الدوري الايطالي: يوفنتوس وروما يكرران نهج الموسم الماضي

تنزيل

بعد الأسابيع الثلاثة الأولى ، تبدو مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم وكأنها تسير على نفس نهجها من الموسم الماضي.

حيث يقتسم روما وحامل اللقب يوفنتوس صدارة ترتيب المسابقة بفضل عروضهما الرائعة حتى الآن.

ويستعد كلا الفريقين لجولة منتصف الأسبوع من منافسات الدوري الإيطالي ومع كل منهما تسع نقاط من مبارياته الثلاث الأول بالموسم.

كما أن كلا الفريقين لم تهتز شباكه بأي أهداف. وقد سجل روما خمسة أهداف حتى الآن مقابل أربعة أهداف ليوفنتوس مما يجعله متقدما على حامل اللقب في ترتيب جدول مسابقة الدوري.

وكان روما فاز على كالياري 2 / صفر أمس الأحد ، حيث حسم أمره في بداية المباراة وحافظ على طاقته فيما تبقى من الوقت.

وقال رودي جارسيا مدرب روما : “بدأنا المباراة كما فعلنا أمام سسكا موسكا” مذكرا بفوز فريقه 5 / 1 على ضيفه الروسي في دوري أبطال أوروبا بالأسبوع الماضي.

وأضاف : “لقد حققنا الفوز ونتصدر ترتيب الدوري ، ولم تهتز شباكنا بأي أهداف (في الدوري الإيطالي). كل شيء إيجابي”.

ولكن القلق يسود روما حاليا حول مدى إصابة لاعب الوسط دانييل دي روسي والذي قد ينضم إلى ليندرو كاستان وخوان إيتوربي ودافيدي أستوري بقائمة إصابات نادي العاصمة.

ويحل روما في مباراته التالية ضيفا على بارما ضمن منافسات الأسبوع الرابع من الدوري الإيطالي. وقد تألق مهاجم بارما ، مهاجم روما سابقا ،

أنطونيو كاسانو مع فريقه مؤخرا ليسجل له هدفين ويقوده للفوز 3 / 2 على كييفو في مباراته الأخيرة.

أما يوفنتوس فنجمه المتألق حاليا هو المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز ، الذي سجل هدف الفوز لحامل اللقب الذي تغلب 1 / صفر على آيه سي ميلان في مباراة القمة بالدوري الإيطالي أمس الأول السبت.

ووصل رصيد تيفيز من الأهداف حتى الآن مع يوفنتوس بهذا الموسم إلى أربعة أهداف من بينهم هدفي الفوز 2 / صفر أمام مالمو السويدي بدوري الأبطال.

وفضل ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس الابتعاد عن الثرثرة بعد فوز السبت أمام ميلان الذي كان أقاله من تدريبه في يناير الماضي.

ويسعى أليجري لإجراء العديد من التغييرات على تشكيل يوفنتوس عندما يستضيف المتأهل حديثا تشيزينا على ملعبه يوم الأربعاء حيث يغيب عن هذه المباراة المدافعان مارتن كاسيريس وأندريا بارتزالي وكذلك صانع الألعاب النجم أندريا بيرلو.

من ناحية أخرى ، جمع ميلان ست نقاط من مبارياته الثلاث الأول بالموسم ويأمل في استجماع شتاته سريعا بعد هزيمة السبت مع استعداده للحلول ضيفا على الوجه الجديد إمبولي غدا الثلاثاء في افتتاح منافسات الأسبوع الرابع من الموسم.

واعترف المدرب الجديد لميلان فيليبو إنزاجي بأن الفوز على يوفنتوس “كان ليصبح معجزة” ونظر إلى الهزيمة بوصفها خطوة أخرى في عملية تقدم الفريق.

وقال إنزاجي : “لقد هنأت اللاعبين .. فلأكثر من ساعة كانوا على نفس المستوى مع فريق استثنائي مثل يوفنتوس الذي جمع في الموسم الماضي 45 نقطة أكثر منا”.

ويبدو فريق فيرونا ، الذي يحتل المركز الثالث برصيد سبع نقاط ، على موعد مع موسم جيد آخر قبل استضافته لفريق جنوا بعد غد.

وفي باقي مباريات الأربعاء يلتقي نابولي مع بارما وإنتر ميلان مع أتالانتا وكالياري مع تورينو وفيورنتينا مع ساسولو وسامبدوريا مع كييفو.

بينما تختتم منافسات الأسبوع بلقاء لاتسيو مع اودينيزي يوم الخميس المقبل.

110