لخويا يصطدم بالجيش في أقوى مواجهات الدوري القطري

لخويا القطري

تنطلق الخميس الجولة الرابعة للدوري القطري لكرة القدم ، والتي ستشهد مواجهات نارية في مقدمتها لقاء لخويا حامل اللقب مع الجيش الوصيف فى اقوى لقاءات الجولة.

ولا تقل اللقاءات الاخرى سخونة بسبب النتائج التي تحققت فى الجولة الماضية ، ويبرز لقاء الغرافة مع الاهلي ، وام صلال مع السد ، والعربي مع الشمال ، والخور مع السيلية ، وقطر مع الشحانية ، والوكرة مع الخريطيات.

الجيش – لخويا
يدخل الجيش ولخويا المباراة وهما فى قمة المعنويات بعد ان استعاد الوصيف انتصاراته بفوز صعب على العربي، وواصل حامل اللقب انتصاراته محققا الفوز الثالث على التوالي، وهو ما يجعلهما يرفعان شعار الفوز حيث يتمسك لخويا بالصدارة التى يحاول الجيش الوصول اليها.
لخويا فى افضل حالاته باستمرار انتصاراته دون ان تهتز شباكه على مدار 3 جولات ، كما ان صفوفه مكتملة من جميع النواحي ، لاسيما بعد عودة المهاجم السلوفيني فلاديمير فايس صانع هدف الفوز على الغرافة، وفى المقابل تبدو صفوف الجيش ايضا مكتملة بانضمام صانع الالعاب البرازيلي رومارنيهو الذى قاده للفوز الصعب على العربي.
ومن المنتظر ان تخرج المباراة قوية ومثيرة لاسيما وكل فريق يرفض حتى التعادل.

الغرافة – الاهلي
وفى لقاء صعب وشاق يلتقى الغرافة والاهلي الجريحان املا فى استعادة الانتصارات ، ورغم ان الاهلي لم يخسر من الغرافة ، الا ان تعادله مع الخور وحرمانه من الفوز الثالث على التوالي كان بمثابة الخسارة. وتبدو مهمة الفريقين صعبة للغاية خاصة وكلاهما يسعى للفوز وتعويض ما ضاع منه الجولة الماضية.
ويأمل الاهلي في تصحيح الاخطاء وعدم تكرارها حتى يواصل البقاء قريبا من الصدارة ، وفى المقابل لا بديل عن الفوز امام الغرافة الطامح فى الوصول الى الصدارة.
ام صلال – السد
ولا تقل مواجهة ام صلال والسد صعوبة، خاصة امام ام صلال الذى خسر نقطتين بتعادله مع الشمال بعد ان كان فائزا، وتزداد مهمة ام صلال صعوبة كون السد فى افضل حالاته ويطمح للفوز الثالث على التوالى فى طريقه لاستعادة اللقب. كما ان ام صلال يعانى من مشاكل فى الدفاع استغلها هجوم الشمال الاقل قوة من السد وسجل هدفين ، ولو تكررت فان مهاجمى السد وعلى راسهم خلفان ابراهيم والبرازيلي تاباتا رودريجو لن يتركوها تمر بسلام.
العربى – الشمال
وتبدو الفرصة سانحة امام العربي لتصحيح صورته وتعويض خسارته الاولى عندما يلتقى مع الشمال ، لكن العربي مطالب بالحذر فى نفس الوقت من مفاجأت العائد من الدرجة الثانية الذى لم يخسر سوى مباراة واحدة وخطف تعادلين غاليين.
ولن يتحمل العربى وجمهوره اى خسائر اخرى ولو بالتعادل خاصة وانه يطمح بقوة هذا الموسم المنافسة على اللقب بقيدة مهاجمه الخطير النيجيرى ايمواه ايزيكيل ، فى المقابل فان تعادل مع ام صلال جعل الشمال فى معنويات الفريق مرتفعة وجعلته يطمح فى الحصول على الفوز الاول ، خاصة ونجومه فى حالة جيدة بقيادة المغربى سعيد بو طاهر.
قطر – الشحانية
كما تبدو الفرصة ايضا جيدة لقطر لتحقيق الفوز الثاني حيث يلتقي مع الوافد الجديد الشحانية ، بعد فوزه الاول الصعب والذى كان بمثابة طوق النجاة فى اول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد العراقى راضى شينشيل الذى يبحث عن فوز معنوي اخر لاعادة الثقة الى الفريق بعد اهتزازها عقب الخسارة فى اول جولتين.
في المقابل يامل الشحانية ان يظهر بنفس المستوى الذى ظهر عليه فى الشوط الثانى فى اول ظهور له الجولة الماضية ، وتحقيق اول فوز له او الخروج بنقطة تسهم فى منحه المزيد من الثقة املا فى تحقيق حلمه بالبقاء وعدم العودة سريعا للدجرة الثانية.
الوكرة – الخريطيات
وفى مواجهة قوية يسعى الوكرة الى فوزه الثاني وتعويض خسارته الثانية على حساب الخريطيات الذى لم يحقق اى انتصار حتى الان والمصدوم بالتعادل مع الصاعدين حديثا الشمال والخريطيات.
الخور -السيلية
وتنتظر الخور والسيلية اللذين لم يحققا اى فوز حتى الان مهمة صعبة بسبب تراجع اداءهما وظهورهما بمستوى دون المتوقع خاصة السيلية الحصان الاسود ورابع الموسم الماضى والذى تلقى خسارتين متتاليتين اصابته بالصدمة ، بينما حصل الخور على اول نقطة بتعادل صعب مع الاهلي.

التعليقات

1 تعليق
  1. عبر الزمان اهلاوي
    1

    انا متابع للدوري القطري بصراحة دوري قوي وممتع ابسط شئ التحكيم اجنبي وكل فريق ياخد حقة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:39 م
112