الوحدة وعجمان لتعزيز صدارتهما في كأس الإمارات

يطمح الوحدة وعجمان الى تعزيز صدارتهما عندما يستضيف الاول دبي ويحل الثاني ضيفا على الشباب غدا الاثنين في افتتاح الجولة الرابعة قبل الاخيرة من مرحلة الذهاب في كأس الرابطة لكرة القدم في الامارات.

وتقام الجولة بدون اللاعبين الدوليين المحليين والاجانب الذين يرتبطون بمباريات ودية ورسمية مع منتخباتهم الوطنية.

ووزعت الفرق ال14 المشاركة الى ثلاث مجموعات، حيث يتأهل متصدر كل منها مع صاحب افضل مركز ثان الى الدور نصف النهائي.

يسعى الوحدة متصدر المجموعة الاولى برصيد 7 نقاط الى تعزيز حظوظه في التأهل بمواجهة ضيفه دبي الثالث (3 نقاط)، في مباراة ثأرية للاول بعدما كان الثاني هزمه في الجولة السادسة من الدوري 2-1.

ويعيش الفريقان حاليا افضل احوالهما الفنية، بعدما احتل الوحدة المركز الثاني في الدوري برصيد 15 نقطة وبفارق نقطة عن العين المتصدر، في حين صعد دبي الى المركز السادس برصيد 12 نقطة مثبتا انه الحصان الاسود هذا الموسم.

وضمن المجموعة نفسها، يتطلع العين الثاني ( 4 نقاط) الى الاستفادة من خوض مضيفه النصر الرابع قبل الاخير (نقطة) المباراة بتشكيلة شبه احتياطية لتحقيق فوزه الثاني في المسابقة ومنافسة الوحدة على الصدارة ولاسيما انه لعب مباراة اقل لظروف الجدولة.

ويريد عجمان نفض غبار نتائجه السيئة في الدوري وتأكيد تفوقه في كأس الرابطة التي يحتل فيها صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط عندما يحل ضيفا على الشباب الثاني (4 نقاط) في مباراة قمة.

وسيكون الاهلي حامل اللقب (نقطة واحدة) مرشحا لتخطي عقبة مضيفه دبا الفجيرة الاخير وتحقيق فوزه الاول في النسخة الحالية واحياء آماله في التأهل الى نصف النهائي.

كما يتطلع الوصل الثاني (6 نقاط) الى الاستفادة من غياب الظفرة متصدر المجموعة الثانية عن مباريات الجولة لازاحته عن المركز الاول الذي يحتله حاليا بفارق الاهداف عنه عندما يستضيف بني ياس الرابع (3 نقاط).

ويطمح الاتحاد كلباء صاحب المركز الاخير الى تحقيق فوزه الاول بعد خسارتين متتاليتين رغم صعوبة مهمته امام ضيفه الجزيرة الثالث (3 نقاط).

 

110