاناً بعودة الأخضر إلى لقبه المنتظر هو الآخر بعد 18 عشر عاماً من الغياب!!

عن الجزيرة

التعليقات

13 تعليق
  1. ابو علي الحربي
    1

    مع الاسف بعض الهلاليين بالغو بفرحة الوصول الي النهائي وكان الكاس المفقودة في مقر النادي الفريق الاسترالي يمتاز بطول لاعبيه الفارع ويجيدون الكرات الطويلة الانجليزية المطلوب تهيئة الاعبين للمباراة نفسيا ولياقيا

    Thumb up 2 Thumb down 2
    9 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:27 ص
  2. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    2

    نعم المسألة مسألة وقت فقط !!
    اخيرآ .. مبروك العالمية يا هلالين !!
    لكن تذكروا ان العالمي و المنديالي سبقوكم بسنوات طوال !!
    و ان هذا من بواقي فضلات الآخرين , فلا تنغروا :wink:

    Thumb up 4 Thumb down 7
    9 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:26 ص
  3. كـــــخ ××× بـــــخ
    3

    :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P

    مارجع الرياضه السعوديه 71 سنه الا اسمك ياصحن الكبسه :-P

    :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P

    Thumb up 2 Thumb down 4
    9 أكتوبر, 2014 الساعة : 12:30 م
  4. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    4

    للتصحيح فقط :

    الهلال أحرز لقب كأس آسيا أبطال الدوري عام 2000 م أي غاب الهلال 13 سنة وليس 18 سنة يا الكاتب وعلماً أن أخر بطولة آسيوية حققها الهلال كانت في عام 2002 م أي منذ 12 سنة وبإذن الله اللقب سيكون هلالي سعودي خليجي هالعام 2014 م .

    Thumb up 5 Thumb down 2
    9 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:37 م
  5. الاعلام الازرق ناقص عقل و دين
    5

    من حقهم ان يحلموا ويتخيلوا الكاس …معهم 16 يوم ومن بعدة الكابوس الازلي .

    Thumb up 4 Thumb down 3
    9 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:41 م
  6. ابو راشــــــــــد
    6

    لا تخاف الحكم تغير من ايراني الىبحريني يعني كل كورة طويلة للاسترايين تسلل :!:

    Thumb up 1 Thumb down 2
    9 أكتوبر, 2014 الساعة : 7:32 م
  7. باقي نصف جوله ههههههههههههه
    7

    لا الفريق الاسترالي سهل جدا وما عنده كوره ولا يفهم أبجديات الكوره والهلال يقدر يهزمه ذهاب واياب حتى بالرديف يعني ناموا يا هلاليين ولا تصحون الا قبل المباراة بخمس دقائق تسخنون فيها وتنزلون الملعب على طول والاسوية سهلة جدا وأسهل مما تتصورون …

    Thumb up 1 Thumb down 2
    9 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:40 م
  8. سامي و بس
    8

    الى توأم الغباء:

    يعني هذا عذركم الحين؟ انكم سبقتوا الهلال بالعالمية؟

    ترا اندونيسيا سبقت منتخبنا في التأهل لكأس العالم فهل هي أحسن من منتخبنا؟!

    ???? منه فيه فعلا!

    Thumb up 2 Thumb down 3
    9 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:59 م
  9. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    9

    الى سامي السفيه :
    ثالث مرة اقول لك و اشكالك انا عالمي و راسي فوق ولا انظر الى ما تحت اقدامي :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 2 Thumb down 3
    9 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:27 م
  10. abunofe
    10

    البطوله اللي تقول صعبه قويه علي غير الزعيم اللي حقق ابطال دوري اسياء مرتين وابطال الكاس مرتين والسوبرالاسيوي مرتين !!!!!!
    ابطال الدوري صعبه عليكم اللي ماحققتو الا كاس الكؤس مره واحده والسوبر مره واحده !!!!!!!!
    للمعلوميه النصر يفحط وراء ابطال الدوري والعربيه نظمها واخذها الزعيم يعني خارجبا بطوله الانديه الخليجيه وترى حتى حقت زعيبل بالترشيح وقعدتو عشؤين سنه عشان تفوز بالدوري السعودي ونبي نشوفكم بالاسيويه الموسم القادم ونشوف الفضايح !!!

    Thumb up 2 Thumb down 1
    10 أكتوبر, 2014 الساعة : 12:25 ص
  11. نصر النصر
    11

    هياخذوا خمسه :mrgreen:

    متعودين ياكلون بال 5 :lol:

    Thumb up 2 Thumb down 2
    10 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:24 ص
  12. يد النزهان
    12

    سمعت ان الذهاب والإياب بالرياض
    لعدم وجود رحلات

    Thumb up 1 Thumb down 1
    10 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:33 ص
  13. النصر اول عالمي في آسيا
    13

    إلى من يقلل من النصر بمشاركته العالمية لعلمكم النصر شارك مشاركة مشرفة وهذا احقاقا للحق ،

    فاز النصر على ممثل إفريقيا – الرجاء المغربي – بـ 4-3 سجلها فؤاد و بهجا و الهريفي و موسى صائب

    كان فريق ثقيل فنيا النصر بذلك الوقت ، و لعب الافتتاح ضد ريال مدريد بطل أسبانيا و أوربا وقتها و خسر بشرف 1-3 و الشوط الأول منتهي تعادل وعلى الأقل أرحم من المنتخب بنفس الفترة اللي أنهزم 8 !! فــ لمن يطالب بالفوز على أبطال أوربا لاتحلم واجد ولاننسى ان النصر واجه ريال مدريد بلاعبين أجنبيين (( اثنين )) أساسيين هما موسى صائب و أحمد بهجا و الثالث احتياط – اسماعيل التريكي – وشارك آخر الوقت .

    * فهد الهريفي حصل على ثالث هدافي البطولة .

    و واجه النصر فريق كورنثيانز البرازيلي المطالب بفوز بفارق هدفين لكي يلعب النهائي و فاز 2-0 وهو بطل البطولة ولم يسجل الهدف الثاني اللي نقلهم للنهائي الا بالدقيقة 81 و صاحبها فرحة عارمة جنونية لأن نظام البطولة الأول مع الأول على النهائي وليس طريقة المقص فلعبو بكل جدية وكل قوة و للتذكير مع كورنثيانز كان اللاعب الفلتة كاريوكا صاحب تسديد الفاولات الشهير اللي جاء للنصر بعد أربع أعوام من تلك البطولة 2004 لكن لم يحافظ النصر عليه ، في تلك المباراة كاريوكا سدد كورة ماكرة ثابتة بالعارضة ضد النصر ،،، بشكل عام النصر شرف بتلك البطولة بعيدا عن التعصب ،،، واللافت أن النصر لعب الـ 3 لقاءات ولم يحصل الا على كرت واحد و حصل على جائزة اللعب النظيف ( الفريق المثالي ) .

    Thumb up 1 Thumb down 1
    10 أكتوبر, 2014 الساعة : 6:39 ص
108