كاف : حظر استضافة المباريات في المناطق المصابة بوباء إيبولا

الكافأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الثلاثاء أن دول غينيا وليبيريا وسيراليون لن تتمكن من استضافة مباريات دولية على أرضها مع تفشي وباء “إيبولا” في هذه الدول ، نافيا صحة التقارير التي انتشرت مؤخرا حول رفع الحظر عن هذه الدول.

وجاء في بيان للكاف اليوم : “بعكس المزاعم الزائفة التي روج لها قطاع من وسائل الإعلام مؤخرا ، لنشر الانطباع بأن الكاف قد أعطى الضوء الأخضر لغينيا لاستضافة مباريات على أرضها ، يود الكاف أن يؤكد أن القرار الذي اتخذ في 12 آب/أغسطس 2014 بشأن منع دول غينيا وليبيريا وسيراليون من استضافة أي مباريات على أراضيها بسبب تفشي وباء إيبولا مازال ساريا”.

وأكد الكاف أنه سيناقش الموقف خلال الاجتماعات المقبلة للجنته التنفيذية يومي 19 و20 أيلول/سبتمبر الجاري في أديس أبابا ، حيث سيتم التشاور مع اللجنة الطبية بالاتحاد ومنظمة الصحة العالمية.

وبعدها سيتخذ الكاف قرارات بشأن “المزيد من الإجراءات الوقائية فيما يتعلق بالدول التي ظهر بها وباء إيبولا”.

ومن المقرر أن تستضيف غينيا منتخب غانا في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر ومنتخب أوغندا في 19 تشرين الثاني/نوفمبر ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية لعام 2015.

كما تشارك سيراليون بالتصفيات نفسها ولكنها نقلت المباريات التي من المقرر أن تستضيفها إلى جمهورية الكونغو التي تنافس بالمجموعة نفسها.

110