كشافة رعاية الشباب يختتمون مشاركتهم في خدمة حجاج المنافذ

كشاافةأنهت إدارة النشاط الكشفي بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع عدد من مكاتب الرئاسة برنامجها في خدمة الحجيج القادمين عن طريق البر والبحر في المنافذ الحدودية بمشاركة اكثر من ٣٥٠ شاب من الجوالة والكشافة في عشرة مخيمات لخدمة الحجاج بالتنسيق الكامل مع إمارات المناطق ، في كل من: القصيم، وجازان، وعسير والزلفي والخرج والحدود الشمالية، وجدة، والطائف، والأحساء.

وساهم “الجوالة والكشافة” في مساعدة الحجاج، وتوزيع المطويات التوعوية ، ومناسك الحج والعمرة، وبعض الكتب الدينية بالعديد من اللغات المختلفة٬ كما ساهموا في توزيع الوجبات الغذائية، ومساعدة كبار السن، والعجزة، والنساء وذوي الحاجات الخاصة.. وتقديم الدعم للجهات الحكومية العاملة في المنافذ كالجوازات والجمارك والشئون الصحية والشئون الإسلامية ، ووفرت الرئاسة العامة لرعاية الشباب جميع الخدمات الإدارية والمالية والفنية لراحة حجاج بيت الله الحرام.

الي ذلك عقدت إدارة المركز الكشفي التاسع والثلاثون بمنى أمس لقاء مفتوح للكشافة والجوال المشاركين في المركز بحضور مدير المركز الاستاذ محمد السويلم ، ومدير النشاط الكشفي بالادارة العامة للنشاطات الشبابية الاستاذ صالح الهزاع ، نوقش خلاله هموم الشباب ومطالبهم للمركز الكشفي الذي يقام كل عام ، واستمع المشاركون إلى شرح وافي عن توجه وكالة شئون الشباب في المرحلة المقبلة.

110