العراق تتأهل لمونديال الشباب وخروج سوريا والأردن

نجح منتخب شباب العراق لكرة القدم في حصد البطاقة الرابعة والأخيرة المؤهلة لمونديال كأس العالم للشباب في تركيا بعد فوزه على المنتخب الياباني بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعت الفريقين الاحد على ملعب نادي الإمارات برأس الخيمة في ختام منافسات دور الثمانية لبطولة كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة والمقامة حاليا في الإمارات وتختتم منافساتها يوم السبت المقبل 17 نوفمبر .

وأصبحت هذه المرة الرابعة التي يتأهل فيها أسود الرافدين للمونديال في هذه المرحلة السنية بعد ظهوره الأول بتونس 1977 و1989 بالسعودية و 2001 بالأرجنتين.

كان المنتخب العراقي هو البادئ بالتسجيل في الدقيقة 34 عن طريق لاعبه محمد عبد الجبار من تسديدة رائعة بالقدم اليسري على يمين حارس اليابان أنهى به الفريق العراقي الشوط الأول متقدما 1/0 لكن أبناء الساموراي تمكنوا من إدراك التعادل في الدقيقة 48 عن طريق كاواجوشي .

ولم يستمر التعادل طويلا حيث سجل على عدنان هدف الفوز الذي منح به البطاقة المونديالية للعراق في الدقيقة 53 من ضربة رأس خدعت الحارس وهزت الشباك .

وبات العراق المنتخب العراقي الوحيد المتأهل لكأس العالم بعد خروج الأردن أمام أستراليا وسوريا أمام أوزبكستان من دور الثمانية فيما ودعت قطر والسعودية والإمارات البطولة من الدور الأول .

وعمت الفرحة الجماهير العراقية بعد نهاية المباراة حيث إحتفل أبناء الجالية العراقية مع الجماهير داخل أرض الملعب بعد إطلاق الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف صافرة النهاية معلنا فوز العراق وتأهله لكأس العالم .

وتلاقي العراق المنتخب الأسترالي يوم الأربعاء 14 نوفمبر في السابعة بتوقيق الدوحة في الدور نصف النهائي على ملعب نادي الإمارات برأس الخيمة فيما تلعب أوزبكستان مع كوريا الجنوبية في نفس اليوم .

التعليقات

2 تعليقان
  1. عابد القوزي
    1

    ,والله انهم اسود فرغم الظروف الصعبه داخل العراق الا انهم تأ هلو احسن من دول الخليج الي امكانيات وتجنيس بدون فايده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:46 م
  2. علي بن مبارك العماري الاهلاوي
    2

    بالتوفيق لاسوووود الرافدين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:24 م
112