ضمن الدوري الإسباني:

برشلونة يسحق مايوركا وموراتا ينقذ الريال أمام ليفانتي – فيديو

نفض برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي، عنه غبار خسارته أمام مضيفه سلتيك الأسكتلندي 1-2 على ملعب “سلتيك بارك” الأربعاء في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وذلك بفوزه الكبير والثمين على مضيفه ريال مايوركا 4-2 يوم الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الأسباني.

وهو الفوز الرابع على التوالي للفريق الكاتالوني محليا والعاشر هذا الموسم ويدين به الى نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 44 و70 رافعا رصيده الى 76 هدفا هذا العام في مختلف المسابقات (بينها ايضا الاهداف المسجلة مع منتخب بلاده) وحطم رقم الملك الاسطوري البرازيلي بيليه (75 هدفا).

ونجح ميسي الذي اصبح الموسم الماضي افضل هداف في تاريخ برشلونة وحصل مؤخرا على جائزة الحذاء الذهبي الاوروبية بعد تسجيله 50 هدفا الموسم الماضي، بتحطيم رقم بيليه الذي حققه الاخير عام 1958.

ويصب هذا الانجاز الذي حققه ميسي اليوم لمصلحته في السباق القائم على جائزة الكرة الذهبية لعام 2012، وهو في حال فوزه بها سيكون اول لاعب في التاريخ يحصل عليها 4 مرات.

يذكر ان الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في عام واحد يوجد بحوزة الالماني جيرد مولر الذي سجل 85 هدفا عام 1972 مع فريقه بايرن ميونيخ ومنتخب المانيا الغربية.

وضرب برشلونة الذي عاد الى صفوفه المدافع جيرار بيكيه بعد تعافيه من الاصابة، بقوة في الشوط الاول وافتتح التسجيل في الدقيقة 28 عبر قائده تشافي هرنانديز من ركلة حرة مباشرة، وأضاف ميسي الثاني من مجهود فردي انهاه بتسديدة قوية من خارج المنطقة داخل المرمى (44)، قبل ان يسجل كريستيان تيلو الثالث من تسديدة قوية ايضا من خارج المنطقة على يسار الحارس (45).

وعاد مايوركا الى اجواء المباراة في الشوط الثاني فقلص الفارق في الوهلة الاولى عبر الارجنتيني جييرمو اريال بيريرا من تسديدة قوية من داخل المنطقة (55)، ثم حصل على ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس فانبرى لها فيكتور كاستانو بنجاح (58).

لكن ميسي أمن فوز الفريق الكاتالوني عندما تلقى كرة بالصدر من الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز، بديل دافيد فيا، داخل المنطقة فهيأها لنفسه قبل ان يسددها قوية بيسراه في الزاوية التسعين لمرمى اصحاب الارض (70).

وهو الهدف الخامس عشر لميسي في الليجا هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين بفارق 4 اهداف امام مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو وبفارق 5 اهداف امام مهاجم اتلتيكو مدريد الدولي الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 31 نقطة بفارق 3 نقاط امام اتلتيكو مدريد الذي استعاد توازنه بعد خسارتين متتاليتين امام فالنسيا 0-2 محليا وامام اكاديميكا كويمبرا البرتغالي بالنتيجة ذاتها في مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج”، وذلك بفوزه على جاره خيتافي بهدفين نظيفين سجلهما ادريان لوبيز الفاريز (24) والتركي اردا توران (42).

وتابع ريال مدريد صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه ليفانتي 2-1 محتفظا بفارق النقاط الثماني التي تفصله عن الفريق الكاتالوني.

وهي المرة الاولى التي ينجح فيها ريال مدريد في الفوز على ليفانتي في عقر دار الاخير في 4 زيارات حتى الان اخرها العام الماضي عندما خسر امامه 0-1، كما انه اوقف السجل الخالي من الخسارة لليفانتي على ارضه منذ 14 ابريل/ نيسان الماضي عندما كان سقط امام برشلونة 1-2 ايضا.

وجرت المباراة في ظروف مناخية صعبة جدا بسبب الامطار التي تهاطلت على مدينة فالنسيا فأثرت على ارضية الملعب التي لم تكن صالحة للعب بسبب البرك المائية التي وقفت عائقا امام اللاعبين لتقديم افضل ما لديهم، كما ان النادي الملكي خاضها في غياب مهاجميه الارجنتيني جونزالو هيجواين والفرنسي كريم بنزيمة.

وبكر النادي الملكي بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي استغل كرة مبعدة من احد المدافعين امام المرمى اثر ركلة حرة انبرى لها الاختصاصي تشابي الونسو فهيأها لنفسه بفخذه وسددها بقوة داخل المرمى (21) رافعا رصيده الى 12 هدفا في الدوري هذا الموسم.

واخرج مدرب النادي الملكي البرتغالي جوزيه مورينيو مواطنه رونالدو مطلع الشوط الثاني بسبب اصابة تعرض لها الاخير في عينه، ودفع بالمدافع راؤول البيول.

