إحذروا .. فهذا ليس كل ما يملك!!

رامي العبـوديفي رأي الأغلبية قدم النصر أمام العروبة 60 دقيقة أولى من خيال أوجد فيها الكثير من المتعة والإبداع وجماليات كرة القدم .. فكانت سيطرة ميدانية كاملة وتفوق في الأداء والنتيجة .. أتفق مع الغالبية بأن النصر كان ممتعا ولكن أذكرهم بأن ذلك ليس كل ما يملك النصر .. النصر في هذا الموسم لديه من الإمكانيات الفنية والبدنية ماهو كفيل بأن يلفت أنظار كل من حولنا ويجذب عشاق ومتابعين جدد لدوري جميل بحثا عن المتعة الحقيقية في كرة القدم .
في مباراة العروبة لم يقدم لاعبو النصر كل ما يملكون من إمكانيات بإستثناء عمر هوساوي وشايع وعوض خميس .. وعندما يلعب ادريان وغالب والشهري بنفس جدية عوض وشايع وعندما تكتمل جاهزية الفريدي البدنية وعندما يعود ماركينوس من الإصابة ويكتسب هيرناني الثقة ويجد الجبرين مكان له ولو على دكة الإحتياط وقتها لن يستطيع أحد تعكير صفو محبي العالمي .
ووقتها قد يجد منافسوه أن كل ما يقدم لهم من دعم (تقديم وتأجيل ونقل وجدولة جمعة وسبت وضربات جزاء وهمية وحصانة ضد الكروت بجميع الوانها ) لن يفيد فالمنافس يحصد العلامة الكاملة وهو لا يقدم نصف ما يملك فكيف سيكون الحال عندما تحتد المنافسة ويضطر العالمي لشحذ كل هممه وإستخدام كامل قواه .
نقاط تحت السطر :-
* أخطأ كل من ادريان ويحيى الشهري وعبدالغني وغالب في تمرير الكرة أثناء فترة ( ال 60 دقيقة ) أكثر من 10 مرات في وقت لم يكن عليهم ضغطا من المنافسين وذلك يعني أن هناك نوع من عدم الجدية فكيف سيكون النصر لو لعب هؤلاء بحرض وقتالية أكثر !!
* الفريدي الرائع الممتع لم يصل ل 50% من جاهزيته البدنية فكيف سيكون الحال عندما تكتمل تلك الجاهزية !!
* صحيح أن السهلاوي سجل هدفا كعاداته ولكن هذا لا يمنع أن نقول أنه لم يركض 10 امتار متواصلة إلا أثناء فترة الإحماء .
* وبديله هيرناني يحتاج لثقة الجمهور حتى يستعيد ثقته بنفسه .
* افتقد النصر الجناح التقليدي ( ماركبنوس ) الذي يفتح الثغرات ويسهل مهام بقية المهاجمين .
* العنزي يلعب وهو مصاب وذلك خطير جدا على مستقبله .. متعب شراحيلي يمكن أن يسد مكان العنزي حتى يستعيد عافيته .
* لست من الذين يهاجمون كنيدا بل بالعكس أرى أنه مدرب متميز ولكن للأمانة أكثر من مرة يفشل في تغييراته أثناء المباراة والدليل على ذلك أن النصر يعاني دائما في آخر المباريات .
* لا تندم يا إتحاد على تفريطك في الفريدي ولا تعض أصابع الندم يا هلال … فالإبداع الذي سطره الفريدي أمس يحتاج الى روقان بال وصفاء مزاج وهذا لا يمكن أن يتأتى إلا في بيئة مثل بيئة النصر التي أوجدها ربان السفينة البارع كحيلان .
الرمية الأخيرة :-
لا شك أن كل من يحيى الشهري ونواف العابد لاعبان مهاريان ولا شك أن مهاراة يحيى أكثر ثراءا .. ولا شك أن طريقة لعب يحيى الشهري تعتبر مسالمة جدا ولا يوجد فيها أي نوع من الخشونة بينما نواف عصبي بعض الشيىء ويرتكب الكثير من الأخطاء .. وعطفا على هذه المقدمة أستفزتني كثيرا احصائية للاعبين تخص الكروت الصفراء .
يحيى الشهري لعب في الدوري السعودي حتى الان 118 مباراة نال فيهم 13 كرت اصفر أي بمعدل كرت أصفر لكل 9 مباريات بينما لعب يحيى مع المنتخب 20 مباراة لم ينل فيها أي كرت أصفر .
بينما نواف العابد لعب في الدوري السعودي 76 مباراة نال فيهم 5 كروت صفراء فقط أي بمعدل كرت أصفر لكل 15 مباراة بينما لعب نواف مع المنتخب 15 مباراة نال فيها 5 كروت صفراء بمعدل كرت لكل 3 مباريات.

