سلمان بن ابراهيم يطالب بإنجاح مسابقات الكرة الأولمبية

ترأس  معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي  يوم أمس  (الأربعاء) في مدينة زيورخ السويسرية الإجتماع الثالث للجنة المنظمة لمسابقات الكرة الأولمبية المنضوية تحت لواء الإتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي بداية الإجتماع الذي حضره السويسري جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي رحب معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بأعضاء اللجنة مشيداً بجهودهم المتميزة في الفترة الماضية على صعيد تنفيذ خطط وبرامج اللجنة المتعلقة بتوفير مختلف وسائل النجاح لمسابقات كرة القدم في دورات الألعاب الأولمبية.
وشدد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة على أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين الإتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (ريودي جانيرو 2016) وذلك في سبيل إستكمال كافة الترتيبات المتعلقة بإنجاح مسابقة كرة القدم الأولمبية على كافة الأصعدة.

وبعد أن صادقت اللجنة على محضر إجتماعها الثاني المنعقد الشهر الماضي ، تم إستعراض التقرير الخاص بفعاليات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي جرت في مدينة نانجينغ الصينية في شهر أغسطس الماضي.
كما ناقشت اللجنة مختلف القضايا المرتبطة بتنظيم التصفيات المؤهلة لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في مدينة ريودي جانيرو البرازيلية عام 2016.
واستمعت اللجنة الى شرح من مندوب اللجنة المنظمة لأولمبياد ريودي جانيرو عن الترتيبات المتعلقة بإستضافة مسابقة كرة القدم للرجال والسيدات ،وجاهزية الملاعب التي ستستضيف المسابقة،وأماكن الإقامة الخاصة بالمنتخبات المشاركة والأجهزة الفنية والإدارية والتحكيمية المشرفة على إدارة المسابقة.

وشارك معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة في اجتماع رؤساء الإتحادات القارية الذي عقد يوم أمس  (الأربعاء) في زيوريخ برئاسة السويسري جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي .
وتم خلال الإجتماع إستعراض أوجه التعاون المشترك بين الإتحادات القارية في كافة المجالات وسبل تطويرها بما يعود بالخير والفائدة على مسيرة كرة القدم العالمية.

وأكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة خلال الإجتماع حرص الإتحاد الآسيوي على إدامة عجلة التنسيق والتواصل مع الإتحادات القارية وتبادل الخبرات والتجارب معها بما ينعكس بصورة إيجابية على مسيرة لعبة كرة القدم الآسيوية.

وأشار رئيس الإتحاد الآسيوي إلى أهمية عقد الإجتماعات الدورية لرؤساء الإتحادات القارية لما تمثله من فرصة للتعرف على خطط وبرامج تلك الإتحادات الهادفة لتطوير اللعبة بالإضافة إلى تنسيق المواقف بشأن القضايا المرتبطة بمسيرة الكرة العالمية.

108