رويترز: الظهير عبد الغني يعود ليوقظ السعودية من “استراحة محارب”

حسين المنتخبمرت خمس سنوات لم يلعب خلالها الظهير الأيسر المخضرم حسين عبد الغني بقميص منتخب السعودية لكرة القدم لكنه يعود الآن بنفس الحماس والقوة والرغبة ليقود محاولاته للعودة للألقاب.

وآخر مرة لعب فيها عبد العني للمنتخب “الأخضر” كان على بعد مرحلة واحدة من التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 قبل الهزيمة أمام البحرين وكان ذلك أبعد ما حققه الفريق منذ ذلك الوقت إذ فشل بعدها في التأهل حتى للجولة الفاصلة في تصفيات 2014.

وخلال تلك السنوات الخمس قاد عبد الغني عودة مظفرة لفريقه النصر المنتمي للرياض وقاده لاستعادة لقب دوري المحترفين السعودي بعد 19 عاما من الغياب في 2014.

وبفضل عروض مميزة هذا الموسم اختير عبد الغني الذي سيكمل 38 عاما في يناير كانون الثاني المقبل لقيادة السعودية في كأس الخليج على أرضها الشهر المقبل حين تستضيف النسخة 22 من البطولة الإقليمية في الرياض.

وقال عبد الغني في تصريحات نشرها النصر في بيان مساء الأربعاء “ان شاء الله أكون على قدر المسؤولية والثقة التي نلتها للعودة من جديد لصفوف المنتخب وأن اقدم مع زملائي مستويات مشرفة للأخضر ونمثل جميعنا المنتخب خير تمثيل.”

وأضاف “أمامنا بطولة الخليج التي تقام على أرضنا وبين جماهيرنا وهي بلا شك بطولة صعبة في ظل التنافس الرياضي الخليجي المعروف.. ومن خلالها لابد ان تكون البداية لعودة الاخضر من جديد لسابق عهده كمنتخب مكانه القمة.”

وانضم عبد الغني الذي سبق له اللعب لموسم واحد في نيوشاتل السويسري إلى تشكيلة المدرب خوان رامون لوبيز كارو مع خمسة آخرين من زملائه في النصر.

ولم تحرز السعودية لقب كأس الخليج منذ 2003 وهي للغرابة لا تملك فيها سوى ثلاثة ألقاب.

وخسرت السعودية نهائي هذه البطولة بعد ذلك مرتين في 2009 أمام سلطنة عمان في مسقط وفي 2010 أمام الكويت في اليمن.

كما لم تضف السعودية أي لقب لمرات تتويجها الثلاث في كأس آسيا منذ الفوز بها في 1996 وفشلت أيضا في الوصول لكأس العالم 2010 و2014 بعد الظهور في البطولة العالمية أربع مرات متتالية.

وقال عبد الغني الذي خاض أكثر من مئة مباراة دولية “الكل يعلم ان المنتخب غاب عن تحقيق البطولات والانجازات خلال الفترة الماضية وهو غياب غير مقبول من منتخب يملك كل الامكانيات التي تؤهله للبقاء في القمة.

“من هنا فغياب الاخضر أراه من وجهة نظري استراحة محارب سيعود بعدها بقوة.”

وتابع “لتكن بطولة الخليج هي البداية والدافع لنا لننطلق منها للبطولة الآسيوية التي هي بلا شك طموح كل الشارع السعودي.. فالأخضر سيد القارة وله فيها صولات وجولات ومن خلالها عبر للنهائيات العالمية وآسيا كلها مشتاقة لعودة الأخضر من جديد.”

وفي كأس الخليج التي ستقام بين 13 و26 نوفمبر تشرين الثاني ستلعب السعودية ضمن المجموعة الأولى التي تضم اليمن والبحرين وقطر. أما في كأس آسيا مطلع 2015 باستراليا فستلعب ضمن المجموعة الثانية ضد كوريا الشمالية والصين وأوزبكستان.

التعليقات

26 تعليق
  1. شبابي
    1

    Hidden due to low comment rating. Click here to see.

