فهد المولد يدعم الفريق في مواجهة الشباب

الاتحاد يصل للرياض بدون نور .. والإدارة توضح قضية سوزا وتخاطب الجماهير

شهدت بعثة فريق الاتحاد التي وصلت مساء يوم الجمعة إلى الرياض غياب اللاعب محمد نور بسبب الإصابة كما خلت من المدافع رضا تكر, ليفتقد الفريق لعنصرين مهمين قبل اللقاء المقبل والمهم مع الشباب على ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض ضمن مباريات الجولة الثانية عشر من دوري زين للمحترفين.

وفي ظل هذه الغيابات, ستشهد صفوف الفريق عودة اللاعب فهد المولد مهاجم منتخب الشباب, الذي وصل من مدينة دبي الإماراتية, حيث طلب من إدارة الفريق المشاركة في اللقاء رغم الارهاق بعد فراغه من المشاركة في كأس آسيا للشباب والتي خرج منها منتخبنا بعد خسارة من سوريا وفوز على قطر وتعادل مع أستراليا.

من جانب آخر, أصدرت إدارة النادي بيانين صحفيين مساء يوم الجمعة, الأول خاطبت فيه الجماهير الاتحادية, فيما أوضحت قضية اللاعب سوزا في البيان الثاني بعد صمت طويل. وجاء في البيانين:

حرصا من مجلس إدارة نادي الاتحاد على وضع الجماهير الاتحادية الوفية وكافة المتابعين للشأن الرياضي في الصورة كاملة حول كافة ما يتعلق بقضية اللاعب البرازيلي دييقو دي سوزا بعد امتناعه عن المشاركة في التدريبات والمباريات الرسمية , ومطالبته بفسخ عقده والعودة إلى موطنه البرازيل على الرغم من معرفته التامة بأهمية تلك المرحلة في مسيرة فريقه الكروي ، فيود مجلس إدارة النادي إيضاح مايلي.

١- ألتزم النادي بكافة بنود العقد المبرم بين الطرفين بتوفير الأجواء المناسبة والمريحة للاعب وعائلته من سكن وسيارات وجميع متطلباته لإيجاد الراحة النفسية له التي تضمن عطائه المميز داخل الملعب.

٢- نظراً للضائقة المالية التي يمر بها النادي ويعلم اللاعب ووكيل أعماله ومحاميه فقد تقدموا بطلب لإعادة جدولة الدفعات المتأخرة والتي تم الاتفاق عليها من قبل الطرفين وألتزم النادي بتنفيذها ، إلا أن اللاعب أخل بهذه الاتفاقية.

٣- قام اللاعب بإرسال خطاب يطلب فيه فسخ عقده ويمهل الإدارة 3 أيام فقط كمهلة ، وكانت تنتهي في نفس موعد مباراة الإياب في الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، بدون سابق إنذار.

٤- رفض اللاعب بشكل قاطع الجلوس لطاولة المفاوضات مع الإدارة للتوصل إلى حل لأي مشكلة قد تكون تواجهه من أجل أن يستطيع إكمال عقده مع الفريق.

٥- يستغرب مجلس الإدارة الشكوى التي رفعها اللاعب للاتحاد الدولي لكرة القدم بأنه محتجز هو وعائلته في المملكة وأن نادي الاتحاد رفض السماح له بالسفر إلى بلاده حيث أن ذلك ينافي الحقيقة تماما فأسرة اللاعب حاصلة على تأشيرة زيارة وتستطيع المغادرة في أي وقت ، أما بالنسبة للاعب فإنه ملزم بعقد مع النادي ومسألة إعطائه تأشيرة خروج خاضعة للنظام المتبع في المملكة العربية السعودية وموائمته لمثل هذه الحالات بالاضافة لموافقة الجهاز ين الفني والإداري للفريق لاسيما وأنه لاعب محترف في الفريق.

