7 أشياء يمكنك القيام بها لإنقاص الوزن

ميزان

هل تريد معرفة بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها على مدار اليوم لإنقاص الوزن؟ ربما تقوم تلقائيا بإرجاع ذلك إلى الجينات الوراثية بدلا من البحث عن السبب الحقيقي وراء ذلك. اليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها على مدار اليوم لإنقاص وزنك:

1. قم بأداء بعض التمارين الرياضية
بعد الاستيقاظ من النوم، يمكنك أداء بعض التمارين الرياضية مثل تمرين الضغط وتمرين الطحن وتمرين القفز 20 مرة، وإذا كان لديك بعض الوقت، يمكنك الخروج والجري لمدة 20 دقيقة. وهذا الروتين الصباحي يعد أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها على مدار اليوم لإنقاص وزنك، كما أنه وسيلة رائعة لتبدئي بها يومك.

2. تناول البروتينات الخالية من الدهون
يمكنك بدء يومك بشكل صحيح من خلال تناول وجبة إفطار تحتوي على البيض، فالبيض يعتبر مصدر غذائي للبروتين الذي يساعدك على عدم الشعور بالجوع، كما يساعدك أيضا على اتخاذ خيارات غذائية أفضل على مدار اليوم. ولقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون البروتين الخالي من الدهون في بداية اليوم يكون وزنهم أقل.

3. استخدم السلم بدلا من المصعد
يجب أن تتوقف عن الانتظار طويلا من أجل الصعود في المصعد، بل استخدم السلم بدلا من ذلك للحصول على تمرين رياضي رائع.، لذلك عليك بالاستفادة من السلم، فمن خلال البقاء نشيطة طوال اليوم سوف تحرق السعرات الحرارية وترفع معدل التمثيل الغذائي لديك.

4. كن نشيط أثناء استراحة الغداء
عندما تنتهي من تناول وجبة الغداء، لا تجلس في الكافتيريا لكي تتحدث مع أصدقائك بينما يمكنك الاستفادة من هذا الوقت في ممارسة تمارينك الرياضية.

5. تناول السلطة في وجبة الغداء
هل تفكر في طلب البيتزا لتناول طعام الغداء؟ عليك التفكير مرة أخرى واختيار طعام صحي مثل السلطة. ومن الأفضل أن تقوم بإعدادها في المنزل حتى يمكنك التحكم في المكونات. وهذا هو خيار آخر يمكنك القيام به يومياً لمساعدتك على فقدان الوزن وتحقيق أهدافك.

6. مارس رياضة الجري بعد تناول العشاء
عندما تبدأ في الشعور بالنعاس بعد تناول وجبة العشاء، عليك تنشيط نفسك بالخروج للتمشية أو ممارسة رياضة الجري. وهذا التمرين يساعدك على النوم بشكل أفضل أثناء الليل، كما يساعدك أيضا على رفع معدل التمثيل الغذائي لديك. لذلك اترك الكسل وساعد نفسك على حرق المزيد من السعرات الحرارية قبل الذهاب للنوم.

7. اذهب للنوم مبكراً
يجب عليك الذهاب للنوم مبكرا بدلا من مشاهدة التلفزيون الذي يؤثر بالسلب على صحتك ويؤدي إلى زيادة الوزن من خلال اتباع الخيارات غير الصحية. وعندما تحصل على قدر كاف من النوم، سوف تحافظ على عدم زيادة وزنك أو اللجوء إلى الوجبات الخفيفة غير الصحية في وقت متأخر من الليل.

نأمل أن تساعدك هذه النصائح على أن تصبح أكثر نشاطا على مدار اليوم لرفع معدل التمثيل الغذائي لديك وفقدان الوزن. فكل خطوة تأخذها تقربك أكثر من تحقيق هدفك.

112