بيد ان ليفانتي نجح في ادراك التعادل بواسطو انخل عندما تلقى كرة داخل المرمى واستفاد من توقفها بسبب المطر وتابعها داخل مرمى إيكر كاسياس (62).

ودفع مورينيو بالبرازيلي كاكا مكان المدافع الفارو اربيلوا، وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة خوسيه ماريا كايخون داخل المنطقة فانبرى لها تشابي الونسو بيد ان الحارس جوستافو مونوا تصدى لها (73).

ولعب مورينيو ورقته الاخيرة عندما دفع بالواعد الفارو موراتا مكان الالماني التركي الاصل مسعود اوزيل، وكان الاخير عند حسن ظن مدربه لانه سجل هدف الفوز بعد دقيقة من دخوله ارضية الملعب بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها الونسو (84).

وتعادل بلد الوليد مع فالنسيا 1-1. وبكر فالنسيا بالتسجيل عبر الفرنسي السنغالي الاصل علي سيسوكو في الدقيقة 15، بيد ان الاخير تسبب في ركلة جزاء لمصلحة اصحاب الارض فطرد على اثرها في الدقيقة 64 وانبرى فيكتور بيريز للركلة بنجاح مدركا التعادل.

ورفع كل من الفريقين رصيده الى 15 نقطة في المركز الثامن مع افضلية لبلد الوليد بفارق الاهداف.

ونفض اتلتيك بلباو غبار خسارته امام ضيفه ليون الفرنسي 2-3 الخميس الماضي في مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج”، وواصل صحوته المحلية اثر تحقيقه الفوز الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم بتغلبه على ضيفه اشبيلية 2-1.

وسجل اوسكار دي ماركوس (27) وماركيل سوساييتا (45+1) هدفي اتلتيك بلباو، والفارو نيجريدو (78 من ركلة جزاء) هدف اشبيلية.

ولعب اتلتيك بلباو بعشرة لاعبين منذ الدقيثقة 76 اثر طرد لاعبه اندر هيريرا.

وصعد اتلتيك بلباو الى المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة مقابل 15 نقطة لاشبيلية العاشر والذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي (خسارتان وتعادل).

 فيديو أهداف برشلونة وريال مايوركا

فيديو أهداف ريال مدريد وليفانتي

التعليقات

9 تعليقات
  1. نجم
    1

    يستاهلون كرة ممتعة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:43 م
  2. البلوغرانا
    2

    مبرووووووك للبرشا وعقبال الفوز على ريال مظ.. :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:43 م
  3. شبيه الفيل
    3

    مبروك لميسي نبي هاتريك في الكحلي منتخب السوسة :lol: :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2012 الساعة : 12:43 ص
  4. **التميمي**
    4

    دوري توم وجيري … :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:49 ص
  5. ابو رنه
    5

    قضى على ” سيزار ” ،، وأجهز على ” بيليه ،، و ” مولر ” ينتظرُ حتفه ! بإختصار؛ ” ميسي ” يُجبر الأساطير بالتساقط تحت أقدامه كـ أوراق الخريف ؛) !

    #ميسـي مالك حل (*) (*)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:19 ص
  6. ابو رنه
    6

    ميسسي يلعب مع التاريخ ، ويحطم رقم بيليهہ #ميسي_76_هدف ♥ !

    أسطورهہ من كوكب آخر ، ليس هناك من ينافسهہ في زمانهہ ...ر المنافسهہ مع التااريخ بككل بساطهہ .. ميسي هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي / أفضل صانع ألعاب في دوري الأبطال / هداف كأس العالم للأنديهہ / هداف الليجاا التاريخي / هداف البارساا التاريخي / أكثر من سجل في موسم واحد / أول لاعب يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة لدوري الأبطال / و الآن يعادل رقم بيليهہ / و تبقى لهہ 4 أهداف ليعادل رقم مارادونا مع المنتخب ، كل هذا في موسم واحد و يقولون ما اللذي فعلهہ ميسي ليستحق الكرهہ الذهبيهہ (=|♥

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:20 ص
  7. ابو رنه
    7

    آخخيرا ميسي يتخطى رقـم بيلي آلقياسسي بَ 76 مبروووك يَ آبو تياقو ♥♥ الرقم كان صامد ﻣﻥ̴̷ سنةة 1959 لكن آلليو دمرهـ ف ال 2012 ♥♥
    كبير يأميسي ♥♥

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:21 ص
  8. عاشق النمور
    8

    انا شفت المباراة في الجزيره +2 والله مباراة حلوه شنهو دوري السعودي ومسي وشافي وبيدرو افضل لاعبين كلهم العبو بس والله يستاهل البرشا احبك برشلونه :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:11 م
  9. غيور
    9

    ثبتب لما لايدع للشك ان المحللين الحكام في القنوات الرياضية ان ما عندهم سالفة الفودة وطقته شوفوا ضربة الجزاء نفس الحركة صارت مع كرة فكتور ولمسة اليد من ابراهيم هزازي في مباراة الاهلي والاتحاد الذهاب بينما مباراة البرشا لم يتردد الحكم باحتسابها بنلتي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:58 م
103