وكانت إدارة النادي قد ارتأت عدم تصعيد الأمر لسببين الأول رغبتها في إيجاد حل بين الطرفين، ومناقشة اللاعب في هذا الأمر ، وثانياً سعيها لحفظ حقوق النادي قانونيا وعدم الكشف إعلاميا عن المشكلة لحين اتخاذ الإجراء اللازم.

– وبناءا على ما تقدم من معطيات وما تحمله النادي من تكاليف مالية للتعاقد مع اللاعب الذي لم يقدم في المباريات التي شارك فيها ما يوازي ما قدم له ،فقد قرر مجلس الإدارة توكيل محامي لرفع شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم مدعمة بكافة المستندات التي تثبت سلامة موقف النادي للمطالبة بالتعويضات اللازمة عن ما لحق بنادي الاتحاد من ضرر جراء رفض اللاعب المشاركة في مباريات هامة ومصيرية وعدم التزامه ببنود العقد.

بيان توضيحي من مجلس إدارة نادي الإتحاد السعودي بشان الفريق الاول لكرة القدم 

يود مجلس إدارة نادي الاتحاد أن يؤكد للجماهير الاتحادية العريضة و العزيزة على قلوبنا أنه يعي تماماً و يدرك حجم ما عانوه من حزن عقب خروج الفريق الكروي الأول من نصف نهائي بطولة دوري أبطال أسيا وهو بالفعل ما عايشته الإدارة الاتحادية، لحظة بلحظة مع جماهيرها ولاعبيها، ولكن يجب أيضاً أن ننظر للأمر بالمنظور الإيجابي الأخر وهو أن هذا الخروج ومهما كانت مرارته علينا جميعا سيمنحنا فرصة كبيرة لتدارك الكثير من الأخطاء التي تحملتها الإدارة، دون أن يكون لها يد في ذلك وتساعد على إعادة صياغة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بالشكل الذي يعيد للفريق الاتحادي مكانته كأكبر فرق القارة الآسيوية و ليس المملكة فقط ويحقق طموح جماهير الاتحاد التي تعودت أن يكون في المقدمة دائما. ومن باب الشفافية في التعامل الذي أكدت الإدارة أنه ديدن تعاملها، مع الجماهير الاتحادية، فإننا ومن خلال هذا البيان نود أن نشرك الجمهور الاتحادي معنا في فهم و تحمل المسئوليات والوقوف بالشكل الإيجابي مع ناديهم الكبير، وهي التي يحفظ لها التاريخ وقفاتها المشرفة في أحلك الفترات التي مرت على هذا الكيان الكبير.

وسوف يكون هذا البيان الموضح لموقف النادي مبنياً على ثلاث محاور رئيسية:

أولاً: المحور الإداري:

فعند استعراضنا للوضع الإداري للنادي في الاربع سنوات الأخيرة ، وخلال هذه الفترة شارك الفريق الكروي الأول لنادي الإتحاد في دوري أبطال آسيا وخرج منها جميعاً سواء في الدور ربع النهائي أو نصف النهائي أو في المباراة النهائية – وفي كل مرة عند حدوث ذلك يوضع النادي بأسره تحت ضغوط جماهيرية وإعلامية هائلة تؤدي الى التدهور في نتائج الفريق وفي النهاية لرحيل الرئيس بكامل أعضاء إدارته وتنصيب رئيس جديد وتعاد الكرّة من جديد في كل عام – مما أسفر عن دخول النادي في حالة عدم استقرار إداري، وأحبط إمكانية رسم خطط مستقبلية لبناء الفريق بالشكل الصحيح وهو الأمر الذي ما يزال النادي يعاني منه حتى هذا اليوم.

ولا نعتقد أن أي اتحادي محب ومخلص لناديه يود في هذه المرحلة أن يتجدد هذا المسار من عدم الاستقرار الإداري، بل على العكس يفرض المنطق على الجميع الآن من جماهير، و إدارة، وأعضاء شرف الالتفاف حول ناديهم ومساعدته على تجاوز هذه المرحلة الصعبة، و الوقوف إلى جانبه حتى يتمكن من العودة مجدداً إلى منصات التتويج.

