الحلم العربي وسنين الضياع

عمادمنذ الطفولة والحلم العربي هو الحلم المستعصي الذي طالما عشناه خطابات واعلام وابيات وملاحم شعريه وروايات ولكن لم نعشه واقع حتى يومنا هذا ولكننا لم نفقد الأمل بتاتا في يوم يأتي ونعيش هذا الحلم واقع ولكن متى؟الله اعلم.

هكذا تأتي احلامنا وطموحاتنا عكس الواقع تاره وتاره يتحقق بعضها وأكاد اجزم انه لايوجد شخص منا لايحفظ بيت ارتويناه في الصغر وكبر معنا وتوارثته الأجيال وهو قول المتنبي الشهير(ماكل مايتمنى المرء يدركه..تجري الرياح بما لاتشتهي السفن).
وهذا ماينطبق تماما على حالنا الرياضي فكم لنا ونحن نمني النفس بإنجاز اخضر يعيد للكرة السعودية مجدها الماجد سنين تمر وتمضي ونحن نقول هذه هي سنة الحصاد وسنة الإنجاز حتى فقدنا الأمل وصابنا يأس من تحقيق هذا الحلم الوطني ولكي نهرب من شبح هذا الحلم الصعب اصبحنا نبحث عن إنجازات فردية على مستوى فرق الدوري حتى نتغنى بها ونضيفها كإنجاز وطني ولكن الواقع كذلك مؤلم وشبيه لشبح حلم المنتخب..!!
كل من مثل الوطن خارجيا وتحديدا آسيويا بعد النصر العالمي والأتحاد المونديالي يفشل في تحقيق هذا الإنجاز الذي اصبح حلم لكل من كلف بهذه المهمة حتى اصبحت الآسيويه صعبة قوية واقعا وعزيمة واقرب مايمكن ان اصف به حال ممثل الوطن وحلمه المتجدد في هذه البطولة هي تلك الآبيات التي تغنى بها فنان العرب (شبيه الريح)..!!

اتمنى ان يتغير حالنا الكروي الوطني للأفضل ونفرح قريبا بإنجاز يعيد لرآية وطنا بريقها عالميا ومحليا ويكون بداية لإنجازات وطنية تضاف لسجل ومجد الكوره السعودية.

التعليقات

6 تعليقات
  1. لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك
    1

    آسيا ما عرف لها إلا الاصفرين ، لا تتعب نفسك المحلي مثل الأهلي ان وصل للنهائي ما راح يقدر يجاري شرق آسيا إطلاقا ….

    Thumb up 3 Thumb down 5
    30 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:51 م
  2. تأبطا خيرا
    2

    مبدع كتابه سلسه فكر راقي والحلم العربي حلمي منذ الصغر وحلم الأزرق صعب المنال..%

    Thumb up 3 Thumb down 3
    30 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:23 م
  3. ؟
    3

    سؤال للكاتب الجهبذ
    هل من الممكن أن تذكر لنا متى فاز النصر بالبطولة اﻵسيوية أبطال الدوري سواء بنظامها القديم
    أو بالنظام الحالي ؟
    للعلم فالبطولتين اللتين حققهما النصر هما
    1 بطولة آسيا أبطال الكأس وهذه حققها القادسية كم حققها الهﻻل لمرتين
    2 بطولة السوبر اﻵسيوي وهذه أيضا حققها الهﻻل مرتين
    اﻻتحاد فقط هو من فاز من اﻻندية السعودية بأبطال الدوري بنظامها الجديد
    فﻻ تجمع فريقك مع اﻻتحاد
    والهﻻل فقط هو من حققها بنظامها القديم فﻻ تحاول اﻹيحاء بأن فريقك أفضل نتائج آسيويا منه

    Thumb up 4 Thumb down 2
    30 سبتمبر, 2014 الساعة : 9:09 م
  4. النصر أول عالمي في آسيا
    4

    تعليق 3 و كم مرة شارك فريقك بالبطولة الآسيوية بنسختها الجديدة ؟ و كم مرة شارك النصر ؟

