ختامها مسك في انشيون .. المطيري بطل الكاراتيه

راشد المطيري

احرز اللاعب الكويتي راشد المطيري اليوم الميدالية الذهبية لمسابقة وزن فوق 84 كيلوغراما في الكراتيه ضمن منافسات دورة الالعاب الاسيوية التي ستختتم هنا اليوم فيما فاز اللاعب حمد النويعم بفضية مسابقة وزن تحت 84 كيلوغراما.
وتمكن اللاعب المطيري من الفوز في المباراة النهائية على نظيره الياباني هيديوشي كاغاوا بنتيجة (7-4) نقطة ليخطف الذهبية ويسجل اسمه في قائمة الذهب مضيفا الميدالية الذهبية الثالثة للكويت في الدورة.
وكان اللاعب راشد المطيري شق طريقه الى المباراة النهائية بعد فوزه على التركماني يولداشيف ايبك بنتيجة (6-1) نقطة والكازاخي خالد خاليدوف بنتيجة (2-1) نقطة قبل ان يفوز على الياباني كاغاوا في المباراة النهائية.
من جانبه واجه اللاعب حمد النويعم نظيره الياباني ريوتارو اراغا في المباراة النهائية لوزن تحت 84 كيلوغراما وخسر امامه بنتيجة (1-7) نقطة ليكتفي بالميدالية الفضية مضيفا للكويت خامس فضياتها بالدورة.
وكان اللاعب النويعم فاز في الادوار الاولى على السوري رفعت الشيخ علي بنتيجة (8-5) نقطة والاوزبكي شخبوز اخاتوف بنتيجة (4-3) نقطة والاندونيسي هندرو سالم بنتيجة (2-1) نقطة قبل ان يخسر المباراة النهائية امام الياباني اراغا.
واهدى اللاعب راشد المطيري الميدالية الذهبية الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والى الشعب الكويتي معتبرا فوزه بالميدالية ‘اجمل عيدية’ في اول ايام عيد الاضحى المبارك.
وقال المطيري في تصريح للصحافيين عقب الفوز ان مشواره نحو المركز الاول كان صعبا حيث واجه الكازاخي خاليدوف حامل برونزية بطولة العالم والياباني كاغاوا بطل اسيا.
واضاف ان الدورة شهدت منافسات قوية وصعبة مع اقوى اللاعبين في اسيا مبينا ان الاعداد الجيد الذي وفره الاتحاد الكويتي للكراتيه برئاسة الشيخ خالد العبدالله الصباح للاعبي المنتخب ساهم في رفع المستوى الفني للاعبين ومكنهم من المنافسة على الميداليات الذهبية.
وبفوز اللاعبين المطيري والنويعم بميداليتين ذهبية وفضية رفعت الكويت رصيدها في ختام مشاركتها في اسياد انشيون الى 12 ميدالية ملونة منها ثلاث ذهبيات وخمس فضيات واربع برونزيات وضعتها في التريب ال18 في الترتيب العام للدورة

 

112