وقد كانت رؤية هذه الإدارة عند قبولها المهمة، أنها لم تأت كإدارة مؤقتة أو “إدارة إنقاذ”، بل جاءت لتطوير أنظمة النادي الإدارية والاستثمارية والتمويلية وتطوير الأجهزة الفنية بالنادي، والدفع بالنادي نحو الاحترافية الإدارية والفنية بكل معانيها الحديثة، ووضع الاتحاد على الطريق الصحيح الذي يضمن بقاءه ضمن دائرة الأبطال في كل المحافل المحلية و الإقليمية والآسيوية.

ثانياً: المحور المالي:

لقد قبلت الإدارة الحالية إدارة النادي وتعهدت بسداد ديونه بناء على معلومات موثقة تفيد بأن إجمالي ديون النادي لا تتجاوز 19 مليون ريالا ، إلا أن المفاجأة كانت صادمة للجميع بوجود ديون ملزمة تم إخفاءها تصل إلى 51 مليون ريالا والتي كانت تمثل الى جانب مبالغ الشكاوى لدى الفيفا والإتحاد السعودي (19,5 مليون ريال)، دفعات متأخرة من عقود اللاعبين المحليين (13,125,000 ريال)، متأخرات على نادي للاعب ويندل ,(3,500,000 ريال)، 3 رواتب متأخرة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهازين الفني والإداري ، مقدمات عقود الجهاز الفني ،4 رواتب عاملين بالنادي متأخرة، الى جانب ديون لجهات أخرى متفرقة. وعليه أصبح النادي مطالبا بسداد كل هذه المستحقات فور تسلم الإدارة للنادي إضافة الى مقدمات عقود اللاعبين الأجانب، وقد تم صرف مبلغ (36.672.000 ريال) حتى تاريخه مع العلم بأن مصادر دخل النادي خلال هذه الفترة الحرجة بلغت حوالي 16 مليون ريالا (دفعة الشريك الاستراتيجي، ” مليون من حقوق النقل التلفزيوني،43,215 ريال من عضويات بطاقة عامل، 772,700 ريال من عضويات شرفية بالإضافة الى دعم متفرق من 19 عضو شرف بلغ3,210,000 ريال وهو ما يشكرون عليه بالتأكيد. بجانب 31.200 ريال مداخيل أخرى) ، وقد تم توفير مبلغ 20.614.535 ريالا عن طريق الإدارة عبر عدد من أعضائها

إن نادينا الحبيب يمر بمرحلة انتقالية تستوجب على الجميع التسليم بأن زمن تكفُّل عضو واحد بسداد مبلغ40 أو 50 مليون ريال سنويا لسد عجز ميزانية النادي لم يعد محتملا ويظل الشيخ عبدالمحسن آل الشيخ أكبر الداعمين للنادي خلال تاريخه المديد وكانت فترة دعمه التي امتدت لأكثر من 15 عاما هي الحقبة الذهبية في تاريخ نادينا العريق بجانب الدعم السخي من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور والشيخ خالد بن محفوظ ” يرحمه الله ” والشيخ منصور البلوي إضافة إلى باقي الرموز الذين دعموا وأحبوا واخلصوا لنادي الاتحاد.

والمرحلة الحالية تمثل منعطفا تاريخيا يستوجب على النادي فيه الاعتماد على مصادره واستثماراته الخاصة وهو ما نحاول جاهدين القيام به بطريقة تضمن له الاستقلال المادي على المدى الطويل.

والإدارة وهي تعلم أنها تسدد ديون ومستحقات إدارات سابقة فهي ما تزال ملتزمة بسداد جميع هذه الديون كما تعهدت منذ اليوم الأول ولكن سيتم ذلك بشكل تدريجي – حيث نحتاج إلى التوازن خلال الموسمين الحالي والقادم بين المصروفات التشغيلية للنادي وسداد دفعات من الديون المستحقة.

