رونالدو وبنزيمة يقودان ريال مدريد لاكتساح أتليتك بلباو

رونالدو ريال مدريدأحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك) وسجل زميله الفرنسي كريم بنزيمة هدفين آخرين ليقودا فريقهما ريال مدريد لاكتساح ضيفه أتليتك بلباو 5/ صفر في المرحلة السابعة بالدوري الأسباني لكرة القدم.

وجاءت المباراة من طرف واحد حيث تسيدها ريال مدريد منذ اللحظة الأولى، في ظل استسلام تام من منافسه الباسكي للخسارة، ليواصل الفريق الملكي صحوته في الفترة الأخيرة في المسابقة محققا فوزه الرابع على التوالي.

وتقدم رونالدو مبكرا للريال في الدقيقة الثانية بضربة رأس، قبل أن يضيف بنزيمة الهدف الثاني بضربة رأس أخرى في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

وواصل الفريق الملكي سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني بعدما أضاف رونالدو الهدف الثالث للريال في الدقيقة 55 من متابعة لتمريرة زميله الويلزي جاريث بيل، قبل أن يضيف بنزيمة الهدف الرابع في الدقيقة 69 من متابعة لتمريرة رونالدو. واختتم رونالدو مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الخامس في الدقيقة 88 بعدما اصطدمت تسديدة بنزيمة في جسده ليعزز
اللاعب البرتغالي موقعه في صدارة هدافي المسابقة برصيد 13 هدفا، متقدما بفارق كبير على أقرب ملاحقيه النجم البرازيلي نيمار داسيلفا لاعب برشلونة صاحب الأهداف السبعة.

وارتفع رصيد ريال مدريد بهذا الفوز إلى 15 نقطة في المركز الرابع، متأخرا بفارق أربع نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة صاحب الصدارة، فيما توقف رصيد أتليتك بلباو عند أربع نقاط في المركز الثالث من القاع.

ويعد هذا الفوز هو العاشر على التوالي الذي يحققه الريال على ضيفه الباسكي بملعب سانتياجو برنابيو.

من جانبه، تقدم اشبيلية إلى المركز الثالث بتغلبه على فريق القاع ديبورتيفو لا كورونا 4 / 1 بقيادة ستيفان مبيا الذي سجل هدفين ، وذلك ضمن منافسات الأسبوع السابع من المسابقة.
وافتتح لاعب خط الوسط الكاميروني التسجيل لاشبيلية اليوم في الدقيقة 25 بتسديدة رأسية من متابعة للضربة الركنية التي لعبها زميله جيرارد ديولوفيو.

ولكن سرعان ما تعادل هاريس ميدونيانين لديبورتيفو من ضربة حرة مباشرة سددها بقدمه اليسرى ، واستعاد كارلوس باكا تقدم اشبيلية على الفور من تمريرة حاسمة لزميله الرائع ديولوفيو.

ولعب باكا تمريرة حاسمة لمبيا ليتقدم 3 / 1 ، بينما أهدى ديولوفيو هدف اشبيلية الرابع لزميله فيتولو على طبق من ذهب. وأنقذ جيرمان لوكس حارس مرمى ديبورتيفو فريقه من التحول إلى مصفاة للأهداف بتألقه في الدفاع عن مرماه في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

ورفع اشبيلية ، الذي يقدم حاليا أفضل بداية له بالدوري الأسباني منذ عام 2006 ، رصيده إلى 16 نقطة من سبع مباريات ولا يفصله حاليا عن بلنسية صاحب المركز الثاني سوى نقطة واحدة. بينما يتخلف اشبيلية عن المتصدر برشلونة بفارق ثلاث نقاط.

ويقبع ديبورتيفو ، الذي اهتزت شباكه 19 مرة في سبع مباريات ، في المركز الأخير بترتيب الدوري الأسباني حيث يواجه المدرب فيكتور فيرنانديز تهديدا قويا بالإقالة.
واستعاد فياريال نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين بعدما تغلب 3/ 1 على مضيفه سيلتا فيجو.
وافتتح موي جوميز النتيجة لمصلحة فيا ريال في الدقيقة 32، قبل أن يعود نفس اللاعب لهز الشباك مرة أخرى بعد دقيقة واحدة محرزا الهدف الثاني للضيوف، إلا أن خواكين لاريفي قلص الفارق بعدما أحرز هدف سيلتا فيجو الوحيد في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بتقدم فياريال بهدفين مقابل هدف واحد.

وازدادت معاناة سيلتا فيجو بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه اندرو فونتاس في الدقيقة 86، ليستغل فياريال النقص العددي ويضيفه لاعبه ماريو جاسبار الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وارتفع رصيد فياريال بهذا الفوز إلى 11 نقطة في المركز السابع، متأخرا بفارق نقطة واحدة عن سيلتا فيجو صاحب المركز السادس.

وحقق إسبانيول فوزا ثمينا 2/ صفر على ضيفه ريال سوسييداد.
وبدأ إسبانيول المباراة بقوة في ظل مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له ليتقدم مبكرا في الدقيقة السابعة عبر لاعبه لويز فاسكويز.

وانتظر إسبانيول حتى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع ليحرز كريستيانو ستواني الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وارتفع رصيد إسبانيول بهذا الفوز إلى تسع نقاط، ليرتقي إلى المركز الثامن، فيما توقف رصيد سوسييداد عند خمس نقاط في المركز الخامس عشر.

The latest football data here. Now gathering information from the data feed.
112