    بالأخير البطولة الآسيوية منذ 2003 م أصعب من بطولات النصر والهلال والقادسية وغيرهم اللي بالتسعيناات

    هي بطولات مستحقـــــــــــة و من حصل على شي يستاهله لاتشكيك فيها و لكن من حيث المستويات الفنية وقوة الفرق وطول البطولة أصبحت أصعب ، ولو أنها بدأت تقل بالقوة و الصعوبة بعد فصل الشرق عن الغرب وهذا لمصلحة جميع فرق غرب آسيا لكن جاءت من مصلحة الهلال بالذات لأن البطولة هذي تحديدا كما هو معلوم شكلت ضغط على فريق الهلال سواء بعدم تحقيقه لنسختها الجديدة وهو يشارك كل سنة أو بالذات بتغني انصار النصر والاتحاد بعالمية فريقيهما بوقت سابق .

    Thumb up 2 Thumb down 4
    1 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:27 ص
  5. ؟
    5

    تعليق 4
    وهل تعتبر قلة مشاركات النصر في البطولة اﻵسيوية إنجازا ؟
    ثم إذا كانت البطولة بنظامها القديم سهلة ( اقصد هنا بطولة ابطال الدوري ) فلماذا لم يفز بها فريقك في ذلك الوقت ؟
    فهل يعني هذا بأن فريقك كان أضعف من أن يحققها رغم أنها سهلة
    وهل يعني هذا بأن إسطورتكم وعلى مدى أكثر من ربع قرن لم يستطع تحقيق بطولة سهلة
    فكيف يكون إسطورة إذا ؟
    وهل في تعليقك إعتراف ضمني بأن فريقك كان مدعوم محليا فيفوز بالبطوﻻت المحلية ويعجز عن تحقيق البطوﻻت الخارجية السهلة ؟

    Thumb up 3 Thumb down 1
    2 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:29 م
  6. النصر أول عالمي في آسيا
    6

    تعليق 5 / والله البطولة الآسيوية أصعب كنظام من بعد 2003م وبالذات الى قبل فصل الشرق عن الغرب ما فيها كلاااااام ووالله ليس بكلامي هذا اسقاط على فريقك المفضل – الهلال – ووالله سأقول هذا الكلام حتى لو فاز النصر بنهائي 1992م مثلا اللي كان باليابان وخسره النصر بنتيجة ثقيلة بعدما أنطرد مدافعين اثنين ظلما في أول المباراة وللعلم ماجد كان مصاب ولم يلعب النهائي ولا دور ال4 ..

    من يوم جبت سيرة الهداف الأسطوري للنصر و أنا عارف أنك الله يهديك متعصب وربما لم تلحق على الزمن الجميل ،،،

    كرة القدم جماعية و بخصوص ماجد لاتوجد للنصر مشاركات آسيوية بالثمانينات ! كيف تغيب عنك معلومة كهذه و نهائي 1992م لم يشارك ماجد بسبب اصابة ال6 شهور حسب ما أذكر كم أخذت الاصابة منه لكنه كان مصاب ووصل الفريق نهائيين لعلمك بأبطال الدوري في آسيا 1992م و 1996م و خسر النهائيين الأول كان عامل التحكيم قوي جدا فيه بطرد لاعبين اثنين ظلما من أول ربع ساعة وهذا يهز أي فريق و ترى كل فريق يحصل وان يخسر بنتيجة لاترضي عشاقه فالهلال خسر ب5 من الشارقة وبظروف سهلة لم يحصل له أي مشاق ولا سوء حكم ولا طرد و لاغيره وكذلك الشباب بالستة ، وحتى في افريقيا الترجي التونسي العريق خسر نهائي من فريق افريقي قبل 4 سنوات 5-0 ولم يطرد منه أي لاعب فالنتيجة واردة ولاننسى الكرامة السوري والاتحاد 2006 خسر بالأربعة والاتحاد حينها ليس سهلا بل وبطل آسيوي ،،، اما النهائي الآخر فخسر النصر بهدف ذهبي 1-0 بعد أن سيطر طوال المباراة ولم يوفق وربما كان عدم وجود المحترفين الأجانب و كان الثقل على ماجد ومحيسن فقط و هم حتى في آخر مواسمهم و حتى كيندي لم يشارك و الهريفي حصلت له مشاكل مع الراحل و أعتزل 30 شهر كلها عوامل … لكن الفريق هو من تنسب عليه الخسائر ككل …

