“الداخلية” تُعلن نجاح الخطط الأمنية لنقل ضيوف الرحمن إلى المشاعر المقدسة

الداخليةأعلنت وزارة الداخلية نجاح الخطط الأمنية لنقل ضيوف الرحمن إلى المشاعر المقدسة.

وقال المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي اليوم (الخميس) خلال المؤتمر الصحفي الأول لأعمال الحج لهذا العام والذي عقد بمقر الأمن العام بمشعر منى “إن ذروة الانتقال إلى المشاعر المقدسة لضيوف الرحمن بدأت عقب صلاة فجر اليوم (الخميس) الثامن من شهر ذي الحجة 1435 هـ، وسارت الأمور بشكل جيد، ووفق ما هو مخطط لها”.

وتابع: “اكتمل منذ وقت مبكر وصول حجاج التروية إلى مشعر منى، والكل يُلاحظ الانسيابية في حركة المرور إلى المشاعر المقدسة وفي مداخلها والطرق المؤدية إليها”.

وبيّن التركي أن هناك نسبة من ضيوف الرحمن يتوجهون اليوم إلى مشعر عرفات مباشرة، أما بقية حجاج التروية فيبدأون في الذهاب إلى مشعر عرفات صباح يوم الغد.

وأكد أن الخطط الأمنية مستمرة خصوصاً في منافذ الدخول إلى مكة المكرمة، لضمان عدم دخول حجاج غير نظاميين وللسيطرة على المركبات غير النظامية، إضافة إلى إدارة الحركة المروية في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد الحرام وإدارة وتنظيم حركة الحشود لحجاج بيت الله الحرام في المسجد الحرام وفي المطاف والمسعى والساحات المحيطة به والطرق المؤدية إليه.

ولفت إلى أنه تم اليوم تنفيذ خطط المرور ذات العلاقة بعمليات نقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة ذهابًا وإيابًا، مشيراً إلى أن الوضع الأمني على أفضل ما يرام ولم يتم رصد أو التعامل مع أي أمر يعكر صفو الحج أو سلامة ضيوف الرحمن.

واختتم التركي بالقول “نحن بعون الله ساهرون وجاهزون للمحافظة على ما تحقق حتى الآن، ونسأل الله التوفيق فيما تبقى، وأن يُمكّن حجاج بيته الحرام من أداء شعائرهم في أمن ويسر وسهولة”.

110