ثالثاً: المحور الفني:

قامت إدارة النادي بتجديد عقد المدرب الأسباني راؤول كانيدا قبل المباراة مع فريق غوانزو الصيني حيث كانت نظرتنا تقوم على التأكيد على أن التجديد للمدرب غير مرتبط بتحقيق الفوز في مباراة أو احراز بطولة ، بل من منطلق الحرص على تحقيق الاستقرار الفني للنادي وللاعبين – مستفيدين في ذلك من خبرة أكبر الأندية الأوروبية التي تعتبر المدرب والجهاز الفني أحد أصول النادي ذات القيمة المعنوية العالية للفريق وللجماهير وليس جهازا يتم التخلي عنه تأثراً بالنتائج. فالهدف هو تعزيز هوية البطل (والتي ما يزال الفريق يحتفظ بها رغم كل الظروف)، اعتماداً على المميزات الفنية الفريدة التي يمتلكها نادي الإتحاد بالإضافة إلى المواهب الواعدة من اللاعبين التي توفرها الفرق السنية بالنادي.

وختاماً فإن ملخص القول هو أن إدارة نادي الاتحاد بكامل اعضائها تهدف إلى إحداث تطور نوعي طويل الأمد في أنظمة الإدارة والتمويل والاستثمار ، مستمدة قوتها من الله عز وجل ومن ثقة الجمهور واللاعبين وأعضاء مجلس الشرف.

 

التعليقات

21 تعليق
  1. نادي_الوطن
    1

    الله المستعان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:46 م
  2. مونديالي.
    2

    يا رب وفق رئيسنا ابو حامد وو فق ملوك اسيا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:46 م
  3. الاتحاد نمور اسيا
    3

    ياخي سوزا لاعب كبيييير والله حرااااام !!!! لازم نسمع الطرف الثاني اللاعب لازم يطلع ويتكلم !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:55 م
  4. الفقررر الحااااالمي
    4

    الله يوفق الاتحاد بصراحه الوضع مزري …

    الاتحاد من سنتين وهو يلعب بهيبتة فقط

    يذكرني بوضع النصر قبل عشر سنوات

    اتوقع الاتحاد بالسنوات القادمة من جرف لدحديرة

    حبي وتقديري لمحبي نادي الشعب وملك اسيا وعميد الاندية السعودية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:01 م
  5. حمزه الاتحادي
    5

    على خاتم بلقيس ان يأخذ العبر والدروس من فهدان شوفوا الفرق بين لاعب يرفض الاجازة ويلتحق
    بالفريق واخر يتهرب من المباريات بحجة النفسية التعابه . يارب العباد انصر اولسان والاتحاد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:02 م
  6. البلوغرانا
    6

    والله هالاعب فهد المولد مسكين يبون يقتلون موهبته
    لابد يسوي مثثل سالم الدوسري ويختفي مستواه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:02 م
  7. عاشق القلعة
    7

    بجانب 31.200 ريال مداخيل أخرى) من العيدية و بدل الشورما

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:08 م
  8. بدر المونديالي البلوي
    8

    يالبى قلبك يافهد المولد الثلاثاء لعب مع المنتخب امام قطر وسجل هدفين وصنع هدفين ويوم الخميس لعب مع المنتخب امام استراليا وسجل هدف وغدا راح يلعب مع الاتحاد امام الشباب اتوقع فهد المولد راح يسير زي ابو نوران لاعب يلعب بروح وبأذن الله الفوز للاتحاد امام الليث الشبابي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:08 م
  9. نادي تجار جده
    9

    ملخص القول يالاتحاديه… جالسين على قلوبكم وماا عندهم نيه يستقيلوا حتى لو نزل النادي الدرجه الأولى يعني غنوا يالييييل ما أطولك .
    مين قال هذا نادي الوطن ؟؟؟؟ هذا نادي تجار جده ( الناشفين ) . :-D :-D :-D :-D :-D :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:12 م
  10. غشمشم
    10

