صمتك مريب يا دكتور!

لا شك أن حلقة برنامج كورة التي إستضافت الإعلامي المميز عبدالعزيز المريسل هي واحدة من أكثر حلقات البرنامج إثارة .. هذا إن لم تكن الأولى فعلا … المريسل كان يتحدث بثقة واضعا أمامه ملفا سميكا مليء بالمستندات والشيكات والتسجيلات وغيرها من الإثباتات التي يعتمد عليها في توجيه إتهاماته للدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الإحتراف .
كل الإتهامات التي ساقها المريسل كانت خطيرة جدا ولكن أخطرها على الإطلاق هو ما سأتحدث عنه هنا وهي قضية شيك لاعب الرائد محمد الخوجلي ( 700.000 ريال ) والذي سدده البرقان من حسابه البنكي الشخصي .. لن أتحدث عن ال 500 الف التي أقتطعت من حقوق الخوجلي فذلك قد يكون تجاوزا مثله مثل عشرات التجاوزات الأخرى للجنة ولكن الشيىء المريب هو لماذا يدفع البرقان حقوق الخوجلي من حسابه البنكي الخاص !!!
للأمر إن صح إحتمالان لا ثالث لهما وهما أن البرقان يضع أموال لجنة الإحتراف في حسابه البنكي الخاص وهذا تجاوز خطير جدا وليس له أي مبرر .. والثاني هو أن يكون ما دفعه البرقان للخوجلي هو من مال البرقان الخاص وليس من مال اللجنة وهذا التبرير غير منطقي ولا يصدقه العقل فالبرقان ليس عضو شرف بنادي الرائد حتى يفك أزمات النادي وقت الحاجة .
المريسل أبرز صورة الشيك وبدأ في قراءة رقمه الى أن أوقفه العجمة .. إذن الشيك الذي يثبت ذلك التجاوز الخطير موجود .. ولذا على البرقان أن يخرج فورا للإعلام ليبرر موقفه .. وإن كنت أرى أنه لا يوجد أي تبرير يبريء ساحة البرقان سوى أن لا يكون هناك شيك من الأساس وأن المريسل يدعي ذلك كذبا .
صمت البرقان مريب ويضعه في خانة المذنب .. والمؤتمر الصحفي الذي يتحجج به لا علاقة له بالإتهامات الخطيرة التي وجهها له المريسل خاصة الإتهامات الشخصية مثل شيك الخوجلي والتهديدات وأشكال مختلفة من الإبتزاز .. وكذلك إملاء بعض التغريدات على وكيل اللاعبين ليهاجم المريسل … ولذا أقول للبرقان صمتك مريب يا دكتور .
الرمية الأخيرة :-
هذه المرة مقالي بدون نقاط تحت السطر لأن المريسل لم يدع شيئا يخفى تحت السطور فقد كان واضحا واثقا قويا مقنعا والقى بالكرة في ملعب البرقان .. فهل انت مبارز يا دكتور !!
رامي العبودي
تويتر
ramialaboodi@

التعليقات

24 تعليق
  1. :: تــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    1

    السؤال الكبير و الكبير جدآ :
    هل المتضررين يتركون المريسل يفتح المزيد من الملفات ؟
    ام يطيرونه من المجال الرياضي مثل ما طيروا الكثير ممن سبقوه ؟
    فهم قوم اعتادوا على الفساد و تزيف الحقائق طوال الاربعون عام الماضية !!
    ( حماك الله يا مريسل من كل مكروه )

    Thumb up 17 Thumb down 16
    14 سبتمبر, 2014 الساعة : 4:28 م
  2. رياضي قديم
    2

    يا ناس يا عرب يا عجم البرقان جزاه الله خيرا هو افضل من مر و سيمر على لجنة الاحتراف رغم هلاليته .
    ما بكم ضد الرجل . الذي اعرفه ان المريسل رجل ذو ذمة و ضمير و لا ازكي على الله احد , و البرقان هو كذلك و لكن الفرق ان البرقان في مكان حساس و لو كان المريسل مكانه لربما فعل نفس الشئ .

