صحيفة: كريستيانو سيرحل عن “الملكي” العام المقبل

كرستيانو رونالدو 2014

ذكرت صحيفة بريطانية الأحد، أن نجم ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، قرر الرحيل عن ناديه الحالي بسبب عدم رضاه عن مسيرة الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجاري.

وأشارت صحيفة صنداي إكسبريس البريطانية، إلى أن رحيل الأرجنتيني أنخل دي ماريا والإسباني تشابي ألونسو، بالإضافة إلى المستوى الهزيل الذي يقدمه الفريق مع انطلاق الموسم الحالي، تعد من أبرز الأسباب التي دفعت النجم البرتغالي إلى اتخاذ قرار الرحيل.

وأوضحت الصحيفة أنه ليس بالضرورة أن يعود رونالدو مجدداً إلى بيته القديم “مانشستر يونايتد”، إذ أن غريم اليونايتد، مانشستر سيتي، بات يراقب عن كثب تمعض رونالدو بالتواجد ضمن صفوف الريال، لاقتناص الفرصة وقتما حانت للحصول على خدمات اللاعب الكبير.

وترجح الصحيفة أن يفضل رونالدو العودة إلى “الشياطين الحمر”، إلا أن القيمة المالية قد تمثل عائقاً كبيراً دون إتمام صفقة انتقاله إلى بيته القديم بنجاح.

وألمحت صنداي إكسبريس إلى أن ريال مدريد سيستغنى عن رونالدو مقابل 75 مليون يورو في 2015، وهي السنة التي يكمل فيها اللاعب الحائز على الكرة الذهبية وصاحب لقب أفضل لاعب في القارة الأوروبية، عامه الثلاثين.

وسيواجه يونايتد مشكلة مالية ضخمة في 2015 من أجل التعاقد مع رونالدو، إذ أنه يحتاج إلى رصد مبلغ كبير من أجل الاحتفاظ بشكل نهائي بالنجم الكولومبي راداميل فالكاو، الذي يلعب ضمن صفوفه معاراً حتى هذه اللحظة، بالإضافة إلى سعيه إلى قطع الطريق أمام رحيل مدرب الفريق، الهولندي لويس فان غال إلى الجار مانشستر سيتي.

واعتبرت الصحيفة البريطانية أن نجاح مانشستر سيتي في التعاقد مع رونالدو، سيكون بمثابة انتصار رياضي وتسويقي كبير.

110