محمد الشيخ يشكك: توثيق بحبر الميول!
محمد الشيخ

محمد الشيخ

لا يبدو أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يريد أن يتعلم من أخطاء من سبقوه، بل ولا حتى من أخطائه، فهو في كل مرة لا يكاد يخرج من “جرف” إلا ليستقبل “دحديرة”، وآخر ما وقع فيه هو تشكيله للجنة توثيق البطولات المحلية، والتي فتح من خلالها باباً عليه لن يغلق.

لا أقول إنّ اتحاد الكرة أخطأ في رغبته بتوثيق البطولات، فهو قرار من الشجاعة أن يبادر له، خصوصاً في ظل الصراع الدائر حول البطولات بكل تفاصيلها؛ خصوصاً وقد باتت قضية موسمية، تتنازعها كل الأطراف الرياضية، ولكنه أخطأ في تسطيح القضية بحيث ضيّق على نفسه بأن تكون اللجنة ثلاثية، بل إنه خنقها بدخوله في لعبة الصراعات الإعلامية والجماهيرية، بل وبنقلها إلى داخل اتحاد الكرة.

في اجتماعه الأخير أعلن اتحاد الكرة أن اللجنة ستضم الدكتور عبدالرزاق أبو داوود رئيساً وبعضوية نعيم البكر على أن ينضم لها عضو ثالث يحدد لاحقاً، وما كاد الخبر يتسرب للشارع الرياضي حتى ضجّ المتورمون بالتعصب، والمصابون بداء الشك المستفحل يشنعون على اتحاد الكرة معتبرين القرار مطبوخاً بهدف التلاعب بتاريخ البطولات السعودية لمصلحة أندية على حساب أخرى، ونال البكر من ذلك الضجيج المفتعل ما ناله بذريعة أنه هلالي الميول رغم أن لا شيء يعبر عن هلاليته!.

أيام قلائل وإذا بأمين عام نادي النصر السابق الزميل علي حمدان يعلن ترشيح الدكتور عبدالرزاق ابو داوود له ليكون العضو الثالث في اللجنة، ليدخل الملف على إثر هذا القرار إلى دائرة الصراع الطاحن (هلال – نصر)، خصوصاً وأن حمدان نفسه كان من أوائل من استلوا سيف النقد في وجه اللجنة مع اللحظات الأولى لإعلان ولادتها، بل إنه وضع تصوراته لآلية العمل بما يجب وما لا يجب عمله لاسيما في ما يتعلق بحتمية رصد بطولات المناطق، ما يعني أنه الآن قد وضع اللجنة على المحك.

الأعظم من ذلك أن الزميل حمدان كان قد تحدث عن ما وصفه بالبطولات “القذرة” والبطولات “النقية”، مستثنيا نادي النصر فقط من تحقيق هذا النوع من البطولات، بل إنه حتى ما قبل انضمامه للجنة بأيام كان قد أبدى مخاوف من آلية العمل داخل اللجنة، مدرجاً ذلك تحت توصيف “أم الأساليب القذرة”، وهو أمر يضع الكثير من علامات الاستفهام حول الدور الذي يمكن أن يلعبه حمدان داخل اللجنة وهو الذي يحمل كل تلك الأحكام المسبقة والمواقف المتشنجة.

أتفهم أنّ من حق علي حمدان أن ينافح عن نادي النصر كمسؤول سابق رفيع فيه، وأن يكافح في سبيل تحقيق أكبر المكاسب له في معركة توثيق البطولات، وهو المشهود له بتقدم الصفوف في إدارة هذا الصراع الإعلامي منذ سنوات، ولكن ما لا يمكن القبول به أن يتحول الصراع من ملعب الإعلام إلى ملعب اتحاد الكرة باعتباره ملعب كل الأندية.

كان من الممكن الاستفادة من علي حمدان وغيره من المنّظرين في هذا الشأن من المعروفين بانتمائهم للأندية؛ لكن دخوله في اللجنة كعضو سيجعله بمثابة حربة في خاصرة الاتحاد؛ خصوصاً وإن مثل هذا الملف الحساس يفترض أن يحمل أعلى درجات الثقة والطمأنينة في أن تكون المصلحة فيه هي مصلحة رياضة وطن بالدرجة الأولى بعيداً عن الانتماءات الضيقة كشرط رئيس في قبول المخرجات، وهو ما لن يكون، وإن غداً لناظره قريب!

