إعلان جدول مباريات كأس العالم للأندية بالمغرب

كأس العالم للأندية

صادقت اللجنة التنفيذية للفيفا على القرار الذي اتّخذته اللجنة التنظيمية لكأس العالم للأندية المغرب 2014 والمتعلق بالجدول النهائي لمباريات النسخة الحادية عشرة والتي ستقام في المغرب في الفترة من 10-20 ديسيمبر/كانون الأول المقبل.

وستُجرى المباريات الأربعة الأولى في مدينة الرباط، فيما تدُور بقيّة اللقاءات وتتضمن المباريات الترتيبية والنهائية في مدينة مراكش. وبذلك تحلُّ العاصمة المغربية مكان مدينة أغادير التي كانت حظيت بشرف احتضان فعاليات البطولة الماضية 2013.

وقد اتّخِذ قرار اللجنة التنظيمية هذا بعد التقرير الذي رفعه وفد الفيفا الذي زار ملعب مدينة الرباط، أين انتهت أشغال التحديث حسب المواعيد التي سبق وأعلنتها لجنة التنظيم المحلية، حيث تبقى بعض اللمسات الأخيرة التي ستجرى تدريجيًّا.

تجدر الإشارة إلى أن ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط يستوعب 46.000 ألف مقعدًا ويقع في مساحة إجمالية قدرها 41 هكتار، إضافة لموقعه الجغرافي المميّز، حيث يقع مباشرة خارج مدينة الرباط وبالقرب من الطريق السريع للدار البيضاء.

وقد تمّت إعادة تصميم المناطق المُخصّصة للاعبين وطاقم التحكيم لتصبح كالآتي:

4 غرف ملابس للاعبين بمساحة تبلغ 115 م²

2 غرفتان ملابس لطاقم التحكيم بمساحة تبلغ 32 م²

2 غرفتان ملابس لمراقبي المباريات

1 مركز طبي و 4 غرف للتمريض

1 قاعة لفحص المنشطات

5 قاعات للإحماء بمساحة قدرها 300 م²

1 ملعب فرعيّ للتدريب

كما وتمّ أيضا إعادة تصميم المساحات المُخصّصة للجمهور وكبار الشخصيات والصحافة لضمان راحة زُوّار الملعب.

كما شملت أشغال تحديث المركب كلا من العشب والإضاءة وتحسين اللافتات وتجديد جميع المقاعد في المدرجات وتركيب لوحة إلكترونية تعمل بالصمامات الثنائية الباعثة للضوء (LED) وإعادة تهيئة المساحات الخارجية.

112