العبدلي يناقش: قرارات اتحاد الكرة

قرارات هامة ومتعددة صدرت عن اجتماع اتحاد كرة القدم يجب أن تكون محل نقاش (صحي) من قبل الإعلام الرياضي وحتى أفراد الوسط الكروي السعودي..
ـ علينا أن نتحاور حول هذه القرارات حتى لو (اختلفنا) لكن دون أن نصل بحوارنا واختلافنا إلى (خلاف)..
ـ يجب أن نتحاور حول القرارات بأسلوب المصلحة العامة التي يجب دوما أن تعلو فوق كل شيء..
ـ أبدأ حول قرار مجلس إدارة الاتحاد بصرف المستحقات (المتأخرة) للمدربين والإداريين والتي تأخرت لمدة 8 أشهر من مايو وحتى ديسمبر 2013.
ـ تصوروا أن المستحقات لدى اتحاد الكرة تتأخر ومع ذلك نجده يضغط على الأندية في دفع ما هو مستحق عليها، لست ضد (ضغط) اتحاد الكرة على الأندية لكن من المفترض أن يبادر الاتحاد بسداد المستحقات عليه قبل أن يطالب الأندية..
ـ ولا أعلم هل المتأخرات هي فقط لمدة 8 أشهر أم أكثر.. أي هل تم دفع مستحقات 9 أشهر لهذا العام (من يناير حتى سبتمبر 2014)؟
ـ أما موضوع قضية الاحتراف فأعيد ما قلته سابقاً إنني لا يمكن أن أعلق عليها طالما لم أستمع للطرفين وأطلع (شخصياً) على وثائق كل طرف لكنني أقول إنه من المفترض ألا يصدر عن الاتحاد أي رأي أو قرار لأنه من الطبيعي أن الاتحاد سيقف إلى جانب عضو مجلس الإدارة وإلى لجنة من لجانه..
ـ أكرر وأجدد القول إنني لست مع طرف ضد آخر لكن المفترض أن من يحسم القضية هو طرف ثالث محايد وليس مجلس إدارة اتحاد الكرة..
ـ وبخصوص تجديد الثقة في مدرب المنتخب السعودي لوبيز كارو ففي تصوري أنه قرار صدم (الكثيرين) ولن أقول (الجميع) فقد أثبت هذا المدرب عدم كفاءته لقيادة المنتخب ويبدو أن اتحاد الكرة سيضطر لإبعاد المدرب في وقت متأخر قبل نهائيات أمم آسيا في حال فشل لوبيز في دورة كأس الخليج مع تأكيدي أن دورة كأس الخليج لا يمكن أن تكون مقياساً لكفاءة المدرب على اعتبار أنها ستقام على أرضنا وقد يحققها المنتخب السعودي بالحماس والروح والدعم الجماهيري فقط وليس بالإدارة الفنية الجيدة..
ـ لا أنسى هنا أن أشيد بقرار اتحاد الكرة بإسناد مهمة الإشراف على المنتخبات للدكتور عبدالرزاق أبو داود فهذا الرجل يملك من الخبرة ما يجعلنا أكثر تفاؤلاً بمنتخبنا الوطني في المرحلة المقبلة..
ـ أخيراً أقول إن قرار اتحاد الكرة الاهتمام برصد وتوثيق البطولات يعد قراراً إيجابياً لأنه من جهة سيساهم في رصد وتوثيق البطولات أولاً وفي وقف الجدال حول عدد بطولات كل ناد من جهة أخرى لكنني أتحفظ على تشكيل لجنة من داخل الاتحاد خصوصاً أن أحد أعضاء اللجنة عليه تحفظ من كثير من الجماهير الرياضية..
ـ تمنيت لو أن اتحاد الكرة أسند مهمة رصد وتوثيق البطولات لبيت استشاري رياضي متخصص من خارج أروقة الاتحاد لكي يكون أقدر على القيام بالمهمة وأكثر عدالة وإنصافاً.

مقالة للكاتب مساعد العبدلي في جريدة الرياضية

التعليقات

1 تعليق
  1. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    1

    كم انت حسود يالعبدلي !!
    كيف تتمنى ان تسند مهمة رصد و توثيق البطولات لبيت استشاري رياضي !!
    انت ناوي تقطع رزق العضو ( المحشور ) للجنة الرصد و التوثيق المشكلة المدعو / و الله نسيت اسمه ؟؟
    عموما اتوقع الجميع عرف من اقصد :mrgreen:

    Thumb up 3 Thumb down 1
    25 سبتمبر, 2014 الساعة : 11:00 ص
106