    Thumb up 16 Thumb down 11
    14 سبتمبر, 2014 الساعة : 4:40 م
  3. السبيعي999
    3

    امس كان بيخرج ويكمل الناقص

    ولكن تقريبا تم منعه من قبل الاداره الهلالية

    Thumb up 9 Thumb down 13
    14 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:06 م
  4. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    4

    ههههههههههههههاي سيكون نهاية المريسل مثل نهاية الحكم مطرف القحطاني ولنا في الأيام القادمة خير دليل .

    Thumb up 14 Thumb down 11
    14 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:54 م
  5. بيبسي تلقيمة
    5

    احنا كهلاليين ما لنا دخل في موضوع البرقان من قريب و لكن من بعيد لنا وقفة سنذكرها في حينه
    لكن عندنا نقاط ليست تحت السطر بل في منتصف جبهة حضرتكم :
    1- الان قبل الجولة الرابعة ظهرت احصائيات الدوري السعودي بوجود النصر في مقدمة اللعب النظيف بواقع كرت واحد فقط بينما حبيب قلبك الهلال منح الحكام للاعبيه 5 كروت صفراء ( ممكن تدلي بدلوك يالانتقائي ) ؟؟؟
    والاّ جيد اذا وجدت الهلال كأنه مجامل من الحكام رفعت سيفك تتظلم و تدعي ان الهلال مدلل !
    2- الهلال و الشباب لهم 5 مواسم أو اكثر يطالبون الاتحاد السعودي بزيادة جلب الحكام الاجانب للفريق الواحد بـ 5 حكام بدلاً من 3 كما هو معمول به , والاتحاد السعودي القديم ومن ثم الجديد ( اذن من طين و الاخرى من عجين ) , ومن اول اسبوعين اشتكى فيها النصر من التحكيم بعد مباراة السوبر واول جولتين , تجاوب الاتحاد السعودي بزيادة الحكام الاجانب الى 5 , ممكن توضح لي عبدالرحمن بن مساعد وخالد البلطان وش يختلفون عن كحيلانكم ؟
    3- حكمكم الهمام الفنيطل يشاهد بام عينيه الضرب بتهور لخالد الغامدي على رأس فيصل الجمعان لاعب الفتح كاوضح بلنتي أو اسهل قرار لحكم اي مباراة , ولم نرى منه اي تحرك لولا تدخل الحكم المساعد !
    بينما عندما قام لاعب الفتح نوح الموسى بالضرب بتهور على راس ادريانو لاعبكم , في اقل من ثانية يطلق صافرته و يمنحه كرت اصفر ( ممكن تروح وتخدمنا وتسأل خويكم الفنيطل وش الفرق بين الحالتين ؟! )
    ثم لا مانع ان تسأله ايضاً لماذا لم يتدخل و يمنح الفتح بلنتي آخر بعد تهور كابتنكم على التون ؟ طبعاً انت تعرف ان من احتسب البلنتي كان الحكم المساعد !
    وبعد كل ذلك يظهر ما بعد المباراة النصراوين يتبكبكون امام الاعلام , ليه ؟ انتم مقتنعين بالمثل اللي يقول ( ضربني و بكى , سبقني و اشتكى ) ؟

    Thumb up 19 Thumb down 20
    14 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:16 م
  6. ؟
    6

    إذا كان لدى المريسل ما يدين البرقان أو غيرة من المسئولين عن رياضتنا فالواجب أن يتبع القنوات الرسمية ﻹدانة
    هذا أو ذاك وليس الخروج وتوزيع اﻹتهامات إعﻻميا
    وللتذكير
    فهناك أمر ملكي بمعاقبة من يفشي أسرار و وثائق حكومية بالسجن لمدة عشرون عام
    فهل كان المريسل يعلم بذلك ؟
    أم أن من أعطاه هذه الوثائق يريد التخلص من اﻹثنين البرقان والمريسل ؟

