أبطال أوروبا: الإصابات تزعج بايرن قبل لقاء مانشستر سيتي

اغويرو ريبيري

يعاني بايرن ميونخ الألماني من مشكلات تتعلق باللياقة والإصابات قبل مباراته الأولى في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمام بطل إنجلترا مانشستر سيتي الأربعاء المقبل.

ولم تتأكد بعد مشاركة الهولندي آرين روبن، بعد أن غاب عن تدريبات بطل ألمانيا أمس الأحد بسبب مشكلات في الركبة، في حين أن الجناح الفرنسي فرانك ريبري شارك مع الفريق لأول مرة هذا الموسم، بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من الظهور في كأس العالم.

وأحرز ريبري هدفاً لفريقه السبت الماضي، خلال فوز بايرن على شتوتغارت 2-0 في الدوري المحلي.

وسيتعين على المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي سيلعب أمام جماهيره، إجراء تعديلات في خط الدفاع بعد إصابة أولغر بادشتوبر في الفخذ في المباراة المحلية الماضية.

وسيغيب بادشتوبر (25 عاماً) عن الملاعب مدة طويلة لأنه سيخضع لعملية جراحية.

وكان بادشتوبر عاد للملاعب قبل مدة قصيرة، بعد غياب طويل استمر 20 شهراً بسبب مشكلات في الركبة.

لكن وجود تشابي ألونسو يخفف قليلاً من معاناة بايرن، وقال غوارديولا عن لاعب وسط ريال مدريد السابق: “وجود تشابي مكننا من السيطرة على الكرة طويلاً أمام شتوتغارت”.

وأضاف “ألونسو يعرف المطلوب منه في هذا المركز، وهو يجيد توجيه التمريرات القصيرة والطويلة، لكن علينا مساعدته لأنه لا يمكنه القيام بكل شيء وحده”.

ولم يصل بطل دوري الأبطال في 2013 بعد إلى قمة تألقه في الموسم الحالي، بينما يعاني بعض لاعبيه من الإرهاق بعد نهائيات كأس العالم، إلى جانب غياب آخرين مثل تياغو ألكانتارا وباستيان شفاينشتايغر ورافينيا بسبب الإصابة.

ولم يصل بعد الأداء الهجومي لبايرن للسرعة التي يفضلها غوارديولا، بينما يستعد للقاء سيتي الذي فاز على بطل ألمانيا في نفس المرحلة من الموسم الماضي، وأوقف مسيرة انتصاراته التي استمرت على مدار عشر مباريات.

وعلى الجانب الآخر لم تكن بداية سيتي للموسم قوية أيضاً، إذ حصل الفريق على 7 نقاط فقط من 12 نقطة، نافس عليها في الدوري الإنجليزي، وتعادل 2-2 مع آرسنال يوم السبت الماضي بفضل هدف متأخر من مارتن ديمكليس.

وسيشاهد مدرب سيتي مانويل بلغريني المباراة من المدرجات بسبب إيقافه، نتيجة اعتراضه على الحكم خلال مباراة في البطولة في الموسم الماضي أمام برشلونة الإسباني.

وسيخوض سيتي المباراة محروماً من جهود مدافعه بابلو زاباليتا بسبب الإيقاف.

وقال بلغريني للصحافيين: “بايرن هو أقوى فريق على الإطلاق، لكن فريقي يتمتع بشخصية كبيرة تجعله يسعى للفوز في كل مكان”.

وأضاف المدرب التشيلي “نحاول دوماً اللعب في كل مكان بنفس الطريقة، وإذا ما سرنا على هذا النحو فإنها ستكون مباراة متوازنة جداً على أرض بايرن”.

113