مهنية الفراج أولى بالبرقان
منيف الخشيبان

منيف الخشيبان

من اعتاد على التواطؤ والمحاباة لا بد من أن يتشنج وهو ينازع السقوط أمام المهنية والإستقلالية ، هذا هو باختصار تفسير ما يحدث منهم اليوم تجاه رئيس لجنة الإحتراف الدكتور عبدالله البرقان ، فلولا أنهم أدركوا حجم الخطر المحدق بناديهم جرّاء إصرار الأول على تطبيق أقصى معايير المهنية ، لما قفزوا قفزة الملدوغ لإعلان حالة الطوارئ والإصطفاف ضد هذا التوجه باعتباره تهديداً صريحاً لحالة الرفاهية التي يعيشها ناديهم في كنف اتحاد القدم ولجانه المخترقة التي دأبت على مراعاة “الأصفر” وتحقيق رغباته ، ليس هذا فحسب بل أن وجود الدكتور البرقان وبهذه المهنية الصارمة على رأس لجنة الإحتراف يُعتبر حجر عثرة أمام مشروع “صفرنة اللجان” ، ويَحول بالتأكيد دون اكتمال الدائرة التي يطمعون من خلالها في تطويق عنق اتحاد القدم ليُحكموا قبضتهم عليه ويسيّروه كيفما أرادوا وبما تقتضيه مصالح “أصفرهم”، لكن الضمير الحي لا تُخضعه الألوان ولا يستجيب إطلاقاً لمنطق السيطرة والإستحواذ .

ولأن الدكتور البرقان مهني بكل ما تعنيه المهنية من معنى فإنه يستطيع بالتأكيد تحديد البرنامج التلفزيوني الذي يحترم عقل المشاهد ويخدم رسالته النزيهة ليظهر من خلاله ويلقي الضوء على العمل الجبار والمميز الذي قامت به لجنة الإحتراف هذا الموسم ، وهذا ما حصل بالفعل حين أطلّ علينا عبر برنامج أكشن يا دوري مع الرائع جداً وليد الفراج – عرّاب الإعلام الرياضي والذي استطاع هو الآخر بحنكته ومهنيته العالية سحب البساط من فقراء المهنية ، والإنفراد ببرنامج أكشن يا دوري نحو الصدارة بلا منافس ولا حتى وصيف.

التعليقات

23 تعليق
  1. ابوعبدالله
    1

    اقذر الاعلام اعلام ??????

    Thumb up 4 Thumb down 5
    18 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:03 م
  2. :: تــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    2

    .....
    هذا مقال ولا سوالف آخر الليل في احدى الاستراحات المنزوية في شارع سد !!
    كان الله في عونك يا خشيبان زمانك و طبل يا مطبل :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 33 Thumb down 20
    18 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:07 م
  3. الكورة ما لها دخل بالرياضة
    3

    لقد هب اللوبي .... بكل أطيافه بعد ان انكشف حال اللجان التي يترأسها مشجعون ...ون وكان آخرهم القلقان الذي استطاع الاستاذ المتألق / عبدالعزيز المريسل دك حصون لجنته وكشف المستور داخلها من محاباه لأندية وظلم لأندية أخرى وهذا دليل فساد لا يحتاج لإثبات إضافة إلى استخدام سلطته في التصرف بالمال العام عبر حسابه الشخصي وحينما حان موعد المكاشفة في المؤتمر الصحفي لم يستطع القلقان في تبرئة نفسه با زاد الطينة بلة حينما لم يستطع الجوال على الكم الهائل من الأسئلة عن فساده لتثبت إدانته وفساده الذي يرعاه الرئيس العام لرعاية ....ه وأخاه الأصغر !!!!
    لعنة الله على كل ظالم وكل فاسد في هذا البلد …

    Thumb up 24 Thumb down 21
    18 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:09 م
  4. بطولة الدوري والاسوية والملكية صعبة قوية يا بقردية
    4

    هذا وين كان مدفون وطلع اليوم !!!!
    مو هذا ابو ثوب اسود وفترة بيضاء بعز الصيف !!!!
    ابو طاقيه ما يجوز عن طبعه .... السافل الجاهل !!!!
    هبوا جميعا لنجدة القلقان من فضائح المريسل !!!!