رامي العبودي
تويتر
ramialaboodi@

التعليقات

18 تعليق
  1. كوفي شوب
    1

    انت ايها الكاتب ( المشككاتي )
    – انت ما كنت تقول ان مرشدي الهلال يضم للمنتخب لكي يؤهلونه نفسياً للهلال وتشجيعاً وتعاضداً مع مدربه السابق سامي الجابر ؟!!!!
    وش رايك اللحين ضموه علشان مدربه الحالي ( جوزيه مورايس) مدرب الشباب ؟!!!!!
    – أنت ما كنت تقول لماذا مدرب المنتخب السابق ( ريكارد ) يضم ياسر القحطاني بعد مكالمة هاتفية ؟!!!!!
    وش راي سعادتكم ( الغير موقر ) في قيام المدرب الحالي للمنتخب بضم حسين عبدالغني ( 37 عاماً ) بعد جلسة ( وجه لوجه ) معه و مع عبدالله العنزي ؟!!!!!
    – أنت في رميتك الاخيرة كأنك تبي توصل بان التحكيم المحلي يقف مع الهلال و على النقيض يقف ضد النصر ( المسكين المظلوم ) !!!!
    اترك عنك الاحصائيات العمومية الانتقائية – وخلينا في مباريات الديربي
    اتذكر لاعبين كثر من الهلال تم طردهم في مباريات الديربي عبر التاريخ ( الأغلبية من حكام سعوديين )
    عبدالله سليمان و احمد خليل و الهويدي والمرشدي و الفريدي عندما كان في الهلال ( الحكم خليل جلال ) و عبدالعزيز الدوسري ( الحكم خليل جلال ) بمساعدة الحكم المساعد الخامس حسين عبدالغني !!!!!
    اخر طرد للاعب هلالي في مباريات الديربي كانت للاعب سلمان الفرج في الموسم الماضي ( تحكيم اجنبي )
    لكن الغريب أو تقدر تقول ( أم الغرائب ) ان طرد لاعب نصراوي في مباريات الهلال يكاد لا يذكر عبر التاريخ !!!!!!
    لا اذكر طرد للاعب نصراوي في الديربي الاّ الكولومبي خوان بابلو بينو – من ادار المباراة ( حكم اجنبي ) الذي تم طرده في الربع ساعة الاخيرة و النتيجة كانت 3-0 للهلال !!!!!!!!
    ** تستطيع اخي القارئ الهلالي ان تستنتج قاعدة عامة مفادها :
    عندما كان الحكم السعودي يستأثر بادارة مباريات الهلال والنصر – فان الكروت الحمراء من نصيب لاعبي الهلال فقط لاغير !!!!!!!

    Thumb up 26 Thumb down 16
    29 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:00 م
  2. الهلال مجننكم
    2

    انت مطبل لفريقك لايكون البرشا على غفلة

    Thumb up 16 Thumb down 15
    29 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:19 م
  3. يا عالمي حلق فوق ميعادنا دائم القمه
    3

    كلامك صحيح ١٠٠ ٪ نجوم العالمي لديهم مخزون فني هائل جدا ولكن كانيدا لم يستطع بعد توظيف إمكانيات كل هؤلاء النجوم ولكن حينما تحين اللحظة المناسبة سوف نرى كل نجم يسبح في مداره المخصصة له …

    Thumb up 16 Thumb down 15
    29 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:45 م
  4. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    4

    نصر العروبة و العرب كان رااااااااااااااااااائع !!
    كان منتخب و ليس نادي !!
    ستة مختار و ثلاثة يستحقون ان يكونوا اساسين في المنتخب ( الفريدي , عوض , السهلاوي )
    اثنان لاعبي منتخب في بلادهم ( ادريان , محمد حسين )
    المجموع احدى عشر لاعب !!

