بالصور: رحلة “على درب المؤسس” تنطلق من الخفجي

انطلقت اليوم الجمعة من محافظة الخفجي الرحلة الجوية التي ينفذها فريق الاتحاد السعودي للرياضات الجوية لمدة 5 أيام بقيادة الدكتور الطيار مبارك السويلم وحضور محافظ الخفجي الأستاذ محمد الهزاع، وتحمل الرحلة شعار “على درب المؤسس” عبر 11 طائرة ليت سبورت نحو مدينة الرياض مرورا بالمسارات التي سلكها الملك عبدالعزيز ورجاله لاسترداد الرياض، وشارك في الرحلة فريق من الحرس الملكي بقيادة المقدم صالح الحناكي،وعدد من مدارس الطيران وسيكون موعد وصول الرحلة الثلاثاء المقابل الذي يصادف اليوم الوطني للمملكة بموقع الفعاليات في شمال الرياض امتداد طريق القصيم.
وستقام العديد من الفعاليات مع الرحلة مثل التحليق بأكبر علم سعودي وأكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اضافة الى مهرجان طيران للوطن.
وتأتي فكرة الرحلة من أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن ​​عبدالله الذي دشنها الاسبوع الماضي وذلك تزامنا مع احتفالات المملكة باليوم الوطني و تعبيرا عن الحب والاعتزاز بهذا الوطن.
وقدم رئيس الاتحاد الاسيوي للرياضات الجوية قائد الرحلة الدكتور مبارك السويلم شكره للمشرف على الرحلة وصاحب الفكرة أمير منطقة الرياض الامير تركي بن عبدالله الذي طالب ان تحمل الرحلة المحطات التي قام بها المؤسس والجهد الذي بذله مع المجموعة التي رافقته لتوحيد المملكة، وأثنى السويلم على سعادة محافظ الخفجي الأستاذ محمد الهزاع على الجهد والتسهيلات التي قام بها المسؤولين في المحافظة، وأكد أن اختيار محافظة الخفجي كونها احدى المحطات التي سلكها مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز (يرحمه الله).

وبين أن الهدف من الرحلة التوضيح للأجيال الجديدة ما قام به المؤسس ورجاله من جهد وتضحية وأن بلدنا الغالي يستحق كل جهد وعمل ليكون في مصاف الدول المتقدمة عالميا.

شعار الرحلة محافظ الخفجي مع الدكتور مبارك السويلم صورة قبل الانطلاق صورة جماعية لفريق الطيران المقدم طيار صالح الحناكي ومساعده اثناء الاقلاع الفريق قبل الاقلاع

110