يوفنتوس يستعيد توازنه بفوز كاسح على بيسكار

استعاد يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر توازنه بعد أن عاد من ملعب “ستاديو ادرياتيكو” الخاص في مستضيفه بيسكارا بالنقاط الثلاث وبفوز كبير قوامه 6-1 يوم السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي.

وكان فريق “السيدة العجوز” تلقى في المرحلة السابقة على ملعبه “يوفنتوس آرينا” هزيمته الأولى منذ ايار/مايو 2011 (49 مباراة في الدوري دون هزيمة) حين سقط على أرضه أمام غريمه إنتر ميلان (1-3) الذي عاد من تورينو فائزا للمرة الأولى منذ 20 نيسان/ابريل 2005.

ودخل يوفنتوس إلى لقائه مع بيسكارا الذي تتبعه مواجهتان في غاية الصعوبة لفريق “السيدة العجوز” أمام لاتسيو وميلان يفصلهما لقاء مصيري مع تشلسي الانجليزي في دوري أبطال أوروبا، بمعنويات مرتفعة بعد أن حقق الاربعاء الماضي فوزه الأول في المسابقة الأوروبية هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه نورشيلاند الدنماركي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها كلاوديو ماركيزيو والتشيلي آرتورو فيدال وسيباستيان جوفينكو وبديل الأخير فابيو كوالياريلا.

وكان فوز الاربعاء الأول ليوفنتوس على الصعيد القاري بعد سلسلة من تسعة تعادلات على التوالي ومن المؤكد أنه منحه الدفع المعنوي لكي يتخطى بيسكارا ويرفع رصيده إلى 31 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن ملاحقه إنتر ميلان الذي يلتقي غدا الاحد مع مضيفه اتالانتا.

وكانت مواجهة اليوم الثالثة فقط بين يوفنتوس وبيسكارا في “سيري آ” بعد أن التقيا خلال موسم 1992-1993 حيث فاز الأول 2-1 ذهابا لكنه مني بهزيمة ثقيلة ايابا على ملعب منافسه 1-5. كما تواجه الفريقان خلال موسم 2006-2007 في دوري الدرجة الثانية التي أنزل اليها يوفنتوس نتيجة تلاعبه بالنتائج وخرج الأخير فائزا بالمبارتين 2-0 و1-0.

وضرب يوفنتوس باكرا وافتتح التسجيل في الدقيقة 9 إثر لعبة جماعية انتهت بتمريرة بينية متقنة من سيباستيان جوفينكو إلى التشيلي آرتورو فيدال المتوغل في الجهة اليمنى، فأودع الأخير الكرة أرضية على يمين الحارس ماتيا بيرين.

ولم ينتظر فريق “السيدة العجوز” كثيرا ليضيف الهدف الثاني عبر فابيو كوالياريلا الذي وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة من الجهة اليمنى عبر التشيلي ماوريتسيو ايسلا فسددها بقوة على يمين بيرين (22).

وكاد بيسكارا أن يعود إلى أجواء اللقاء من ركلة حرة نفذها الكولومبي خوان كوينتيرو لكن الحظ عانده بعدما ارتدت الكرة من القائم الأيسر لمرمى جانلويجي بوفون، لكن ايمانويل جاتشيوني عوض هذه الفرصة بعد أقل من دقيقة وقلص الفارق من كرة رأسية إثر عرضية من الدنماركي ماتي لاند نيلسن (25).

لكن يوفنتوس لم ينتظر طويلا ليعيد الفارق إلى هدفين بفضل حركة رائعة من الثنائي فيدال والغاني كوادوو آسامواه إذ مرر الأول الكرة للثاني داخل المنطقة بكعب قدمه فسددها الأخير آكروباتية خلفية في شباك بيرين (31).

ثم ضرب “بيانكونيري” مجددا ووسع الفارق إلى ثلاثة أهداف بفضل جوفينكو الذي وصلته الكرة بتمريرة بنية عالية من كوالياريلا فتلقفها وسددها “طائرة” في شباك بيرين (37) الذي اهتزت شباكه للمرة الخامسة قبل انتهاء الشوط الأول عبر كوالياريلا الذي سجل هدفه الشخصي الثاني حين وصلته الكرة على الجهة اليمنى ايضا بتمريرة من فيدال (45).

وواصل يوفنتوس استعراضه في الشوط الثاني بهدف رائع اخر لكوالياريلا الذي أكمل ثلاثيته بتسديدة آكروباتية خلفية عجز حارس بيسكارا عن صدها (53).

وفي مباراة ثانية، تعادل كالياري مع كاتانيا 0-0.

ويلعب الاحد باليرمو مع سمبدوريا، وميلان مع فيورنتينا، وكييفو مع اودينيزي، ولاتسيو مع روما، وبارما مع سيينا، وتورينو مع بولونيا، وجنوى مع نابولي.

 

110