فرسان الجنوب يحجزون 11 بطاقة لنهائي الرياض

اختتمت أمس الجولة التأهيلية الأولى من دوري الفارس الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير للموسم الخامس, على ميدان مركز فروسية مدينة الملك فيصل العسكرية في خميس مشيط, بمشاركة 54 فارس من منطقة عسير وجازان ونجران, حيث أسفرت المنافسة في الثلاث مستويات (مبتدئ, متوسط, متقدم)عن حجز 11 بطاقة عبور للنهائي من أصل 12 خصصت للجولة.

ونجح الفارس محمد خيري في حجز أولى بطاقات الجولة بعد أن حقق المركز الأول في المستوى المتقدم على حواجز 125 سم, وذهبت الثانية لصاحب المركز الثاني الفارس أحمد عسيري والثالثة للفارس خالد القحطاني, فيما حجبت اللجنة المنظمة للدوري البطاقة الرابعة لعدم اجتياز ثلاثة فرسان مسلك الجولة.

وتنافس على بطاقات المستوى المتوسط الأربع, 20 فارساً أجتاز معظمهم مسلك الجولة بنجاح, وأستطاع فارس جازان فادي حكمي اقتناص المركز الأول بأسرع زمن, يليه في المركز الثاني الفارس أحمد القحطاني, والثالث سعيد عسيري, والرابع الوليد معافى.

وخاض 10 فرسان من 28 فارس الجولة الترجيحية للمستوى المبتدئ والتي انتهت بتأهل أصاحب المراكز الأربعة الأولى، إذ حقق الفارس منصور العمري المركز الأول ويليه في المركز الثاني الفارس أنس النعمي, والثالث أحمد الأشقر والرابع معاذ عسيري.

و عقب المنافسات تسلم الفرسان الفائزين جوائزهم من سعادة العميد الركن خالد بن مسفرالقحطاني, ومدير الدوري علي بن عيد السهلي.

وعبر الفارس محمد علي خيري صاحب المركز الأول المستوى المتقدم عن سعادته بتأكيد التأهل لنهائي الدوري مشيراً إلى أنه تأهل العام الماضي ولم يحالفه الحظ، وقال: “واصلت التدريبات في الفترة الماضية لتأكيد حجز البطاقة والحمدالله وصلت إلى المراد, وسأبذل الجهد لخوض النهائي في الرياض وسيكون استعدادي أقوى كون منافسات النهائي تجمع نخبة فرسان مناطق المملكة”.

من جانبه شكر بطل المستوى المتوسط الفارس فادي حكمي من جازان اللجنة المنظمة للدوري وعلى رأسهم رئيس اللجنة المنظمة العليا الفارس سمو الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير, على الجهد الذي يبذلونه في خدمة فرسان مناطق المملكة.

وأوضح أنه قدم مع 10 فرسان من مدينة جازان لتأكيد التأهل للنهائي وقال: “وفقت في حجز بطاقة للمستوى المتوسط والذي حققت بمنافساته العام الماضي في نهائي النسخة الرابعة المركز الثالث من بين 25 فارس, والتي أعتبرها النقلة الأقوى لي في رياضة الفروسية”.

وذكر الفارس منصور العمري الحاصل على المركز الأول في المستوى المبتدئ, أنه يستعد لخوض الجولة من شهر لاستعادة لقب المبتدئين في النهائي والذي حصل عليه في النسخة الثالثة, وعلق حول المنافسة قائلاً: “عدد الفرسان الذين خاضوا الجولة الترجيحية كبير, ولم يكن لدى الجميع خيار سوى السرعة, والحمدالله وفقت في تحقيق الصدارة أمس وأتمنى أن يحالفني التوفيق في النهائي”.

 

108