عن الرياض

التعليقات

9 تعليقات
  1. Abc kora
    1

    والله ماعرفنالكم اذا العضو هلالي قلتوا انه مافي دليل على انحيازه (طبعا هذا كلام الشقردية فقط) وإذا نصراوي بديتو لطميات
    الله يفكنا من أشكالكم
    على العموم البطولات الي يجب الاعتراف فيها هي:
    الدوري بجميع مسمياته وانظمتة حتى المناطق ياشقردي
    كاس الملك
    بطولات اسيا
    جميع البطولات الودية والخليجية والعربية وكأس الاتحاد(فيصل) المفروض لا تحتسب حتى ولي العهد
    وبخصوص الكتاب الرياضيين أتمنى انهم يكتبون عن قناعه ويتركون التعصب والتصاريح مسبقة الدفع

    Thumb up 9 Thumb down 8
    8 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:55 ص
  2. ابو هشام
    2

    اقول ياشيخ محمد

    اللجنة على شان ترضى عنها ومن وراك وتكون حيادية وصادقة وموثوق فيها لابد ان تكون بالشكل التالي
    محمد الشيخ + طارق النوفل + عبد الكريم الجاسر + دباس الدوسري وبرئاسة الداعم الرئيسي لديوانية اللاين

    Thumb up 6 Thumb down 6
    8 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:34 م
  3. راعي الحلال
    3

    الهلال اعمى بصيرتكم وسخرت برامجك كلها ضد اعلامي وجماهير النادي الملكي لاينسى يالشيخ

    Thumb up 5 Thumb down 5
    8 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:13 م
  4. ابوعبدالرحمن
    4

    من صلح نيته صلح عمله .

    Thumb up 6 Thumb down 0
    8 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:13 م
  5. زعامة الزعيم
    5

    * ستصبح بطولات البقاع والشهداء وكأس فلسطين وبطولة أبو كحالينوووو بطولات رسميه بوجود علي حمدان .. وستحسب بطولة بني ياس بطوله تاريخيه لم يستطع أحد تحقيقها سوى نادي الفلس المدقع ..
    * فريق مبتعد عن البطولات 19 سنه .. فجأه أصبحت بطولاته 41 !! ودليلهم الوحيد هو التيفو اللي عملوه في إحدى مباريات نادي الفلس العام الماضي ( 41 ) طبعاً حسب تأكيدات أبو سطحه !!!!
    فقط ظواهر صوتيه .. حتى السليماني أصبح اسطوره في عهد لوبي الفلس وهو المطرود والمنسق من ناديه السابق !!

    Thumb up 7 Thumb down 5
    8 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:51 م
  6. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    6

    طبعاً علي الحمدان ذو الميول الصفراء تم تكريمه بسبب وصفه اللأتحاد السعودي لكرة القدم ببطولاته بـ (( القذرة والمشبوهة )) وتم تكريمه والثناء عليه وبينما جلاد الأصفر عادل التويجري ذو الميول الزرقاء تمت معاقبته بسبب وصف الأتحاد السعودي لكرة القدم بـ (( البربسة )) فتم معاقبته بعدم الظهور إعلامياً !!! إين العدل يا من تريدون تطبيق نظام العدل .

    Thumb up 5 Thumb down 5
    8 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:52 م
  7. النصر أول عالمي في آسيا
    7

    كاتب الموضوع محمد شيخ وتعليق 5 و6 الهلالية المتعصبين راضين ببطولات الصداقة الودية و راضية ببطولة الارهاب الودية وكأس حسني ( لأنها للهلال )

    بينما هم أنفسهم لايتمنون احتساب بطولات الدوري العام القديمة و الشرعية والمعترف بها من الاتحاد السعودي لكرة القدم وتواقيعه موجودة ومثبتة و اعترف أيضا فيها الدهام على ان الاتحاد السعودي موثقها ،،،

    الخلاصة احنا كنصراويين لانطالب بالوديات كـ بطولة تركي بن ناصر والدورات الدولية بالامارات وغيرها الا اذا احتسب الهلاليين الصداقة أو الارهاب أو كأس حسني أو كأس الاتحاد -الأمير فيصل بن فهد- بالموسم الماضي لأنه منذ 1432هـ و مابعد أصبح جميع اللاعبين في تلك المسابقة تحت 23 سنة وبالتالي لايعتد بها لا للهلال ولا للنصر ولا لأي فريق ان حققها .

