الأهلي والزمالك يلتقيان الأحد على لقب السوبر المصري

الزمالك

سيشهد إستاد القاهرة الدولي يوم الأحد تجدد المواجهة بين قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك في لقاء كأس السوبر المحلية الذي يسبق انطلاق الموسم الجديد.

ويسعى الفريقان للفوز باللقب بما يشكل دفعة معنوية قبل انطلاق الدوري المحلي والمقرر له بعد غد الاثنين طبقا لما أعلنه الاتحاد المصري لكرة القدم.

ويأمل الأهلي حامل لقب كأس السوبر وصاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بها أن يحالفه التوفيق بضم البطولة إلى خزائن بطولاته في ظل الخطوات التي يخطوها نحو بناء فريق جديد من خلال تدعيم صفوفه بلاعبين من خارج النادي مع تصعيد لاعبين من قطاع الناشئين.

في المقابل يحلم الزمالك بطل كأس مصر بأن تحمل له صفقاته الجديدة التي ابرمها في فترة الانتقالات الصيفية الماضية الأمل في طي صفحة الماضي والعودة لمسيرة البطولات بدء من الفوز على غريمه التقليدي الأهلي في لقاء الغد الذي سيقام بدون جمهور.

وقال وائل جمعة مدير الكرة بالأهلي بطل الدوري المصري الممتاز ان مباراة السوبر مهمة”لأنها تأتي في بداية الموسم ولها نتائج معنوية على الفائز باللقب لكنها ليست هي التي تحدد مسيرة الفريق في موسم طويل.”

وأضاف جمعة لرويترز “معنويات اللاعبين مرتفعة وهناك حالة من التفاؤل بتقديم عرض جيد وتحقيق الفوز باللقب ليكون دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة كوتون سبور (الكاميروني) في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الافريقي.”

وسيدخل الأهلي معسكرا مغلقا بعد تدريب اليوم السبت ينتظم فيه جميع اللاعبين بما فيهم موسى ايدان لاعب بوركينا فاسو والأثيوبي صلاح الدين سعيد بعد عودتهما من مشاركتهما في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية.

في المقابل طالب حسام حسن مدرب الزمالك لاعبيه بضرورة تقديم عرض جيد والفوز على الأهلي.

وقال حسن للصحفيين عقب تدريب الأمس “التركيز مهم للغاية وطالبت اللاعبين بعدم الاستهانة والأداء بقوة ورجولة حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة.”

واضاف “الهدوء والتركيز هما السبيل لإحراز الفوز والالتزام بالتعليمات سيكون على رأس واجبات اللاعبين.”

وأقيمت بطولة كأس السوبر المصرية 11 مرة منذ أن انطلقت لأول مرة عام 2001 وفاز بها الزمالك لمرتين متتاليتين قبل أن يسيطر عليها الأهلي ويحرز لقبها سبع مرات آخرها كان الموسم الماضي على حساب انبي فيما فاز بلقب البطولة مرة واحدة كلا من حرس الحدود والمقاولون العرب.

110