الاتحاد المصري ينفي نواياه في اقالة مدرب المنتخب

مصر و السنغال

يحاول اتحاد كرة القدم المصري الخروج من النفق المظلم الذي سار عليه المنتخب الأول، لتصحيح أوضاعه فى محاولة من المجلس للتمسك بالأمل، في التصفيات الافريقية المؤهلة للنهائيات التي تستضيفها المغرب العام المقبل،حتى وإن كان ضئيل، حيث يعقد مجلس إدارة الجبلاية برئاسة جمال علام اجتماعا طارئا غدا من أجل بحث أسباب خسارة المنتخب أمام تونس بهدف دون رد فى ثاني مبارياته بالتصفيات.

وأكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري في تصريحات لجريدة الأهرام، أن هذا الاجتماع الطارئ لبحث أسباب خسارة المنتخب فى مباراتي السنغال وتونس فى التصفيات الأفريقية، وقال إنه لا توجد نية لإقالة الجهاز الفنى لأن الاتحاد لا يتعامل بالقطعة ولكن سيتم بحث أسباب تدهور نتائج المنتخب، وغريب لن يرحل وسيتم التعامل معه بمراقبة أكثر ومناقشته فى القائمة التى اختارها للمواجهتين والسلبيات العديدة التي وقع فيها ومعرفة أسباب ذلك، خاصة أن حسن فريد نائب رئيس الاتحاد والمشرف العام على المنتخب متفرغ تماما للمنتخب لتوفير كل متطلبات الجهاز الفني واللاعبين.

ومن المنتظر أن يتقدم شوقى بتقرير فنى عن كل الملابسات المتعلقة باختيارات اللاعبين وكيفية معالجة الثغرات من وجهه نظره وكيفية معالجة الأخطاء التي وقع فيها لتفاديها فى المرحلة المقبلة.

ويستند مجلس الإدارة فى الإبقاء على شوقى غريب إلى صعوبة المرحلة الحالية التي شهدت اعتزال العديد من النجوم، وإتباع الجهاز الحالى لسياسة أحلال وتجديد الفريق للنزول بمتوسط الأعمار، كما أن شوقي غريب نفسه سوف يتقدم باستقالته إلى اتحاد الكرة، فى حالة عدم التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2015.

وطرح بعض أعضاء المجلس فكرة تصعيد حسام البدرى ومعه المنتخب الأوليمبى، لاستكمال التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، إلا أن هذا الطرح تم رفضه تماما من جانب غالبية الأعضاء لأنهم يرون أن السبب فى الهزيمة يرجع لعدم انتظام مسابقة الدورى وتراجع مستوى اللاعبين، وأن خسارة الفراعنة أمر طبيعى فى ظل ظروف الكرة المصرية الحالية، وأن انتظام المسابقة سيعود بالفائدة على مستوى المنتخب فى التصفيات. وقرر إيهاب لهيطة وأحمد مجاهد ومحمود الشامى وسيف زاهر وخالد لطيف أعضاء الجبلاية تدعيم الجهاز الفنى بقوة خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

1 تعليق
  1. افتكرني
    1

    ازيييك ياعمده لك وحشششه
    ضلموووك ربنا ينتئم منهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:30 ص
114