    Thumb up 15 Thumb down 18
    29 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:49 م
  5. لوتس
    5

    لا تخاف .. الاتحاديون لم ولن يندموا على لاعب مثل الفريدي مزاجي متى ما أراد اللعب لعب ومتى ما أراد التغيب عن النادي تغيب ..
    نريد لاعب يحب النادي ويخلص له وحقه محفوظ .. لا نريد لاعب أنا وما بعدي الطوفان

    Thumb up 16 Thumb down 2
    29 سبتمبر, 2014 الساعة : 9:05 م
  6. abunofe
    6

    مقال المشجع المتعصب جدا يدل علي ان عند فوبيا الزعيم ومالك الا دكتور طارق الحبيب يحاول يعالجك علي شرط ما تبدا العلاج الا بعد نهائي اسيا لان حالتك من المتوقع تتدهور !!!!!!

    Thumb up 17 Thumb down 8
    29 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:01 م
  7. متابع
    7

    رد رقم 1
    تعبت نفسك بالكوبي والبست هههههههههههه
    حبيت اذكرك بطرد العقيلي لقكتور لانه سدد كرة وماسمع الصافرة والا نسيتها
    وبعدين ارجع للديربيات وتلاقي ان الهلال مومحتاج طرد لاعبين من النصر عشان يفوز لان حكامك كانوا يجهزون الفريق قبل الديربي بالطرد والايقاف للاعبين النصر
    تنسخ من منتدى الهلال وتجي تلصق وانت ماتدري عن المباريات ولاشفتهم

    Thumb up 10 Thumb down 13
    29 سبتمبر, 2014 الساعة : 11:25 م
  8. خالد العوفي
    8

    بما إنك تحب الإحصائيات يا ليت تقارن بين ديقاو و محمد حسين في البطاقات الصفراء

    Thumb up 13 Thumb down 3
    29 سبتمبر, 2014 الساعة : 11:48 م
  9. طاقيه تأج الرأس
    9

    الكويتب هذا صاحب فانلة قوس قوزح
    الله يعينه على نفسه هذا معاه مرض خطير جدا جدا
    اسمه مرض الهلال وسامي
    الأخ شايفنا هنود مانتفرج مباريات ويقول ادى ... افضل اداء
    ياعمي تراك لعبت امام نجران والشعله والرائد والعروبه والخليج والفتح وفزت بفارق هدف
    يعني احمد ربك انك فزت بالعافيه ياشخبوطه
    بصراحه انا اؤيد الأخ صاحب تعليق6
    في العلاج لاكن افضل يكون قبل النهائي الأسيوي
    لأن الحاله صعبه وخطيره فصعب نؤجلها بعد النهائي يمكن تلحق او ماتلحق

    Thumb up 12 Thumb down 9
    30 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:48 ص
  10. عالمي " الطائف "
    10

    قلمك وكلامك يعجبني

    Thumb up 8 Thumb down 10
    30 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:22 ص
  11. كل عام والعالمي للأفضل بإذن الله
    11

    تعليق رقم ٦
    ما شاء الله …
    شكلك توك طالع من المستشفى كنت منوم بقسم الأمراض النفسيه وضبطك البروفيسور طارق الحبيب !!!!
    الله يكفينا شر الأمراض التي أصابتكم يا ...ه ….
    مصدقين أنفسكم !!!!
    الثقل قدام يا طواقي !!!!

    Thumb up 7 Thumb down 12
    30 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:46 ص
  12. النصر أول عالمي في آسيا
    12

    بدون تعصب ،،، الكاتب صادق في مضمون ما قاله وهو أن النصر يملك لاعبين و ادوات أفضل من الموسم الماضي ولم يعطي كل ما لديه بسبب بعض الاصابات و مع مرور الوقت سيتأقلم اللاعبين ويبقى توفيق الله الأهم و فوق كل شيء …

    تعليق 1 / أنت شطحت كثير و كلامك فيه من الكذب ليس لأنك تتعمد الكذب ولكن لجهلك بالتاريخ و الدليل أنك تقول لاتذكر حالة طرد للاعب نصراوي رغم أنك رجعت ورا للتاريخ لكن سأذكرك بحالات طرد لنصراويين :

    1- أنطرد مصطفى ادريس بالدقيقة 22 من الشوط الأول ( 1414هـ ) بكرت ثاني والنتيجة وقتها 0-0 ومع ذلك أنتصر النصر بهدف دون مقابل .

