تحرش جنسي يقصي إيرانياً من أسياد 2014

201409171243630

أطلت مشكلة التحرش الجنسي برأسها بقوة مع وصول البعثات المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ17 في آنتشون بكوريا الجنوبية، التي تنطلق رسمياً الجمعة المقبل، وتستمر حتى الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) القادم.

وعلمت وكالة فرانس برس أن المجلس الأولمبي الآسيوي، الجهة المشرفة على تنظيم دورات الألعاب الآسيوية، اتخذ قراراً بإبعاد مدير التجهيزات في المنتخب الإيراني لكرة القدم، بعد أن حصلت على تأكيد الشرطة الكورية الجنوبية بتحرشحه بإحدى الشابات في قرية الرياضيين.

وأكد المجلس الأولمبي أنه “اتخذ قراراً فورياً بعد انتهاء الشرطة من تحقيقاتها، وثبوت حالة التحرش التي قام بها الإيراني أحمد أميره، وهو مدير للتجهيزات في فريق كرة القدم”.

وتابع “المجلس الأولمبي يعلن سحب بطاقة اعتماد أميره، ويقرر إبعاده عن الدورة، وإنه أبلغ اللجنة الأولمبية الإيرانية بالأمر، مؤكداً أن ليس لديه أي تسامح في مثل هذه الحالات، وأنه سيتخذ إجراءات فورية في حال حدوثها والتأكد منها”.

وأكد المجلس الأولمبي أن التحرش “لم يكن جسدياً بل لفظياً”.

وكانت الشرطة الكورية في مدينة إنسان جنوب سيؤول، أعلنت الثلاثاء أنها فتحت تحقيقاً مع رجل في الـ38 يعمل مديراً للتجهيزات في المنتخب الإيراني لكرة القدم، اتهم بالتحرش بإحدى المتطوعات في الـ21.

كما أعلنت الشرطة الكورية اليوم أنها تجري تحقيقات مع لاعب فلسطيني (20 عاماً)، لم تكشف عن اسمه بالتهمة ذاتها، وأكدت أنها منعته من مغادرة البلاد.

وأوضحت أن الشاب الفلسطيني اتهم بالتحرش بإحدى العاملات في قرية الرياضيين.

وقالت الشرطة في آنتشون بهذا الصدد: “حققنا معه وسنحول الملف إلى السلطات القضائية”، مضيفة “منع من مغادرة الأراضي الكورية”.

ولم يؤكد المجلس الأولمبي حالة اللاعب الفلسطيني، موضحاً أنه يتخذ قراراته عند انتهاء التحقيقات والإجراءات حسب القوانين الكورية.

التعليقات

2 تعليقان
  1. صعفق
    1

    عليه ضبط النفس وانه يستوعب بإنه خارج ايران لايوجد تمتع بكوريا !!

    Thumb up 2 Thumb down 0
    18 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:20 ص
  2. أكرم
    2

    ههههههههه هالايراني يحسب نفسه بقم حيث الانحلال والمتعه والنجاسه

    Thumb up 2 Thumb down 0
    18 سبتمبر, 2014 الساعة : 9:24 ص
114