    Thumb up 7 Thumb down 49
    3 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:17 م
  2. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    2

    Hidden due to low comment rating. Click here to see.

    Thumb up 9 Thumb down 51
    3 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:24 م
  3. الغامدي
    3

    Hidden due to low comment rating. Click here to see.

    Thumb up 7 Thumb down 44
    3 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:27 م
  4. مجنون خالد مسعد
    4

    الاعبين الحاليين في كفه وابو عمر في كفه
    انه الاسطوره يا لبيه يابو عمر بس

    Thumb up 46 Thumb down 5
    3 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:30 م
  5. محايد لمصلحة المنتخب
    5

    اتركوا التعصب جانبا وضعوا بين اعينكم راية التوحيد خفاقة في المحافل الدولية . المنتخب ثم المنتخب ثم المنتخب

    Thumb up 23 Thumb down 2
    3 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:41 م
  6. عبدالرحمن الشمري
    6

    ههههههه قال يعود ليوقظ ضحكتوني إلا عزا آلله نوم حظ المنتخب عزالله دمرتو المنتخب من هالعينات المنتهى صلاحيتها لاجديد المجاملات والوسطات ورا تدهور الرياضه عندنا دام حسين البخارى

    Thumb up 3 Thumb down 29
    3 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:47 م
  7. ابومحمدالعالمي
    7

    عبدالغني قدوه ليس على مستوى السعوديه ولاعلى مستوى اسيا ولاكن على مستوى العالم تعليق رقم (1) عبدالغني ليس منتهي. المنتخب ماصارمنتهي الامن صاريعتمدعلى لاعيبة الشباب انصاف لاعبين فرضهم الاعلام الفاشل تعليق رقم (2) الحركات الصبيانيه تصدرمن لاعيبة فريقك الفاش وتمنى من الله العلي العظيم في ليةالعيدليلة عرفه يخسرالفريق الهلالي النهائي لانه فريق بارزداخليآ بسبب التحكيم وقطوه خارجيآ الاعب الهلالي دايمآ يلعب ونظره على الحكم متى يحتسب له خطاء مستحق وغيرمستحق عمومآ كل عام والجميع بخير

    Thumb up 18 Thumb down 5
    3 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:55 م
  8. ابومحمدالعالمي
    8

    تعليق رقم (3) المثل يقول من طلع من داره قل مقداره بعدين باين عليك مضغوط من حسين عبدالغني وحتنضغط اكثروخليك دايمآ عندذكرحسين عبدالغني قريب من المستشفى لان ظغطك بيرتفع وسكرعندك ونشاء الله نبارك لك تحقيق المنتخب السعودي بطولة كاس الخليج وبقيادت الكابتن حسين عبدالغني لانه برجعته مع الكوكبه المنظمه من لاعيبة العالمي اذا تم اعطائهم القليل من حقهم بتمثيل المنتخب سيحرزون كاس الخليج والامل اكبربعودت هيبة الكره السعوديه على مستوى اسياولاكن على شرط يعطون القليل من حقهم بتمثيل المنتخب وستحترق يدك ويدصاحب التعليق رقم (1) وتعليق رقم (2) من التصفيق لفنياتهم كل عام والجميع بخير

    Thumb up 20 Thumb down 3
    3 أكتوبر, 2014 الساعة : 11:09 م
  9. مجنون خالد مسعد
    9

    تعليق 1 وش رايك في عمر الغامدي ولا انا غلطان
    اقول لو تروح وين في سماء الكره الآسيويه لن تجد مثل ابو عمر فنا واخلاقا واحترافا
    تعليق2 اجل حسين لعبه وسخ
    طيب آخر مباراه لجحا امام الملكي وش سوو لاعبين جحا بلاعبين الملكي ركل ووطي وضرب وشتم ودعس
    لا وتقول اين الاعب القدوه

    Thumb up 17 Thumb down 4
    3 أكتوبر, 2014 الساعة : 11:18 م
  10. ...حلم الهلال العالمية...
    10