    Thumb up 21 Thumb down 23
    18 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:41 م
  5. البقمي
    5

    إذا رأيت الهلاليين مصطفين خلف شخص ويدافعون عنه ويمدحونه فتأكد بأنه فاسد
    والعكس إذا رأيتهم واقفين ضد شخص ويذمونه فاعلم أنه ناجح بكل المقاييس

    وهذا ديدنهم من سنين ويوجد شواهد كثيرة على ذلك

    Thumb up 16 Thumb down 20
    19 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:17 ص
  6. دولار ابيض
    6

    المريسل جاب ادلة وبراهين على كلامه واليوم الفريدي
    في العربيه يكذب البرقان والبارح الحمدان يكذب البرقان
    يعني كل اللعيبه الي لهم حقوق وكل وكلاء اللعيبه الي لهم
    حقوق نصراويه ويكرهون البرقان !! شيء من العقل يا خشيبان ؟
    على فكرة صورتك في اي كوكب ياقميييل

    Thumb up 18 Thumb down 13
    19 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:20 ص
  7. السهم الملتهب
    7

    للاسف قبلت ان تكون مجرد مطيه مع الجهله الاخرين ..!

    Thumb up 14 Thumb down 12
    19 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:53 ص
  8. ابو فارس
    8

    ماهو الغريب في مهنية البرقان أليس هلاليا اذا هذي مهنتهم الذي تعودنا عليها ، الغش والخداع ، وماهو الغريب في اختيار البرقان اكشن أليس هم من يحبون (التطبيل)
    وخاصة اذا وجدوا شخص يجيد فن التطبيل

    Thumb up 16 Thumb down 12
    19 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:01 ص
  9. هل تعلم ان النصر لم يحقق دوري ابطال اسيا واتحدى من يثبت
    9

    يكفي ان العالمي و اعلامه وجمهوره ابعدو النزيه ( بدر السعيد ) :lol: :lol:

    ويكفي انهم حققو بطولاتين وليست بطولة ب الدفع الرباعي :mrgreen: :mrgreen:

    وانت واعلامك وجمهورك النزيه تتفرج :-D :-D :-D :-D :-D :-D

    Thumb up 13 Thumb down 18
    19 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:18 ص
  10. عمر الهاشمي
    10

    وش يقول هذا الغلام

    Thumb up 10 Thumb down 13
    19 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:51 ص
  11. سيسبان
    11