    أما مسألة احتساب بطولات الدوري العام الـ 8 للنصر فهذي مفروغ منها سواء تم احتساب الوديات أم لا لأنها بطولات رئيسة و من اسمها دوري ” بالنظام القديم ” وأقيمت بشكل رسمي ولعبت بكل قوة ومن الظلم ألا تحتسب لمجرد أن أطفال السبيستون لم تدخل مزاجهم ولاتروق لهم و لم يعاصروها …

    و بالتالي لن يقل النصـــــــر ” بأي حال من الأحوال ” عن 31 بطولة ليس من بينها لا بطولة الصعود بعد التأسيس بشكل شرعي ، و لا بطولات تركي بن ناصر اللي مثلها مثل الصداقة ، و لا الدورات الدولية الودية سواء ببني ياس أم بطولة الوحدة الاماراتية أو بطولة دمشق و من البطولات القديمة فقط ستحتسب بطولات الدوري العام ،،،،

    بطولات النصر الرسمية 31 و بشرط أيضا أن تحتسب للفرق الأخرى البطولات الرسمية لاالوديات كالصداقة والارهاب و كأس حسني :

    8 بطولات للنصر دوري عام

    1بطولة للنصر الدوري التصنيفي

    6 بطولات للنصر دوري ممتاز ( بطولتين من تلك البطولات الست بنظام المربع الذهبي )

    6 بطولات للنصر كأس الملك

    3 بطولات للنصر كأس ولي العهد

    3 بطولات للنصر كأس الاتحاد السعودي – فيصل بن فهد –

    2 بطولتين للنصر خليجية

    2 بطولتين للنصر آسيوية

    = 31 بطولة رسمية للنصر ،،، و للأمانة وبدون تعصب من حقنا الزيادة ان زادو الهلاليين وغيرهم تعاملا بالمثل ،،، أما هذه الـ 31 بطولة فثابتة ثبات الجبال على رأسها عالمية تاريخية أغاضت الحاقدين على هذا الكيان الكبير و العريق .

    * الكويتب محمد شيخ يتلاعب بالألفاظ ويدعي الحياد وهو هلالي بصحيفة متعصبة ولم يقف يوما تجاه أي مصلحة هلالية دائما يتبنى الرأي الهلالي ويكفي اتهامه علي حمدان وثارت ثائرته بينما مبسوط هو على نعيم البكر الهلالي المغمور حق المنتديات ،، وأصلا حتى لو اللجنة والله العظيم كلهم هلاليين لما تكلم هذا الشيعي المرتـز ق ،،، فيتظاهر بالمصلحة العامة و مجرد دخول نصراوي واحد يثيرهم حتى لو امام لوبي هلالي !!

    Thumb up 6 Thumb down 1
    9 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:32 ص
  8. النصر أول عالمي في آسيا
    8

    طبعا الهلاليين عندهم التوثيق :

    من العنقري و خلف ملفي و الهويريني و نعيم البكر هؤلاء توثيقهم ليس بحبر الميول

    أبدا أبدا أبدا هم مقدسين و يخافون الله و معصومين ،،،

    حتى كلمة هلالي عليهم لاتجوز أصلا فهم محايدين على مزاجهم ومزاج الكاتب الشيعي محمد شيخ

    المفروض العنوان و لو كان يحكي ما في صدور الهلاليين لقال التوثيق بحبر النصراويين فهم معهم فوبيا من دخول أي نصراوي حتى لو يقول الحق الأهم لاتقولون ما يعكر مزاجنا كهلاليين !!

    Thumb up 5 Thumb down 1
    9 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:37 ص
  9. كواااااااااااااااااااااااااااالا
    9

    سخافة كالعادة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:04 ص
106