    لاعب اكبر من(الكرة السعودية)
    بهذا السن والعطاء المفروض فالريال والا الستي

    Thumb up 19 Thumb down 5
    3 أكتوبر, 2014 الساعة : 11:22 م
  11. ابو مشاري
    11

    يستاهل ابوعمر لاعب مميز وتأخر انضمامه للمنتخب كثير اتمنى له التوفيق

    Thumb up 20 Thumb down 3
    3 أكتوبر, 2014 الساعة : 11:36 م
  12. اتحادي صريح
    12

    بصراحة .. أبو عمر كمل ٣٨ سنة و لكنه إلى الأن لا زال يُشغل جبهة يسرى بمفرده !
    ما شاء الله تبارك الله ، لاعب مطبق الاحتراف بحذافيره من ناحية النوم و الأكل و التمارين … إلخ
    و عندي إعتقاد و الله أعلم إن عودة حسين للمنتخب ستكون ( شبه ) إنطلاقة قوية للمنتخب ، في ظل الاسماء الشابة الموجودة في المنتخب حالياً ، لابد من وجود من يقودهم ( معنوياً ) و الأن نملك سعود كريري و حسين و هم قد المسؤولية بإذن الله
    خطوات التصحيح تبدء من إستبعاد من لا يستحق مكانه في المنتخب و ضم من يستحق بمستواه
    فهناك جمال باجندوح و غيره الكثير لا زالوا يسيرون على رتم الإبداع

    Thumb up 21 Thumb down 3
    3 أكتوبر, 2014 الساعة : 11:45 م
  13. aburamze
    13

    رويترز مره وحده ؟ اخس يا ميسي السعوديه على غفله ههههههههههههههههه

    Thumb up 7 Thumb down 15
    3 أكتوبر, 2014 الساعة : 11:56 م
  14. 3ALAMY
    14

    تعليق 1…2…3 مشكلة اذا كان المعلق رويبضة + بزر

    Thumb up 16 Thumb down 4
    4 أكتوبر, 2014 الساعة : 12:05 ص
  15. الزعيم الملكي
    15

    :lol: :mrgreen: هههههههههههههههههه و بعد ههههههههههههه وكفى :mrgreen: :lol:

    Thumb up 4 Thumb down 12
    4 أكتوبر, 2014 الساعة : 12:56 ص
  16. زيزو الملكي
    16

    أبو عمر اسطوره حيه

    والوحيد اللي مطبق الاحتراف

    كابتن الاخظرين المنتخب و الأهلي وكبير الرياض النصر

    Thumb up 15 Thumb down 3
    4 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:24 ص
  17. زعامة الزعيم
    17

    هكذا هم إعلامي الفلس الأصفر .. شغالين تلميع في لاعبين أي كلام ومنتهي الصلاحيه ,, بالله هذا اللاعب العاله ماهو المنتظر منه وهو الآن دخل مرحلة صبغ الشعر وعض اللسان والهياط وهو عمره ماحقق دوري إلا بعد 19 سنه من دخوله في المجال الرياضي ؟؟ ثانياً هذا اللاعب ملفاته سوداء في المحاكم واللجان وقضاياه لا تعد وخروجه عن النص متكرر وأخلاقه اسوأ من السوء نفسه وفوق هذا ضعيف في الإلتحامات وكل إمكانياته تتمثل في عمل ( آوفر ) جيد بالإضافه إلى أنه أسرع لاعب يخرج الكوره من مرماه بعد دخول هدف في فريقه فقط !! ومع ذلك يتم ضمه للمنتخب وهو جاوز الحد المعقول في الملاعب !!! إنها سيطرة اللوبي الأصفر على المنتخب من زماااااااااااان أيام هداف دورة تبريز !!!