    تركي العجمة تشدق بالمهنية اعوام و اعوام الى ان كشفه د . عبدالله البرقان !!!!
    استضافة المريسل و اعطائه المساحة المملة في برنامجه المتحيز لعشقه الاصفر كشف بوادر سقوطه المهني !!!!
    لكن ما عمله اثناء البرنامج من محاولة ” تلقيم ” الضيف الكلام الذي يتمشى مع الايدلوجية الصفراء في موضوع لجنة الاحتراف على مر اسبوع بالتمام و الكمال .. كشف ما هو اكثر من بوادر ” لا للمهنية ” !!!!
    تغطية برنامجه و تعامله مع مؤتمر لجنة الاحتراف .. كشف المستور للملاء !!!!
    مراسل برنامجه” الشهراني ” متبني ما يدعيه المريسل بكل دقة ” ما هذه المصادفة العجيبة ” يا مدعي المهنية !!!!
    حسناً دعنا نناقش تركي العجمة في الادلة التي اظهرها للعموم لكي يثبت ان البرقان مدان !!!!
    في المؤتمر ,, البرقان رد على المريسل بشأن وكيل اللاعبين الحمدان قائلاً : هل الحمدان ظهر وصرح ؟!!!
    استنهض العجمة بقضه و قضيضه ليعد مكالمة هاتفية مع الحمدان ليعيد ادعاءات المريسل !!!!
    هنا قرر العجمة أن البرقان مدان .. وعمل ” حفلة ” باثبات ادانة رئيس لجنة الاحتراف !!!!
    اذا تحدث احد اطراف القضية لبرنامج تلفزيوني هاتفياً و ادلى بدلوه .. في رأيك يالعجمة انتهى الامر الذي فيه يختصمان البرقان و المريسل ؟!!!
    هل برأيك نجهز الحكم على البرقان بالادانة مثلاً ؟!!!
    الا يوجد احتمال ولو 1% عندك ان الحمدان لم يقول الصدق في تلك المكالمة أو متواطئ !!!!
    البرقان طلب تصريح الحمدان لكي يطالب بالتحقيق .. اذا كان البرقان متأكد من انه لم يطلب من الحمدان عمل تغريدات و كذلك متأكد من تسليمه 50 الف ريال بينما صرح الحمدان بعكس ذلك ,, فالقضية تحتاج اثبات ادانة على اعترافات الحمدان الكاذبة !!!!
    لا أن تحتفل يالعجمة بادانة البرقان .. رويداً رويداً يا هذا !!!!
    من السهل جداً اثبات ان البرقان لم يطلب من الحمدان عمل تغريدات اذا ذهبت القضية بينهما للقضاء ” هذا اذا سلمنا ان البرقان متأكد من برائته في موضوع ادعاءات الحمدان ” !!!!
    ايضاً من السهل جداً اثبات ان الحمدان استلم مستحقاته 50 الف ريال ” هذا اذا سلمنا بأن البرقان فعلاً لديه الدليل المادي من صورة الشيك المدفوع ” !!!!
    اذاً .. عليك يالعجمة ان ” لا تطير بالعجة ” بمجرد استلقاف مكالمة هاتفية .. فلا يزال هناك عمل كبير جداً لاظهار الحقيقة !!!!
    مما لا شك فيه أن برنامج كورة سقط مهنياً في قصة البرقان !!!!

    Thumb up 17 Thumb down 17
    19 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:21 ص
  12. فهد عبدالله
    12

    الخشيبان كيف الفضائح حركت لديك مشاعر الفزعات الهلالية المعتادة والا ايه !

    دكتوراة الخرطوم الهلالية الانحرافية التخصص بانت ملامحها وانكشفت اهدافها ماعاد يمدي !

    المريسل اثبت كل شيء وبالمستندات ! تمجد تمدح تثني على برقانكم هذا شيء وانت فيه حر ! لكن تحاول اقناعنا بمهنية البرقان فهذا من عاشر المستحيلات يالخشيبان !

    عبث الهلال باللجان والتحكيم وفي رياضة الوطن لم ولن يتوقف عند البرقان فقط والقادم من الايام سيظهر ويظر الكثير والكثير ! فعن من ستدافع ! عن الباطل مثلا ؟ هذا ديدن جهلة اعلامكم كما وصفه اعضاء شرفكم !

    Thumb up 15 Thumb down 12
    19 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:56 ص
  13. أحقر الإعلام أزرقه
    13

    ههههههههه

    شكل الخشيبان توه قاري الجزيرة و الرياض والرياضية ههههههههه

    ما عنده عمق الخشيبان مجرد كلام عام تطبيل مشجع هلالي للبرقان هههههههههه

    Thumb up 16 Thumb down 13
    19 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:59 م
  14. أحقر الإعلام أزرقه
    14

    صرت تقيم المهنية وتمنحها ههههههههه

    شكلها شرهات للهلاليين و اصحاب البانوراما

    Thumb up 16 Thumb down 14
    19 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:17 م
  15. صنديد
    15

    هههه

    وافق شن طبقه

    لا اعرف كيف لايخجل كاتب المقال مما كتب !!!

