قال ان الشهيل استثنائي والهلال والنصر حلم كل لاعب

العلياني نجم النهضة : هزيمة القادسية درس!! ولن ندير خدنا للاتفاق

نايف العلياني1
النجم الواعد الموهوب نايف العلياني صاروخ النهضة فتح قلبه لقراء سبورت السعودية عبر هذه السياحة الكروية فأفضي بعدد من الاعترافات التي تطالعها عزيزي القاري عبر هذه المساحة فالي مضابط الحوار مع النجم العلياني ..
من هو نايف العلياني

( لاعب بنادي النهضة مواليد 1994
من هو المدرب الذي اكتشف موهبة العلياني وساهم في تكوين شخصيته؟
الكروية

( الأستاذ والمدرب يوسف الغدير الذي اعتز ب أني كنت يوم من الأيام تحت إشراف هذا المعلم القدير ولولا الله ثم هذا المدرب لما وصلت إلا الفريق الأول وأنا أدين له بالفضل بعد الله في بروزي كنجم يرجي منه الكثير ..
لماذا فضلت النهضة دون سواها وما هي اقوي العروض الأخرى؟

( فضلت النهضة بوجود إداري محنك مثل الإستاد داني مسرحي الذي كان من أكثر الأشخاص الذين أصروا ع توقيعي في النادي في فئة الشباب )
هل أنت قادر علي أن تأخذ موقعك في هجوم النهضة

(الأمر صعب ولكن ليس مستحيل والتنافس موجود بين اللاعبين وبوجود لاعبين مميزين في مثل الخانة لكن الأمر ليس صعب وإذا أتيحت لي فرصه س أكون عند حسن ظن المدرب )
الخروج من كاس ولي العهد هل كان مستحقا

(قدمنا مباراة جميله رجعنا بالنتيجة وتقدمنا لكن فريق حطين استطاع التعادل و أوصلوا المباراة إلا ركلات الترجيح وكانت من نصيبهم كنا الأحق بالفوز لكن نبارك ل إخواني نادي حطين )
هزيمة القادسية هل أضعفت حظوظ النهضة في مراكز الصدارة

( لم تضعف حظوظنا أبدا ، ف دوري ركاء دوري طويل ونحن خسرنا معركة ولم نخسر الحرب ونحنا قادرين ع الرجوع إلى سكت الانتصارات من جديد )
المدرب سمير هلال هل تري بأنه رجل المرحلة الحالية في النهضة

( المدرب سمير هلال من أفضل المدربين في السعودية وهو قادر ع إيصال النادي وإرجاعه إلى دوري الأضواء )
ماذا ينقص النهضة بنظرك

بنظري كل شي جميل في النادي بقرب الاداره من الفريق وطموح إخواني اللاعبين لرجوع إلا المكان الطبيعي وسوف نفرح ب إذن الله في نهاية الموسم .
لاعب من الأندية الاخرى تتمناه في النهضة

تيسير الجاسم كابتن الأهلي فهو اللاعب الذي أتمناه في النهضة لأنه لاعب متكامل بكل معني الكلمة واللعب بجواره متعه حقيقية لأي لاعب
ماهي طموحات العلياني بعد التوقيع للنهضة

(الطموحات كثيرة فمازال الطريق طويل أمامي ولكن أهم الطموح وصولنا ك فريق الا دوري عبد اللطيف جميل واللعب للأندية الكبيرة ومن ثم الوصول إلي أحضان المنتخب السعودي بشعار الأخضر الحبيب إلي نفوسنا ..
دوري ركاء هل بجد الاهتمام الإعلامي المطلوب

( هناك اهتمام لكنه دون المستوى المطلوب وليت رجالات الإعلام بشتى ضروبه المرئي والمسموع والمكتوب يكثفوا من اهتمامهم بدوري ركاء لأنه إحقاقا للحق لا يقل عن دوري جميل في شيء وليت القناة الناقلة تتعهد بنقل كل مباريات الأسبوع وان لا يكون النقل قاصر علي مباريتين فقط من كل المباريات ..
رشح ثلاثة فرق للصعود للممتاز

(النهضة – الاتفاق – الوحدة )
لكل لاعب ميول معينة ماهو فريقك المفضل بعد النهضة

( ليس لي ميول داخل السعودية ولكنني أشجع اللعبة الحلوة من أي فريق وخارجيا أنا عاشق ولهان للنادي الكاتلوتي نادي برشلونة بقيادة الساحر ميسي وحريص علي مشاهدة كل مبارياته بانتظام ..
من أين جئت للنهضة

