قمة أرسنال ومان سيتي.. ويونايتد يسعى للفوز الأول

جيرود ارسنال

يخوض أرسنال اختبارا صعبا لإثبات قدرته على المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، عندما يستضيف مانشستر سيتي (حامل اللقب) في المرحلة الرابعة من المسابقة السبت.

ولم يفز فريق المدرب الفرنسي أرسين فينجر سوى في مباراة واحدة فقط من ستة لقاءات خاضها الفريق أمام بقية منافسيه الذين احتلوا المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة الموسم الماضي (مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي).

وجاء فوز أرسنال على سيتي في مسابقة الدرع الخيرية الشهر الماضي ليعزز ثقة لاعبي الفريق الملقب بـ(المدفعجية) في أنفسهم، ولكن فينجر اعترف بأنهم في حاجة لإثبات الذات أمام أفضل فريق في الدوري.

وقال فينجر ”مباراة السبت هي فرصة جيدة لنا لكي نظهر مدى التطور الذي طرأ على أدائنا، ونحن جاهزون للقتال”.

وازدادت ثقة فينجر في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز خاصة بعد الأنباء التي تواترت حول إمكانية تعافي نجم وسط الملعب الويلزي أرون رامسي من الإصابة التي لحقت به مؤخرا مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) الأسبوع الماضي.

ومن المرجح أن يدفع فينجر بالمهاجم الأسمر داني ويلبك الذي انضم للفريق من غريمه مانشستر يونايتد في اليوم الأخير لفترة الانتقالات الصيفية مقابل 16 مليون جنيه استرليني (8ر25 مليون دولار) لاسيما في ظل غياب المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو حتى نهاية العام الحالي بسبب الإصابة.

وقال فينجر ”لا أستطيع القول عما إذا كنت سأدفع بويلبك منذ البداية، ولكنه أمر محتمل”.

وتعززت قائمة أرسنال، الساعي لتجاوز سيتي في ترتيب المسابقة، بعد تعافي كل من ميكيل أرتيتا ومسعود أوزيل وكيران جيبس من الإصابة.

في المقابل، يأمل سيتي في استعادة توازنه مجددا عقب خسارته المفاجئة صفر/ 1 أمام ضيفه ستوك سيتي في المرحلة الماضية، وقال إيدين دزيكو مهاجم الفريق أن زملائه يدركون أنهم في معركة للاحتفاظ باللقب.

وصرح المهاجم البوسني ”ستكون المباراة صعبة، ولكنني متفائل”.

أضاف دزيكو ”مثل كل موسم، هناك العديد من الفرق التي تقاتل من أجل التتويج باللقب”.

وأوضح نجم مانشستر سيتي ”يبدو تشيلسي المنافس الأكثر خطورة هذا الموسم، ولكن ينبغي علينا عدم تجاهل ليفربول وتوتنهام وأرسنال أو مانشستر يونايتد، الذي سيكون بالتأكيد أقوى كثيرا من الموسم الماضي”.

وتشهد المرحلة الرابعة أيضا مواجهة بين تشيلسي وسوانسي سيتي (المتصدرين الحاليين للمسابقة) على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة لندن.

ويعد الفريقان هما الوحيدين اللذين حققا العلامة الكاملة في البطولة حتى الآن بفوزهما في مبارياتهما الثلاثة الأولى.

ويشعر جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي بالقلق من عدم قدرة مهاجمه الأسباني دييجو كوستا على اللحاق بالمباراة بسبب الإصابة، وربما يدفع المدرب البرتغالي بلاعبه الفرنسي لويك ريمي الذي انضم إلى صفوف الفريق الأزرق مؤخرا حال تخلصه من الإصابة بكدمة تعرض لها أثناء تواجده مع منتخب بلاده.

من جهته، يثق لوكاس فابيانسكي حارس مرمى سوانسي في قدرة فريقه على مواجهة الفرق الكبرى في المسابقة.

وقال الحارس البولندي ”اللعب على ملعب تشيلسي دائما ما يتسم بالصعوبة، ولكن يتعين علينا عدم الخوف من أحد. لقد ذهبنا إلى أولد ترافورد وفزنا في اليوم الافتتاحي للبطولة هذا الموسم، ولذلك نحن نثق في قدرتنا على مواجهة أفضل الفرق”.

وتابع فابيانسكي ”إذا حافظنا على نظامنا، ونجحنا في استغلال الفرص، فكل شيء من الممكن حدوثه بعد ذلك”.

ومن المتوقع أن يشارك المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيللي مع ليفربول منذ البداية خلال لقائه مع ضيفه أستون فيلا غدا السبت أيضا، حيث يعتبر لاعب ميلان الإيطالي السابق هو المرشح الأوفر حظا لتعويض غياب زميله المصاب دانييل ستوريدج.

وسوف تشهد المباراة المشاركة الأولى للاعب وسط الملعب آدم لالانا مع الفريق هذا الموسم بعد شفائه من الإصابة، ويشدد برندان رودجرز المدير الفني لليفربول على أن التنافس بين اللاعبين للحصول على مكان في القائمة الأساسية هو مفتاح نجاح الفريق.

وقال رودجرز ”كل لاعب هنا بمقدوره المساهمة في تحقيق النجاح، وسأكون في حاجة إليهم جميعا على مدار الموسم، وسوف نفوز بالكثير من المباريات”.

وسيكون النجمان الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والكولومبي رادميل فالكاو على رأس قائمة مانشستر يونايتد لمباراة كوينز بارك رينجرز بعد غد الأحد.

ويبدو الهولندي لويس فان جال المدير الفني ليونايتد حريصا على اختيار أفضل العناصر في قائمة الفريق الأساسية من أجل حسم الأمور سريعا، خاصة بعدما فشل في تحقيق أي فوز مع الفريق في المسابقة حتى الآن.

ولم يحصل يونايتد سوى على نقطتين فقط بالتعادل أمام بيرنلي وسندرلاند والخسارة أمام سوانسي سيتي.

ويحل توتنهام هوتسبير ضيفا على سندرلاند، ويخرج بيرنلي الصاعد حديثا هذا الموسم من الدرجة الثانية، لملاقاة كريستال بالاس، ويستضيف ساوثهامبتون فريق نيوكاسل يونايتد، كما يلتقي ستوك سيتي مع ليستر سيتي وويست بروميتش ألبيون مع إيفرتون، بينما يواجه هال سيتي ضيفه ويستهام يونايتد.

110