    Thumb up 14 Thumb down 10
    14 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:20 م
  7. البقمي
    7

    استاذ رامي حفظك الله
    قاعدة معروفة لدى القاصي والداني الكل يعرفها
    وهي بأن اي شخص هلالي يتبوء منصب فلا تنتظر منه الانصاف والعدل
    والاثباتات كثيرة على ذلك
    تحية خاصة لك :: تــــــــــــوْأَمُ “ الشَّمْـــــــــــس ::
    والله يوفقك

    Thumb up 15 Thumb down 19
    14 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:34 م
  8. اكذب الاعلام اصفره
    8

    البرقان قطعا له اخطاء لكنه والله اعلم به رجل عملي ونظيف وسن قوانين ونظف ورتب امور كان عليها اكوام من الغبااار لم تتحرك من سنوات بل يلقى عليها المزيد من المشاكل , والرجل اشتغل لا ينكر شغلة الا ظالم لنفسة .
    وعندما وصل الترتيب لاشخاص معينين وكلاء لاعبين وبعض الانديه الغير ملتزمة هنا تم ارسال المرسيل باوراق لا يمكن ان يحصل عليها الا من شخص له قيمة اعتبارية يريد اقصائه .
    فلا تظنون ان لنا عشرات السنوات بالاحتراف , فما مضى قبل تولي البرقان المنصب اسم احتراف مثل الشيكات الي بدون رصيد , وتسجيل لاعبين بحب خشوم , وصاحب الجاه والمنصب هو الوحيد الي ياخذ حقة وفوق حقة بعد اما الاندية الضعبفة مالها الا التسول من الكبار …والخ من المشااااكل الي انهاها البرقان وباقي المشاكل بطريقها للحل .
    ومسأله الشيكات الي يصفها من حسابه اعتقد والله اعلم انها فخ ووقع فيه البرقان يعني لو كان يطالب مثلا نادي الاهلي او الهلال او النصر ..الخ قيه شخصية اعتباريه بمستحات من احد اللاعبين والبرقان حشر النادي بالتعاميم راح يتصل عليه الشخصية الاعتباريه عشان ينهي الموضوع بطريقة ودية وراح يقوله عضو الشرف هذي الفلوس وعطها اللاعب (وحفاظا على انفة العضو وحفاظا على حق اللاعب وحفاظا ايضا على احترام القوانين بانه لايسجل لاعبين الا باخذ حقوقهم) راح يقبل عشان ينهي الموضوع لكن صار فخ ووقع فيه
    المريسل يذكر بعميل بواحد مصري يقولون انه عميل لامن الدوله اسمة عبدالرحيم علي ببرنامج الصندوق الاسود وقد اجاد باختيار الاسم الصندوق الى يضع فيه سيده ما يريد ليأخذها هذا الصبي ويعلنها للناس

    Thumb up 14 Thumb down 14
    14 سبتمبر, 2014 الساعة : 7:35 م
  9. الكورة ما لها دخل بالرياضة
    9

    المريسل نكس رؤوس الطواقي وخاصة عيال بن مساعد منهم لانه كشف المستور اللي كان مدفون في عهد نواف وسلطان وكاد ان يبقى خافيا لولا شجاعة المريسل حفظه الله من كل شر وسوء ومكروه …

    Thumb up 6 Thumb down 12
    14 سبتمبر, 2014 الساعة : 9:55 م
  10. كلٍ يهاب خطاكم
    10

    وأنت من حضرتك يامريسل عشان تطلع وتتهم الرجل ومحضر لي اوراق من عندك بمباركه من تركي النصراوي المتعصب بصراحه أوسخ من كتاب الفلس وجماهيرهم ماراح تلاقي ,, وبعدين كل يعزز للثاني والأول يستشهد بكلام الثاني !! يجب تنظيف الوسط الرياضي من كتاب الفلس من هالنوعيه من طقة المريسل وابو سطحه والزامل والملحم وبقية العفن النصراوي !!!!