(أنا من أبناء نادي النهضة وهي المحطة الأولى لي ولا يوجد نادي سابق وتعلمت أبجديات الكرة بين جدرانها وهي مدرسة قائمة بذاتها خرجت العديد من المواهب المتفتحة التي شقت طريقها نحو النجومية ..
حراسة النهضة هل تشكل مشكلة حقيقية بالفريق

( لدينا حراس من طراز عالي وصغار في السن اعتقد إنها مجرد خطأ لاعب ولكن ليست لدينا مشكله لنا وحراسنا قادرين علي حماية العرين بقيادة المبدع وديع العبيد ورفاقه .
التحكيم السعودي كيف تراه

لدينا حكام جيدين ولكن اعتقد مجرد أعطاهم الثقة سوف يكون هناك أسماء بارزه يمكنها أن تعيد للحكم السعودي هيبته المفقودة ومن وجهة نظري الخاصة أري بان الضغوطات الإعلامية والتصريحات النارية للإداريين ورؤساء الأندية تشكل عائق كبير أمام الحكام وهم يقودون المباريات التنافسية ومتى ما وجد المناخ الملائم فان حكامنا سيبدعون وسيشرفون هذا الجهاز الحيوي الهام المرتبط بتقدم الكرة وتطورها .
لو خيرت بين الانتقال للهلال أو النصر أيهما تختار

الاختيار صعب والفريقين من كبار الأندية السعودية وأي لاعب يتمني اللعب لأحدهما ولكن اعتقد سوف تكون الأمور المادية هي الفيصل وكلمة الحاسم في نهاية المطاف في عملية انتقالي لأي من الناديين ولا أريد أن استبق الأحداث وعندما يصبح الأمر حقيقة واقعه سيكون لكل حادث حديث ..
إدارة النهضة برئاسة الشهيل ماذا تقول عنها

( أريد أن اشكرهم جزيل الشكر واخص الشيخ فيصل الذي رغم ظروفه الصحية إلا انهُ قريب منا واعتقد العمل الاحترافي في الإدارة ساهم بوصول الفريق في السنة الماضية إلا دوري الأضواء بعد سنوات عديدة عن الغياب برغم التعثر والعودة إلي دوري الأولي في نفس الموسم والإدارة بقيادة الرئيس الاستثنائي معالي الشيخ فيصل الشهيل قادرة علي العودة بالفريق إلي موقعه الريادي بين أندية الأضواء في دوري جميل .
أيهما أفضل الهواية أم الاحتراف ؟؟
الاحتراف دون شك لأنه سيتيح للاعب فرصة تطوير المستوي وهو يلعب الكرة كمهنة واكل عيش بعكس الهواية التي تجعل اللاعب صاحب بالين بين عمله الرسمي وهوايته في لعب الكرة .
أنت لاعب هاوي أم محترف ؟
أنا لاعب هاوي وأتطلع للاحتراف في القريب العاجل بإذن الله حتى تصبح الكرة كل همي وأعطيها كل جهودي .
أخيرا كيف تنظر للقاء الديربي المنتظر أمام الاتفاق ؟
نحترم فريق الاتفاق كثيرا كفريق له وزنه في الساحة ولكننا ننظر إلي اللقاء من زاوية واحده وهي زاوية النقاط الثلاثة ولا يمكن لنا أن نخسر من قطبي المنطقة الشرقية في جولة واحده ستة نقاط دفعة واحده وإذا كنا قد خسرنا من القادسية بغلطة شاطر فلن نكررها مرة أخرى وندير خدنا الأيسر للاتفاقيين لنتلقى عليه صفعه أخري لأنها إن حدثت ستبعدنا من موقع الصدارة وهو أمر لا نتمنى حدوثه ..

التعليقات

3 تعليقات
  1. خليفة
    1

    اتمنى تاهل النهضة والقادسية لدوري جميل
    قولوا امين

    Thumb up 2 Thumb down 3
    29 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:37 م
  2. المدفعيه الاتفاقيه
    2

    لأ الاتفاق لن يكتفي بصفعه واحده الاتفاق سيعد الصفعه من اليمين أولآ والخد الأيسر ثانيآ أنتظر ياصغير الدمام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:43 م
  3. بدر هلال
    3

    انت مشروع مهاجم خطير سيكون له شان عظيم لو حافظت علي مستواك وطورته وابتعدت عن الشلليات واصدقاء السوء واعطيت الكرة كل اهتمامك

    Thumb up 2 Thumb down 0
    30 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:08 ص
105