    Thumb up 8 Thumb down 15
    4 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:57 ص
  18. عالمي عمك سبب همك
    18

    ماتلاحظون ان غالبيه التعليقات من جمهور ?????? واضح الاخوان مضغوطين جدا جدا جدا ههههههه

    Thumb up 4 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:31 ص
  19. داعس على طاقيه
    19

    المقصد من ضم حسين تحطيمه حاولو استفزازه حاربوه داخل الملعب وخارجه ولم يستطيعون ان ينالو من كبريائه فكرهم الشيطانى لم يتوقفواخرشطحاتهم ضمه للمنتحب الذي يديره من خلف الكواليس السوسه ومن على شاكلته فى حال الانتصارت تجير لللادارة والمدرب وفى حاله الفشل تنسب لحسين عبد الغنى ومنها احتمال اصابته لاسامح الله بفعل فاعل او بقدره قادر وحرمانه من اللعب فى الدوري .
    لاتقلون صفو النيه ترانا تعبنا وحنا نصفى النيه مع هؤلا القوم اما الان مكشوفون مع دجاج الاخوين حسبى الله ونعم الوكيل

    Thumb up 1 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:06 ص
  20. saud الهلالي
    20

    برغم اني هلالي ولكن الحق يقال
    افضل ظهير ايسر حتى الان في السعودية حسين عبدالغني بغض النظر عن تصرفاته الصبيانيه ومشاكله ولكنه لاعب فنان
    رغم كرهي له شخصيا وفي الملعب تحديدا ولكن يضل لاعب نتمنى احد مثل عمره في عطائه
    ودمتم بخير

    Thumb up 7 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:36 ص
  21. أحمد
    21

    تعليق 17 يا أنت مرررريض وش دخل اموره الشخصيه و19 سنة الكورة لعبة جماعية وليست سلاح مبارزة والا تنس والا لعبة فردية لكن أنت بزر و جاي مدرعم خالف تعرف

    الكل معجب بأداء أبو عمر ماشاء الله صحيح ننتقد توتره الزائد لكنه عطاءاته بالملعب وهو بهالعمر نموذج للاعب الرياضي بالمحافظة على نفسه والاهتمام بالتمارين

    الحاقدين مستحيل يقولون كلمة مدح فيه .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2014 الساعة : 6:10 ص
  22. W5R
    22

    تعليق 2 الله يرحم ايام اول يابو دور 16
    قال لا تشغلني الدوري للكنغارو

    Thumb up 0 Thumb down 2
    4 أكتوبر, 2014 الساعة : 6:28 ص
  23. كـــــخ ××× بـــــخ
    23

    :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P

    ابو عمر يقول للمعلقين على انضمامه للمنتخب (( وانا لو باالتفت باالتفت ليه الرمح غالي والفريسه ذبابه :-P

    ومن عندي القافله تسير وتارك لكم الباقي بس باالراحه علشان حلوقكم ماتعوركم :-P

    :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P

    Thumb up 0 Thumb down 2
    4 أكتوبر, 2014 الساعة : 6:28 ص
  24. fares
    24

    أحسن تعليق رقم -14-

    و عبدالغني ليس بحاجة المنتخب المترهل أصلا ، لأنه حقق كل شيء ماشاء الله عليه .

    Thumb up 1 Thumb down 1
    4 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:57 ص
  25. طاق طاقيه
    25

    ابو عمر عاد وعاده اللعب الرجولي في المنتخب بعد ان انتشر داء النعومه بسبب اللوبي الأزرق

    Thumb up 1 Thumb down 1
    4 أكتوبر, 2014 الساعة : 12:54 م
  26. فتى المدينة
    26

    التدخلات في المنتخب أضرت به كثيراً وكل ذلك لصنع لاعب يقارن بأخر

    ونسب الانجازات للاعب وتهميش البقية حتى لا يكون لهم نفس الانجاز

    التشكيلة الحالية منطقية وانضمام حسين عبدالغني سيكون اضافة للمنتخب فهو يستحق ذلك لما يقدمه من مستويات

    بعض اطفال هذا الوقت لا يعلمون عن ماذا نتكلم لأنهم ضحية اعلام هايدي

    Thumb up 1 Thumb down 1
    4 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:04 م
104