    Thumb up 17 Thumb down 16
    14 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:57 م
  11. diplomatic
    11

    المريسل اقشرررررررررررررررررررررررر وواثق

    Thumb up 7 Thumb down 9
    14 سبتمبر, 2014 الساعة : 11:04 م
  12. النصر أول عالمي في آسيا
    12

    لله درك يا رامي والله كاتب تسوى جميع كتاب الهلال الكهول والطواقي ، ليس بسبب ميولك وانما فكرك وماتطرح .. لاتسب ولاتشتم كما هو حالهم لمجرد اختلاف الميول وانما معك الدليل دائما ..

    الكلام واضح … لازم البرقان يرد على ما حصل ، فالمريسل لم يهاجم شخصه الكريم وانما عمله وعمل اللجنة !

    الغريب تعليقات الهلاليين المعلقين هنا هههههه اللي يقول البرقان يخاف الله ( قلبوها شخصنه ) واللي راح يشتم المريسل و العجمة اللي صار مذنب برأيهم و الكتاب النصراويين لمجرد ميولهم و كأن تعصب كتاب الهلال بالرياض والجزيرة و الرياضية منزل من السماء و جائز !! أما تعليق ( الجهبذ رقم5) فقلب على التحكيم و تعمق بأحداث النصر والفتح و أن النصر مخدوم تحكيميا !!!! أين هذا الجهبذ عن الرد على كلام أحد الاخوان اللي وضح بان الهلال استفاد من 7 مباريات الموسم الماضي لكن عينه لاترى الا مرعي ودلهوم يرددها كالببغاء وهي بالنهاية مباراة ضمن 26 جولة وليست كيد النزهان جابت لهم بطولة !!.. لا ويقارن بين البلنتي المحتسب على الغامدي بدبل كيك بالأساس وان كان بلنتي بتهور مدافع الفتح اللي أعدم رأس أدريان و حتى بالصور بعد المباراة رأس أدريان مليء بالجروح و كأن ما حصل له حادث سيارة وليس احتكاك بين لاعبين !!..هذا نموذج لعقلية هلالي يكتب هنا مجرد بين لعبتين كله علشان يدين الحكم ههههههه عموما سلمني على رجل الراية وقل له لايرفعها الا لشيء متأكد منه 100% مو لشيء غير صحيح أو مشكوك فيه وتقديري ؟؟!!

    Thumb up 12 Thumb down 11
    15 سبتمبر, 2014 الساعة : 4:46 ص
  13. zizo30
    13

    تعليق 5 “ببسي تلقيمة” وضع الكاتب في وضعه الطبيعي !!!
    بذكاء منقطع النظير .. استلقف افكار هذا الكاتب في مقالات له سابقة يكون محورها فكرة غير ذكية لكي يثبت ان الهلال مدعوم !!!
    واخذ يسقطها على فريق الكاتب المفضل ,, بما يسمى اسقاط استقصادي ” وهو ما يفعله هذا الكاتب دائماً وابداً في مقالاته ” كفكر ” مؤدلج ” !!!
    ان مثل هذا الكاتب موجود بكثرة في صحافتنا الرياضية ” بكافة الميول ” !!!
    فهو يستدعي المظلومية عندما يجد معلومة او احصائية تتوافق مع فكره المؤدلج تجاه النادي المنافس !!!
    أما اذا وجد المعلومة او الاحصائية تدين فريقه المفضل ,, فإن ” المارية الغفلة ” !!!
    شكراً لصاحب التعليق رقم 5 على هذه الالتقاطة في حق هذا الكاتب الانتقائي !!!

