السهلاوي على الطريقة الماجدية

علي مليباريروح التحدي وإثبات الوجود مع التطوير الذاتي للمهارات والقدرات هي أهم الصفات التي يتمتع بها الهداف الطموح محمد السهلاوي.
أما التحدي ونجاح السهلاوي في كسبه فهذا يحدث كل عام حيث يحرص المدربون في النصر بمختلف أسمائهم على التعاقد مع رأس حربة أجنبي هداف ليقود الفريق في منافسات الموسم ليفاجئهم السهلاوي بأنه هو الثابت والهداف ومنقذ الفريق.
العام الماضي كان السهلاوي مرشحًا لصدارة هدافي الدوري إلا إن الغلبة كانت للإصابة والتي طالته في فترات متعددة فحرمته من اللقب المستحق.
يتهمه البعض بالبرود فيرد عليهم بأهداف حارة، يصفه آخرون بضعيف البنية غير أن أهدافه التي يسجلها وسط مدافعين أقوياء تخجلهم وتلجم أفواههم، وبرغم طوله الذي لا يتفق مع الطول المثالي المعهود عن رأس الحربة إلا أنه يرتقي عاليًا ويسجل بدهاء.
في مباراة النصر والشعلة الأخيرة، كان السهلاوي هو المنقذ حيث سجل هدفين بارعين، ومع ذلك نسب ذلك الإبداع إلى زملائه اللاعبين، وما ذلك التواضع إلا صفة جميلة أخرى يتمتع بها هذا اللاعب المحبوب.
في تلك المباراة، أثبت السهلاوي أنه يعمل على تطوير قدراته ويشتغل على نفسه (كويس) مستفيدًا من خبرات سابقيه فاتبع (الوصفة الماجدية في كيفية تسجيل الأهداف من منتصف الملعب) فسجل هدفًا يكاد يكون الأجمل حتى الآن في دوري جميل لهذا العام.
أكثر ما يقلق النصراويين، هو إصرار كانيدا على اللعب بمهاجم واحد، مما يعني حرمان النصر من نجمه المتألق في حال عودة هيرناني من الإصابة، وأنا هنا أذكر كانيدا ومن يؤيده إن الإصرار على اللعب بمهاجم واحد لا يتناسب مع مقدرات النصر الذي يمتلك الآن أفضل المهاجمين وهم هيرناني والسهلاوي والراهب.
أرجو ألا يواصل كانيدا في عناده، فالنصر والكرة السعودية في حاجة إلى استمرار تألق السهلاوي.

التعليقات

9 تعليقات
  1. فهد
    1

    صدقت يا استاذ علي

    Thumb up 3 Thumb down 8
    22 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:58 م
  2. :: تــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    2

    اجزم ان النصر بمهاجمين سيكون شكلة اجمل داخل الملعب !!
    اتمنى بعد جاهزية جميع المهاجمين الثلاثة الافذاذ , اطلاق العنان للنصر يبهر و يمتع , فهو قادر و بامتياز !!
    اما السهلاوي فهو قناص ماهر تنقصه القليل من الحيوية .

    Thumb up 10 Thumb down 7
    22 سبتمبر, 2014 الساعة : 8:05 م
  3. زعامة الزعيم
    3

    مهاجم من طينة ( اعطني حظ وارمني في البحر ) لا مهاره ولا سرعه ولا تكتيك ولكن سبحان الله هذا اللاعب المحظوظ جداً الكوره ترتطم بجسمه وتذهب للمرمى مره بالراس ومره باليد ومره بالقدم !! العام الماضي كان سيذهب إعاره للأهلي لعدم الإقتناع بمستواه الضعيف !! يذكرني بصلاح المولد كان يسجل في مباريات الأهلي ويصبح مرضي عليه من جمهور الأتحاد!!