    بصراحه ما أصدق هذي الاداره اللي بدأت مخططاتها بإبن داخل اللي كذبوا عليه وخلوه يستقيل عشان يسددوا ديون الاتحاد وبدل ما يسددوها زادوها لا والادهي بهرجه اعلاميه فارغه عن عقود استثمار لم نرى لها أثر الى الآن وزادوا في الكذب الذي نمى وتطور ليتعدى ابن داخل مرورا بشرفيي الاتحاد وجماهيره ليصل للفريق الجار محليا ونادي فاسكو دي جاما عالميا .
    بصراحه نادي كئيييييييييييييييب مثل ألوانه ( الاسود – والاسسسفررر ) .
    فكره … يستغني نادي الاتحاد عن ( الابيض ) الشربيني ويكتفوا باقي اللاعبين بلبس فانيلات باللون ( الاسسفررر ) فقط …فكره حلوه بصراحه ههههههههههههههههههههااااااااااااااااااااااا .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:25 م
  11. الأهلي الملكي
    11

    اذا ما كفت مداخيل ال????
    احرموا الجماهير من الطعمية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:34 م
  12. حمزه الاتحادي
    12

    الأهلي الملكي
    ……………….
    حرمان الجماهير من ال???? والطعمية على حد قولك أهون
    من اختلاس اموال الغير وصرفها على جلد منفوخ والتباهي بذلك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:57 م
  13. غشمشم
    13

    حمزه الاتحادي ..ت 12
    تحطها بذمتك …. ؟؟؟
    ترى ما شفنا ولا أهلاوي على أبواب المحاكم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:29 م
  14. حمزه الاتحادي
    14

    تعليق 13 …. طبيعي المخلتس منه مايقدر يشتكي لان الخصم والحكم في نفس الوقت هو المختلس
    فسرها براحتك الله معك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:18 ص
  15. علي سالم
    15

    الاتحاد سيقدم مباره رائعه غدا بسبب غياب محمد نور
    لانه اصبح يقتل الهجمه الاتحاديه بشكل كبير والدليل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:43 ص
  16. عاشق نمبر ون
    16

    والله لو اتبرع بعشرين ريال للعميد احسن من اني اختلس اموال الشعب واصرفها على النادي والامن متى الاهلى يشتري بالكوم لاعبين من الاندية الاخرى الاهلى في كل 3 مواسم يجيب لاعب مواطن بس يوم سارت الخزنة تحت اليد سرنا نلعب ونجيب بطولات ترى ماخلى الاهلي العام الماضي مايحقق الدوري الا المال الحر……. وبطولة اسيا احلق شواربي اذا جابها لان فلوسها حر…. افهمو ياناس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 3:42 ص
  17. مملكة الرقي الأهلاوية
    17

    كلن يرى الناس بعين طبعه يالأتحاديين و إذا كان الخصم و الحكم واحد لا تنسون أنكم أكثر ناس استفدتم منهم ميزانيات أمانة جدة حطيتوها بصفقات لعيبتكم أيام التكديس.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 6:41 ص
  18. حمزه الاتحادي
    18

    نادي تجار جده
    ……………….
    طبيعي التجار ما عندهم استعداد يصرفون تعب سنينهم على كوره باستثناء طيب الذكر ابوثامر
    ليش تحسبهم زي الذات العام والبشوت تراهم ماتعبوا في جمع الفلوس >>

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 7:17 ص
  19. اهلاوي راق
    19

    والله يا همزه .... لو ما تسكت لعلمك فن السكوت يا.... ولا تتطاول على اسيادك وتدخل في متاهات منت قدها وخلك في ال???? والطعمية يا تبطحي تبطحي تبطحي تبطحي ههههههههه :-D 8-O 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:39 ص
  20. اهلاوي الا مالا نهاية
    20

    وتن وتن وتن نادي الوتن اتي .. :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:09 ص
  21. مواطن
    21

    ألا احمد عيد ويش يسوي مع البعثه ؟

    الجواب يحاول يأجل المباراة.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:18 م
104