    Thumb up 12 Thumb down 13
    19 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:59 م
  16. ابو راشد
    16

    اقول :
    باختصار شديد ( مالت على المهنيه اللي تعرفها ) .

    Thumb up 13 Thumb down 11
    19 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:14 م
  17. سعيد الشهري
    17

    المقال في واد والكاتب في واد والحدث في واد ؟؟

    كاتب على رأي المثل ( مع الخيل ياشقرا )

    يسمع كهول الهلال يدافعون عن البرقان واخذته النخوة الزرقاء ..

    الله لايبلانا

    Thumb up 14 Thumb down 11
    19 سبتمبر, 2014 الساعة : 8:55 م
  18. صقر قريش
    18

    الله يقويك يالمريسل يدي على يدك نقضي على الفساد
    يالمريسل انا احد ابناء هذا الوطن وانشالله اني يوم الاحد ارفع قضية على البرقان والاموال الي اخذها ماهي اموال ابوه هذي اموالي واموال الشعب السعودي الشعب له الحقية بهذي الملايين
    انشالله يالبلوشي يالبرقان سجنك على يدي
    يالمريسل دقق في الشهادة الدكتوراة الي جابها من السودان
    يالمريسل لاتنسى قضية محمد مسعد
    المريسل دقق في عقد ياسر القحطاني
    يالمريسل لاتنسى قضية سالم الدوسري وهذا كلامي شوف الدوسري يتهرب من الاسيويه ومن المنتخب بسبب المنشطات لن هناك مافي الفساد الهلالي
    يالمريسل شوف حقوق الدوسري المتوفي لاعب الوسط
    يالمريسل الله معك ويقويك

    Thumb up 13 Thumb down 10
    20 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:24 ص
  19. حيادي
    19

    اقولها بكل صراحة سقط برنامج كورة والذي اسقطة مذيعة التمرجي تركي العجمه اين الحياد في تلقين ضيوفك ما يملية عليك ميولك حسايف علي اعلام رخيص لا يميز بين الميول .
    ان العجمه كان احد المحاميين عن المريسل ويدعي صباح مساء الحياد وهو بعيد عنها .

    Thumb up 8 Thumb down 12
    20 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:55 م
  20. نوره العالمية . الكويت
    20

    استغرب من صحيفة محترمه مثل سبورت تفتح المجال لمتخلف مثلك انت والصورة كنك طالع من مطعم البطحاء ماكل كبده وكلاوي وشاهي حليب ياسواق خط البلده قم بس قم انت حدك بخاخ وتكتب تحت كبري يسقط ?????? ويسقط المحلي ويخب عليك

    Thumb up 5 Thumb down 8
    21 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:40 ص
  21. ذيبان Theban
    21

    التعليق 18 :roll:
    مادام هذا اسلوبك و مادام المريسل هو من تراه سيقضي على الفساد :-D
    الله يهني سعيد بسعيدة ( طبعاً انت سعيد ) :wink:

    Thumb up 7 Thumb down 2
    21 سبتمبر, 2014 الساعة : 8:53 ص
  22. محايد حر
    22

    وقوف النصراويين ضد البرقان دليل على سلامة موقفه
    هؤلاء الفاسدون المفسدون الكاذبون المكذبون
    عليهم من الله ما يستحقون
    سيطروا الإعلام فأفسدوه بقضاياهم المشبوهه
    والعجيب أن عجمة الغامدي هو ومراسله الشهراني يخدم اللوبي الأصفر من خلال قناة يملكها عضو شرف هلالي

    Thumb up 6 Thumb down 2
    21 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:12 ص
  23. السيف الازرق
    23

    شكرا على مصداقيتك في الطرح .والى الامام …؟

    Thumb up 2 Thumb down 0
    21 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:16 م
108