قطر تسيطر على قمة سباقات الخيل فى العالم

new_20141005201001_1412529001.18يوم لن ينسى عاشته الفروسية القطرية فى عاصمة النور بعد حصول الجياد القطرية على قمة سباقات الخيل فى العالم بفوز الفرس تريف بجائزة قطر قوس النصر للعام الثانى على التوالى فى انجاز غير مسبوق .

بالإضافة الى فوز الجواد جنكا دى فورست ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثانى بكاس قطر العالمية للخيل العربية الاصيلة فى المرة الثالثة التى يحقق فيها مربط الشحانية هذا الانجاز ، وأيضا لم تتوقف انتصارات الشقب ريسنج عند حد الفوز بجائزة قوس النصر فقط بل حقق أيضا المركز الأول فى شوط جائزة قطر دى لا فورست عن طريق الجواد اولمبيك جلورى وذلك على مضمار لونجشو الذى اقيمت عليه المنافسات فى يوم تاريخى للفروسية القطرية فى فرنسا وسط حضور عالمى كبير من الشخصيات الهامة وكبار ملاك ومربى الخيل فى العالم .

وجاء فوز الفرس”تريف”ملك الشقب ريسنج بالثنائية التاريخية عقب الفوز بجائزة قوس النصر ،وتفوقت “تريف ” علي 19جواد شاركوها في السباق الذي بلغت مسافته 2400 متر محققه زمنا قدره 2:26:05 دقيقة بقيادة الخيال تي جارنيت وبإشراف المدربة كريكويت هيد ماريك.

وحل في المركز الثاني الجواد “فلينتشاير” ملك خالد عبد الله بقيادة الخيال أم جويون ،وبإشراف المدرب فابريه ،وجاء في المركز الثالث الجواد “تاجرودا ” ملك حمدان آل مكتوم بقيادة الخيال هاناجان وبإشراف المدرب.

اما الجواد جنك ادى فورست ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثانى فقد ظفر بكاس العالم للخيل العربية الاصيلة وسط تفوق كبير متقدما على الجواد الطير ملك سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثانى الفائز بالمركز الثانى ، وأيضا الجواد داهور دوبرجير ملك الشقب ريسنج ، وبذلك تسيطر قطر على المراكز الثلاثة الاولى فى سباق كاس العالم مم يؤكد التفوق الكبير لقطر فى هذا المجال .

والجدير بالذكر ان هذه المرة الخامسة التى تفوز فيها قطر بكاس العالم للخيل العربية الاصيلة من بين 7 نسخ للبطولة حتى الآن حيث فاز مربط الشحانية باللقب 3 مرات وحصلت ام قرن على اللقب مرتين

التعليقات

2 تعليقان
  1. بهيج
    1

    هم اللي دفعوا الفلوس هم اللي فاوزا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أكتوبر, 2014 الساعة : 7:16 م
  2. الاشعاع العالمي
    2

    السعوديه فازت بهذا السباق 4 مرات وهي المتربعه على العرش العالمي في هذا السباق مناصفه مع الامارات
    قطر فازت في هذا السباق مرتين فقط على فكره ابي ازيدك من الشعر بيت السعوديه اخذت المركز الثاني في نفس هذا السباق اللي فازت فيه قطر
    حضور السعوديه في سباقات الخيل على مستوى العالم طاغي وكعبها عالي لكن انتم تحبون تلمعون غيركم
    عنز الفريج تحب ...... الغريب

    Thumb up 0 Thumb down 1
    6 أكتوبر, 2014 الساعة : 11:27 م
112