روجيتش يغيب عن تشكيلة استراليا أمام الامارات وقطر

كوريا استراليا

قال انجي بوستيكوجلو مدرب استراليا يوم الخميس إن شكوكا قوية تحوم حول مشاركة صانع اللعب توم روجيتش في كأس آسيا لكرة القدم مطلع العام المقبل بعد خضوعه لجراحة لعلاج اصابة في أعلى الفخذ أبعدته عن كأس العالم في البرازيل.

وروجيتش واحد من أبرز الغائبين عن تشكيلة بوستيكوجلو التي اعلنها اليوم لخوض مباراتين وديتين امام الامارات وقطر الشهر المقبل وقال المدرب انه من غير المرجح ان يتعافى لاعب سيلتيك في الوقت المناسب للمشاركة في كأس آسيا المقررة بين التاسع و31 يناير المقبل في استراليا.

وأبلغ بوستيكوجلو الصحفيين في ملبورن “يعاني تومي من انتكاسة وسيخضع لجراحة ثانية وهو ما يعني غيابه لفترة طويلة أخرى.”

وتابع “ولذلك قد يخرج من حساباتنا لكأس آسيا حيث تنتظره فترة اعادة تأهيل طويلة.”

واستطرد “الجهاز الطبي يتابع حالته ويبلغني اولا بأول بتطوراتها. الامر محزن لانه كان يرغب بشدة في العودة للعب.”

وكان لاعب الوسط المهاجم البالغ من العمر 21 عاما من العناصر المفضلة لدى بوستيكوجلو لكن الاصابة منعته من الظهور بافضل مستوياته في فترة الاعداد لكأس العالم ليتم استبعاده من التشكيلة النهائية المسافرة الى البرازيل.

واظهرت التشكيلة التي اعلنها مدرب استراليا اليوم لمواجهتي الامارات في ابوظبي في العاشر من اكتوبر وقطر في الدوحة في 14 اكتوبر مزيجا من الخبرة والشباب.

ونال المدافع المخضرم نيكولاي توبور ستانلي أول استدعاء بعد غياب دام قرابة ست سنوات عقب عروضه المميزة الاخيرة مع فريق ويسترن سيدني واندرارز في دوري ابطال اسيا.

وقال بوستيكوجلو “شاهدت عرضه الرائع في الدور قبل النهائي لدوري ابطال اسيا الاسبوع الماضي.”

وتابع “انه مدافع قوي خاصة أمام المنافسين من آسيا وهذا ما ابحث عنه لتعزيز خط الظهر والاستفادة من خبرته.”

وقال مدرب استراليا انه لولا اصابة المدافع البالغ من العمر 29 عاما في مباراة نهائي دوري الدرجة الاولى الاسترالي لكان قد شارك معهم في كاس العالم في البرازيل.

وتابع “كان واحدا من العناصر التي نبحث عنها لان مستواه كان رائعا لكنه اصيب في نهائي الدوري الاسترالي ولذلك خرج من حساباتنا وقتها.”

وتابع “لكني قلتها صريحة وقت ان توليت المسؤولية ان اي لاعب سيقدم عروضا لافتة ويحافظ على استقرار المستوى بغض النظر عن النادي الذي ينتمي اليه فانني سوف اضمه الى التشكيلة.”

وضمت التشكيلة ايضا بيرني ايبيني ايسي مهاجم سيدني وهو اللاعب الوحيد الذي لم يسبق له خوض اي مباراة دولية مع استراليا حيث يهدف بوستيكوجلو الى تجربة كل العناصر قبل مواجهة ثالثة ودية امام اليابان في اوساكا في 18 نوفمبر.

11