    2- طرد الحكم يوسف العقيلي لفكتور محترف النصر 1417هـ بالشوط الأول دقيقة 39 والنتيجة 0-0 أشهر الكرت الثاني واللاعب سددة الكرة بالمرمى الهلالي بعد الصافرة مباشرة وكيف يضيع وقت والنتيجة تعادل !! ليكسب الهلال بالشوط الثاني 2-0 ،،،، وكان هناك حملة على الحكم لمن يذكر بسبب طرد سابق منه وصحيح لسيرجيو بعد انفراد حسين هادي بكأس الاتحاد 1415هـ !! شتان بين الطردين !!

    3- أنطرد أحمد بن نصيب من منتصف الشوط الأول ( 1419هـ ) من قبل الحكم عمر المهنــــا و النتيجة 0-0 و فاز الهلال بالأخير 2-0 وكانت بعد نهائي سوبر 1998م ب4 أيام ونصف الفريق النصراوي الأساسي كان مصاب ولم يلعب أهمهم فهد الهريفي و محيسن الجمعان و قلبي الدفاع الأساسيين الاثنين محسن الحارثي وعبدالعزيز المليفي و كذا لاعبين اثنين آخرين لاتحضرني أسمائهم بسبب ضيق وقت الراحة بعد لقاء النهائي الحاسم .

    4- أنطرد ناصر الحلوي من الحكم معجب الدوسري من لقاء الدور الثاني لموسم 1421هـ و أنتهت 2-2 في مباراة مخجلة مخجلة مخجلة مخجلة تحكيميا والله العظيم صحيح أن الأمير عبدالرحمن بن سعود صرح تصريح قوي بعد المباراة و وصف الهلال بالعقيم المبشر بولد أو بنت من التحكيم ، لكن بعيد عن رأيه الله يرحمه كانت المباراة فجة وصارخة كون بها عدة اخطاء تحكيمية وليس واحد أو اثنين و كلها صبت لفريق الهلال أهمها طرد الحلوي الظالم اللي نال كرتين أصفرين من لعبتين فقط و كانت النتيجة للنصر 1-0 والأهم منذلك وأبرز حدثين تحكيميين ( لايمكن تبريرها كما يمكن لهلالي أن يبرر طرد الحلوي) هو هدف الشريدة التعادل الثاني للهلال من كورة مرفوعة ضربها مهاجم هلالي بالراس ليتصدى لها حارس النصر مضحي وبجانبه الشريدة المتســــــــــــــــــلل ( بموقف مضحك ) و جابت اللقطة أوربــــــــــــــت !!!! و كذلك ضربة جزاء صريحة للنصـــــــــــر لمصلحة فيصل سيف المحور النصراوي اللي بحالة نادرة كان متقدم داخل خط ال18 الهلالية لينبرش عليه انبراش قوي حسين المسعري و يفوت اللقطة معجب الدوسري و المضحك أن الانبراش صريح ومباشر و مضحك ولايقل عن كرتين الحلوي بنص شوط من لعبتين بمنتصف الملعب و ليت معجب عطى النصر حقه بالبلنتي حتى لو لم ينذر المسعري ولكن !! قد يعذر الراحل على تصريحه القوي قياسا بالأخطاء التحكيمية العـــــــــــــــــــــــــديدة و ليس والله أقولها لأنها للنصر فالكلام هنا ليس على الطرد فقط بل الظلم الفاحش و الفاجر بهذه المباراة !!

    5- أنطرد ناصر الحلوي مرة أخرى و النصر كان متقدم 2-1 ببداية الشوط الثاني وقت الطرد بسبب لعبة تقديرية كرة مسددة سريعة اصطدمت بيده بدون ما يرفع يده ومع ذلك تم احتساب بلنتي للهلال + طرد للحلوي لتكون النتيجة 2-2 والمباراة تلك فاز النصر بها 3-2 وهدفين سجلها فاضل كيتا و الهدف الأول بالدقيقة الأولى لخوليو سيزار .