    Thumb up 5 Thumb down 11
    15 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:13 م
  14. 1+6 = 7 يا طاقية
    14

    غريبة تعليق الطاقية رقم 5 يقول النصر قبل الجولة الرابعة كان عنده كرت اصفر واحد
    على اساس ان الدوري انتهى عند الجولة الثالثة مثلا
    هذا هو النصر صار عنده 7 كروت بعد الجولة الرابعة
    وفوق هذا كله يجي طاقية رقم 13 يعزز له

    Thumb up 11 Thumb down 6
    15 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:52 م
  15. بيبسي تلقيمة
    15

    زيزو شكراً جزيلاً , طبعاً ما كتبته في التعليق اعلاه بند رقم (1) ليست طريقة تفكيري (والعياذ بالله) ولكنه يندرج تحت مفهوم ( هذه بضاعتكم ردت اليكم )

    Thumb up 5 Thumb down 7
    15 سبتمبر, 2014 الساعة : 4:05 م
  16. السيف الازرق
    16

    المريب طرحك انت وامثالك النشاز….؟
    لانه نصراوية وقفت معه كالعادة. (المثل يقول انا واخي على الغريب) …….؟

    Thumb up 2 Thumb down 8
    15 سبتمبر, 2014 الساعة : 8:16 م
  17. هل تعلم ان النصر لم يحقق دوري ابطال اسيا واتحدى من يثبت
    17

    اتحدى النصر يجب بطولة شريفه مع حكم اجنبي :-P بشرط الا يكون من جزر القوقاع وايسلندا :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 2 Thumb down 8
    16 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:11 ص
  18. 1 234
    18

    ههههههههههههههههههه الطاقية لا جا يسوي فيها مثقف
    اجل جزر القوقاع
    اسمها جزر الواق واق يا طاقية

    Thumb up 3 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:44 ص
  19. فهد عبدالله
    19

    المريسل احرجهم واحرج دكتورهم ولجنته الانحرافية وعبثها وفسادها وتسخيرها لخدمة الدلال !

    الدكتور ما عنده رد ولا راح يرد وما له وجه بعد تلك الفضائح بس شاطر بالتغريد ضد النصر وهذا هو دوره الحقيقي في رئاسة اللجنة !

    عرفناه وكشفناه وبدون وثائق في قضية الجبرين ومن خلال تغريداته !

    هذا هو حال جميع اللجان مجندة لخدمة ناد واحد فقط ومحاربة البقية وهذا هو اتحادنا الرياضي لكرة القدم وتلك هي اهدافه مع الاسف اما رياضة الوطن وخدمة انديته فهي {خر اهتماماته !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:55 م
  20. هل تعلم ان النصر لم يحقق دوري ابطال اسيا واتحدى من يثبت
    20

    تعليق 18 في قصة عروس البحر :lol: ثقف نفسك يا ف ق ر ا والباقي عليك

    Thumb up 0 Thumb down 1
    16 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:05 م
  21. النصر أول عالمي في آسيا
    21

    ههههههه تعليق 17 شوفو من يتكلم ههههههههههه

    Thumb up 1 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2014 الساعة : 4:21 م
  22. عالمي_وافتخر
    22

    صاحب التعليق 5
    تقول :
    ( حكمكم الهمام الفنيطل يشاهد بام عينيه الضرب بتهور لخالد الغامدي على رأس فيصل الجمعان لاعب الفتح كاوضح بلنتي أو اسهل قرار لحكم اي مباراة , ولم نرى منه اي تحرك لولا تدخل الحكم المساعد ! ))

    الغامدي اخذ كرت اصفر وحسب للفتح ضربة جزاء
    بس انا بسألك
    وش رايك في محمد الفهيد مع الفريدي مرتين ضرب متعمد والطامه الكبرى الضربه اللي براس ادريان
    مانبي للحكاام شي بسسس نبي حقنا وحماية لاعبينا ….

    Thumb up 1 Thumb down 1
    18 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:14 م
  23. takeit
    23

    ترشيح وجفاف فكري

    Thumb up 0 Thumb down 1
    18 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:57 م
  24. عالمي_وافتخر
    24

    17

    ..........هههههههههههههههههههه
    ..........ههههههههههههه
    ..........هههههههههههههههه

    اوووما القوقاع خخخخخخخخخخخخخخ
    يمكن يقصد القعقاع اللي طلعوا له مسلسل خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    يارباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااهـ

    Thumb up 1 Thumb down 0
    18 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:06 م
102