روسيل يدلي بمعلومات هامة في قضية نيمار

روسيل برشلونةصرح الاسباني ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة السابق بالكثير من الأحاديث امام المحكمة العليا في إسبانيا اليوم في القضية المتعلقة بصفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة و منتخب البرازيل والذي اتضح وجود بنود مخفية وغير مفهومة في تعاقده حتى الان.

وقد اعترف روسيل بان الصفقة قد تبدو باهظة التكاليف ولكن في الوقت نفسه فإن النادي كان يتفاوض من أجل التعاقد مع اللاعب بعيدا عن ريال مدريد و الذي كان قد عرض مبلغ 150 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب وكان يجب على النادي الكتالوني ان يتحرك من أجل منح اللاعب ووالده بعض المميزات من أجل ان يختار الانضمام الى برشلونة، ويقوم برفض عرض غريمه المدريدي.

وقال “النادي بالفعل استأجر طائرة لنقل زملاء اللاعب وعائلته ومن معه إلى إسبانيا مقابل 300 ألف يورو كما ان النادي دفع الكثير من التكاليف بشأن إقامة والد نيمار مع ابنه وهو العامل الذي ساهم في انهاء الصفقة لصالح النادي الكتالوني وان النادي تكفل بمنح نسبة 5 % من العمولة إلى كافة الوسطاء في الصفقة عدا والد نيمار الذي حصل على نسبة أكبر من ذلك وتقدر بـ 800 ألف يورو”.

وأكد على ان المدرب الراحل تيتو فيلانوفا هو من اراد ان يتعاقد مع اللاعب بهذه السرعة وكان يريد ان يبقيه عاما في البرازيل ( وهو عام 2013 قبل ان ينضم للفريق في 2014 ).

و عن حقوق التسويق في قضية نيمار ” النادي رأى ألا يقوم بعمل دعائي في البرازيل لأن ذلك كان مجرد تكلفة زائدة و كان النادي ستزداد تكلفته مع مشاركة اللاعب في كأس العالم لذا فقد كان هناك استقرار على بدء تفعيل الدعاية للاعب مع اقتراب كأس العالم 2014 بالبرازيل”.

110