فينغر يطالب الجماهير بالصبر على ويلبيك

فينغر

طالب مدرب آرسنال الإنجليزي، الفرنسي آرسين فينغر المشجعين والنقاد بالصبر على مهاجم منتخب إنجلترا داني ويلبيك، بعدما ظهر بشكل متوسط في مباراة انتهت بخسارة فريقه 0-2 أمام بوروسيا دورتموند الألماني بدوري أبطال أوروبا أمس الثلاثاء.

واعترف فينغر أن آرسنال استحق الخسارة أمام دورتموند، الذي ضغط بقوة وأظهر الكثير من السلبيات في دفاع الفريق الإنجليزي.

وقال فينغر: “من الصعب جداً تقييم المستوى الفردي لأي لاعب، لأن الفريق ككل لم يكن على المستوى المطلوب، كان المنافس قوياً جداً جداً في وسط الملعب، وأفضل منا في وسط الملعب، كان الموقف صعباً جداً”.

ولم يرغب فينغر في توجيه انتقادات للاعبيه قبل مشاهدة المباراة مجدداً، لكنه دافع عن ويلبيك المنضم للفريق من مانشستر يونايتد مطلع الشهر الجاري مقابل 16 مليون جنيه إسترليني.

وقال فينغر: “داني سيتطور ولا يجب أن نخلق مشكلة من ذلك، كان نشيطاً وحيوياً في الشوط الأول، وسنحت له فرصتان أو ثلاث، لكنه لم يسجل، كانت هناك فرصة واحدة سهلة.. يجب أن نصبر عليه”.

وأهدر ويلبيك أسهل الفرص في الشوط الأول، عندما كان التعادل يسيطر على اللقاء، بعدما تلقى تمريرة من آرون رامسي وأطاح بالكرة.

وقال فينغر: “هذه الفرصة أظهرت مثالاً للتحرك الرائع للاعب، الذي جعل آرسنال يتعاقد معه، كما أظهرت في الوقت ذاته مثالاً للفرصة السهلة الضائعة التي جعلت يونايتد يوافق على بيعه”.

وتعرض ويلبيك لمزيد من الانتقادات، بعدما تمكن دورتموند من تسجيل هدفيه من هجمتين مرتدتين سريعتين، عن طريق مهاجميه تشيرو إيموبيلي وبيير إيمريك أوباميانغ.

 

110