    6- أنطرد خوليو سيزار و أحمد جهوي (( لاعبيـــن نصراويين اثنين يا هذا !! )) من الحكم اللي سخطتو عليه خليل جلال !! بدوري 1423هـ وأنتهت بهدفين للهلال سجلها عبدالله الجمعان ،،، وخليل جلال اللي كل ما شافوه الهلاليين قالو فيقاروا النصر ليه ما طرده جلال مع ان خليل جلال طلع بمقابلة تلفزيونية(الموسم الماضي) وقال حتى لو اعيد اللقاء لن اطرد فيقاروا لأن الضرب ليس صارخ وان استخدم فيقاروا كوعه و هذا تقديري ، والمشكلة ما يبون يسمعون انتقادات لطيران الزوري على رقبة بصاص ولا حتى نقد للجزار الروماني اللي كان معهم !!

    7- أنطرد لاعب نصراوي لايحضرني اسمه بكأس الاتحاد السعودي 1426هـ – الدور الثاني والتي أنتهت بفوز النصر 1-0 سجل الهدف بالخطأ مدافع الهلال بمرماه عبدالعزيز الهليل من ضربة رأس للاعب النصر سعد الزهراني … كان طرد لاعب النصر قبل انتهاء المباراة تقريبا بنصف ساعة !

    8- بموسم 1428هـ الدور الثاني انتهى لقاء النصر بالهلال 1-1 و في آخر ربع ساعة أنطرد مشعل المطيري !

    9- و طرد بينو مثل ماذكرت أنت قبل موسمين تقريبا أو ثلاثة …

    هذه بعض الحالات ( من الذاكرة في السنوات العشرين الأخيرة ) أقولها وربما تكون هناك حالات اخرى و أنت تقول ياتعليق1 ما أذكر أنطرد لاعب نصراوي !!!!!!!!!!!!

    هذا يدل على أنك يا ضعيف متابعة رياضية أو متعصب أعمى لاترى الا فريقك و لاتعرف ماذا يحصل للفرق الأخرى أو حديث عهد بالكرة …

    واذا على الحكام الجانب أزعجتونا بنغمتكم وانتصاراتكم القديمة بالحكام الأجانب كان النصر يعاني ولم يكن النصر هو النصر الحالي ( مع أن النصر الحالي طموحنا لايقل ويستمر ويتطور ) و صحيح أن فريق الهلال لانبخسه حقه لم يسقط أو يهتز كثيرا باستثناء فترة العجلاني الا أنه حينما عاد النصر للواجهة الموسم الماضي حقق البطولتين من أمام الهلال ومن حق النصر انه اذا حصل على حقه أن يقال له مبروك لأن التعصب الأعمى مرض ، صحيح الموسم الماضي لم يكن منافس للنصر الا الهلال وكانت المنافسة شرسة لكن بالأخير حقق النصر الرصيد الأعلى من النقاط ،،، ومسألة التحكيم هذي اكذوبة لأن الدوري 26 جولة وليس لقاء نهائي ، والهلال كما هو النصر استفاد و للأمانة أقولها ومن خلال لقطات الهلال استفاد بما لايقل عن 7 لقاءات صريحة بينما النصر في 3 لقاءات ( يد دلهوم + افتتاح نجران + لقاء مرعي ضد الشباب حسب كلامكم ) طيب ماذا عن الهلال واستفادته بالسبع لقاءات غير المشكوك ببعضها كهدفه ضد العروبة خارج الوقت الذي لم أدخله ضمن ال7 مباريات التي أستفاد منها تحكيميا ! المشكلة التعصب الأعمى ماشي عندكم ولاتحكمون لما تدركون وانما معظمكم للأسف يردد كلام متطرفين كالتويجري والروقي لايقلون على رامي ( ان جاريناكم وقلنا رامي متعصب ) مع العلم رامي ينطلق من رؤيته بما يحدث من الملعب و أقل شي لايتنابز بالألقاب و يقل أدبه بصحف ورقية وبالاعلام المرئي ؟؟؟؟

    تعليق 6 حتى لو وصل الهلال للنهائي وفاز وشارك بالعالمية النصر والاتحاد سبقو فريقك بل وانتصروا على بطل افريقيا ( النصر على الرجاء ) و ( الاتحاد على الأهلي المصري ) … بالتالي ان شارك الهلال و لم يشرف أو خسر من بطل افريقيا تبقى الأفضلية للنصر والاتحاد وهذا ليس تعصبا انما رؤية للحدث بشكل كامل لكن لاألوم الهلاليين لأنه لم يبقى لديهم الا العالمية اللي شاغلتهم ومن حقهم يصلون اليها .