    # كلامي بأن البطولة من بعد 2003م أصعب هذا حق ، ولن أجامل حتى فريقي لأنه بحق و حقيقة من بعد 2003م البطولات الآسيوية وقبل فصل الشرق عن الغرب أصبحت صعبة و مشوارها طويل ولا أقول مستحيل ! لايوجد شي مستحيل والأهلي من مشاركتين مؤخرا وصل النهائي ( لاتقولي ليه ماجابها النصر قبل أتكلم كنظام حالي وقوة الفرق الموجودة وطول المشوار )

    و أيضا لاتصطاد بالماء العكر و تقول النصر لايستحق العالمية التي شارك بها بناء على سوبر 1998م وأعترف بذلك نواف بن محمد وأنه يوجد مونديال للأندية ولازم فريق يشارك والمقياس كان محدد هو نهائي السوبر ، وليس أبطال دوري أو أبطال كأس ، النصر هزم بطل آسيا أبطال الدوري بالسوبر نفسه .. النصر يستحق السوبر مثل استحقاقية الهلال و الأندية السعودية اللي حققت البطولة الآسيوية بالتسعينات ولا تشكيك فيها لكن حديثي من الناحية الفنية في كرة القدم لا أقل و لاأكثر ،،

    من حصل على شيء يستاااااهله ببطولات آسيا قبل 2003 من حيث استحقاقيته لها الفرق فزت بالملعب ما أحد يحط بذمته ويقول رشوة لا … سواء القادسية – الهلال – النصر -الاتحاد – الشباب

    من ناحية الاستحقاقية حلاااااال عليهم مبروك لهم ،،، لكن للأمانة لاأحد منهم وصل بنفس قوة الاتحاد اللي أخذها متتالية 2004م و 2005م بأفضل جيل مر عليه خصوصا أنه لم يكن بينه وبين تلك البطولة حاجز نفسي كما حصل للهلال بالسنوات الماضية وهذا ليس تقليلا من الهلال بل لأن الهلال مؤهل فنيا أمر غريب خروجه من البطولات الآسيوية من فرق أقل منه مثل ام صلال ولخويا وغيرها لاتقارن بالهلال…

    وأنا لم أقول أن عدم مشاركة النصر من بعد 2003م سوى مرة واحدة و خسارته فيها انجاز ! بالعكس طالما الفريق كان بمرحلة يبحث فيها عن نفسه فالأفضل ألا يشارك وهو حال فريقنا النصر بالمواسم الماضية التي هبط فيها الفريق كثيرا قبل أن يعود قبل موسمين فنيا و هذه حقيقة .. لكن أجبتك بما أنك سألت كم مرة حققها النصر بنظام آسيا الحالي الجواب كان عن تساؤلك فقط ولم أفتخر بذلك أبدا ..

    # أخيرا بخصوص التعصب الأعمى … أوجه لك سؤال و من قبل قرار فصل الشرق عن الغرب ،،، هل تذكر الاتحاد حينما حقق البطولتين الآسيوية متتالية 2004م و 2005م و حينما كان يتجاوز بدور 8 و دور 4 الفرق الشرق آسيوية بنتائج كبيرة سواء بالأربعة أو الخمسة أو الستة بما فيها سنة 2009م التي حل فيها وصيفا .. هل تذكر وش قالت صحف الهلال عبر زوايا كتاب يمثلون تلك الصحف ؟ حينما قالوا أن الاتحاد فاز على فرق حواري ؟؟!! تخيل و كأن الاتحاد يا غير سعودي أو أنهم لايفهمون كورة و يعتقدون أن أندية الخليج مثل الريال والبرشا !!!!!!!! شي عجيب حتى لو كانو يحاربون البلوي الأمور الفنية تبقى فنية و لاعلاقة لها بالمجاملات .

    Thumb up 2 Thumb down 1
    3 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:16 ص
112