    Thumb up 10 Thumb down 12
    22 سبتمبر, 2014 الساعة : 8:43 م
  4. صاحب رأي
    4

    كاتب المقال علي مليباري معروف بنصراويته
    وبالتالي رأيه في السهلاوي فيه شك

    Thumb up 3 Thumb down 9
    22 سبتمبر, 2014 الساعة : 9:29 م
  5. النصر أول عالمي في آسيا
    5

    تعليق 4 الأسطورة الحقيقية وأسطورة كل الأجيال / ماجـــد أحمد عبداللـــه كنتم تحجمون نجوميته لكن كانت تظهر للملأ رغم أنوفكم و شهد له حتى بعض منسوبي الهلال وليس مجرد اشادة عابرة بل بالأفضلية المطلقة لهذا النجم الاستثنائي ،،، طبعا ماجد لايحتاج لشهادة أحد فكل المدربين الكبار أثنوا عليه وأشادوا بموهبته المتفردة مدربين و لاعبين معتزلين و نقاد حتى من خارج المملكة ومع ذلك أنتم ( بعض الهلاليين وبالذات اعلامكم حارب ماجد أشد المحاربة و خدم نجم الهلال سامي الجابر الذي يصنف كثاني بعد الثنيان بالهلال لكن نكاية بماجد !! )

    * الكابتن محمد السهلاوي نجح مع أكثر من مدرب نصراوي فكيف يكون محظوظ الحظ يأتي بوقت محدود ، ومسألة المهارة هناك مهاجمون كثر لايمتلكون مهارة بل ومهاجمون من فئة الصندوق وليس لهم أهداف جميلة مثل ما كان عليه سعود الحماد و محمد العنبر و حسين هادي و نهار الظفيري ،،، السهـــــلاوي صحيح بطيء بعض الشيء لكنه هداف وله أيضا أدوار أحيانا من المدربين أن يتراجع وينزل لوسط الملعب ليساعد بالتمرير وبناء الهجمة ليس صانع لعب لكن يجتهد مع التسجيل .

    لاأقول أنه نجم خارق المشكلة أنك بمفهوم البعض اذا مدحت لاعب لازم تطيره بالسماء لا ، وحتى كاتب المقال لايقصد مقارنته بماجد لكنه كان يقصد جزئية محددة وهي أن حاسة التهديف لدى محمد السهلاوي ممتازة كما يحسب للسهلاوي برأي الكاتب أنه لايقل عن المهاجمين الأجانب وأنه أنقذ النصر ..

    ليس شرطا أن يتفوق على ماجد عبدالله ، فماجد يتفوق بالامكانات والخطورة والانجازات الفردية على كل مهاجم و ماجد كان يتميز بالسرعة بالانطلاق مع الهجمة كما يتميز بضربات الرأس الهائلة مع مراوغات للمدافعين والحراس …

    بالوقت الحالي .. نريد هدف و أهداف لا عن جمالها كما كان يطربنا ماجد عبدالله بأكثريتها وجمالها !!

    Thumb up 6 Thumb down 2
    23 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:31 ص
  6. الحقيقة مزعجة
    6

    بدون شك فالسهلاوي هو المهاجم الاول في الكرة السعودية ربي يحميه من الاصابات

    Thumb up 6 Thumb down 2
    23 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:57 ص
  7. هلال وبس
    7

    يا مليباري كأنك تبغى تقول ياليت لوبيز يضم السهلاوي المهاجم المحظوظ

    Thumb up 2 Thumb down 5
    23 سبتمبر, 2014 الساعة : 11:55 ص
  8. متيم بالعالمي
    8

    السهلاوي اكثر لاعب حالياً في الملاعب السعودية سجل في الزع….
    لذلك ستجدون هنا ردود معاكسه للواقع
    ادعس يالصعباوي

    Thumb up 3 Thumb down 2
    23 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:43 م
  9. نصراوي محايد
    9

    مقالة رائعة عن لاعب خطف الاضواء
    بالتوفيق للسهلاوي

    Thumb up 4 Thumb down 5
    23 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:51 م
112