    Thumb up 16 Thumb down 12
    30 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:28 ص
  13. اكيد طاقية
    13

    تعليق 12
    من بعده كل الطواقي ياخذون وضعية الميت وخصوصا رقم 6
    هذا جابها لم بالتاريخ والدقيقة والنتيجة

    Thumb up 5 Thumb down 8
    30 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:51 ص
  14. الهوى عالمي
    14

    سلمت يمينك، والله يرفع شأنك يا رامي

    Thumb up 5 Thumb down 5
    30 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:27 م
  15. ابوفهد
    15

    سمعت ان هذا الكويتب بالاسعاف حاليا بعد تأهل الهلال للنهائى الاسيوي :mrgreen:

    Thumb up 5 Thumb down 6
    30 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:02 م
  16. فهد عبدالله
    16

    نعم تلك هي الحقيقة النصر قادم بكل ما حمل فاحذروا النصر لم يقدم شيئا حتى الان !

    هناك فئة من الجماهير مع الاسف الشديد مع كل هذا تطالب برأس المدرب وتصفه بالسباك ! عجبي من تلك الفئة

    الفريق ماشي بالطريق الصحيح وينال العلامة الكاملة ويتصدر وملامح الفريق وقدراته بدات بالظهور ويتحدثون عن المدرب ومن خلال خمس او ست مباريات فقط اطلقوا احكامهم !!!!

    ان ما نشاهده ونقراه ما هو الا خوفا وليس نقدا انها مجرد ردات فعل ليس الا !

    الاجانب لم يكتمل تمثيلهم وانسجامهم اصابات ايقافات تحكيم سيء وانذارات وعدم حماية للاعبي النصر ورغم كل ذالك لم ياخذوا تلك الجوانب في الاعتبار عند النقد !

    كل ما يحتاجه النصر الدعم اللا محدود من الجماهير والوقوف والمساندة والمؤازرة دون كلل او ياس !

    لدينا ولله الحمد نجوم قادرين العكس اي نتيجة سلبية لا قدر الله نجوم تحرث نجوم مهارية اجانب على مستوى مدرب كفء لديه فكر اللعب الجماعي والمهارة والنزعة الهجومية وان لم يوفق اللعيبة في استغلال كافة الفرص ولكن بإذن الله تلك مشكلة سيقضي عليها المدرب ولعيبته النجوم !

    حقيقة جميع لعيبة النصر هدافون من الدفاع الى الهجوم مرورا بلعيبة الوسط !

    جماهير العالمي مطالبة بالتخلي عن الكسل والعجز ابتداءا مت الجولات القادمة وكما يعلم الجميع لقاءات من الوزن الثقيل ومن يجني نقاطها سيرتاح كثيرا مستقبلا وبإذن الله لن يفرط نجوم النصر بتلك النقاط فالنكن سندا وعونا لنجومنا بعد الله !

    المتعة العالمية قادمة ابتداءا مع امام الاهلي ثم الاتحاد .

    نعم الفن النصراوي قادم والمتعة الحقيقية جدها في العالمية النصراوية !

    الجواء ولله الحمد بدأت بالاعتدال والمتعة النصراوية بانت ملامحها امام العروبة وننتظر انفجار البركان النصراوي وفنه في المباريات القادمة !

    Thumb up 3 Thumb down 2
    1 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:30 ص
  17. يا قاهرهم يا رامي
    17

    يا قاهرهم يا رامي

    Thumb up 3 Thumb down 3
    1 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:01 ص
  18. همي نصراوي
    18

    سلمت يمناك ياكاتب المقال ولا عليك من ردود ....ة تراهم مغبونين :-P :-P :-P :-P :-P

    Thumb up 3 Thumb down 3
    1 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:51 ص
111