دوري المتسرعون

ثلاث جولات انقضت من عمر دوري جميل فيه ما هو جميل وفيه غير ذلك وهي استمرار لعادة لن تغادر الكرة السعودية على الاقل قريباً اقالة واستقالة المدربين بدأت بقوة وسريعاً والمشوار مازال في بدايته وامامنا منعطفات كثر وجولات بكل تأكيد ستصعد بأندية وتهوي بأخرى التقدم في البداية ليس سوى بداية داعمة لانطلاقة ترجو نهاية سعيدة والتعثر لا يعني البقاء في نفس الموقع فعثرة البداية للعاملين تجبر كسرك وتوضح عيوبك وتعدل مسارك لتصل بك لمرادك.

قرارات الاقالة والاستقالة المبكرة لا تخدم الدوري والاندية والكرة السعودية لماذا لا تدرج صفة الصبر والتأني لمسيري الاندية والعاملين بها لماذا تخرج الثقة مع اول هزة اين الفرص اين تصحيح الاخطاء اين تعديل الاوضاع اين الفكر قبل التعاقد اين اولئك من تجربة الفتح مع فتحي الجبال الوحيدة في رياضتنا كيف يغيب التخطيط لماذا حضر هذا ولأجل ماذا قدم ، العمل العشوائي لا يقدم وان فعل ذلك خطوة في البداية سيعود بك خطوات للخلف في النهاية.

اثبت خالد القروني بأن المدرب الوطني لا يستطيع العمل تحت الضغط ولا يتحمل مسؤولية الاخفاق حله الوحيد الاول والاخير الهروب ان لم يصل لهدفه من اول مرحلة.

انها كرة السرعة ودوري المتسرعون ولكن في غير مكانها ومجالها للسرعة مواضع لم تعرفها كرتنا وللحكمة ادارتها لم تصلنا بكاملها بعد!

شباب واتحاد ونصر اصحاب العلامة الكاملة من خلفهم الهلال تعثر امام منافس وان كان على ارضه الا انه لم يخسر رغم ضعف الاداء الذي قدمه في موقعة قمة الجولة الثالثة الارهاق الذي يدعيه ممثلنا الاسيوي غير مبرر ولا يقبل واخشي ان ينزلق في صدقه فيكون عذر له لتقبل الخسارة قبل وقوعها فلا يمكن الحديث عن ارهاق في اول الموسم ومع اول خمس مباريات لا اكثر.

الاهلي ليس ببعيد عن فرق الصدارة رغم تعثر البداية فهو قادر على اللحاق بهم هذا حديث وواقع ما يملكه من امكانيات فنية الجولات القادمة هي من تؤكد ذلك أو تنفيه.

يقع في مؤخرة الترتيب اندية لم يتوقع منها هكذا نتائج مقارنة مع تعاقداتها واستعدادها الكبير للدوري هما الثلاثي ثنائي القصيم والنموذجي شخصياً لم اكن اتوقع خروج الرائد والتعاون بهذا الشكل ربما يحتاجون لمزيد من الوقت للتأقلم مع العناصر المنضمة حديثاً خصوصاً الرائد.

الفيصلي والعروبة ست من تسع نقاط بداية رائعة تحتاج الثبات والتركيز على الاقربين وعدم التفريط بنقاطهم او السقوط امامهم.

الشعلة تحتاج من ادارتها العمل للفريق وترك الاحتجاج على الحكام والتصريح على الاخرين نجران اتبعته قرعة الدوري زادها نقل مباراة هجر استفاق سريعاً من صدمة البداية منبأ بموسم لن يعرف قاعه الهدوء.

التعليقات

4 تعليقات
  1. أحقر الإعلام أزرقــــه
    1

    الطواقي ما يدرون وين يلقونها

    من عالمية النصر التاريخية والا من اعتراف عضو شرف هلالهم نواف بن محمد اللي زادهم ألم !!

    Thumb up 7 Thumb down 4
    9 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:37 ص
  2. أحقر الإعلام أزرقــــه
    2

    للتذكير بأخطاء التحكيم الموسم الماضي و التي أستفاد منها الهلال رغم أنه حل وصيفا و هاهي الأخطاء للتذكير بها :

    الهلال أستفاد العام في 7 مباريات ( النصر 4أمام نجران والشباب والعروبة بيد دلهوم والرائد رغم فوزه ب3-0)

    لنرى استفادات الهلال (( المسكووووت عنها )) :

    1- أمام التعاون حصل على بلنتي من خارج 18 يفترض فاول وفاز بسببه بالربع ساعة الأخير !!

    2- أمام الاتحاد بمكة أكبر فضيحة 2-2 بلنتيين للاتحاد بكل شوط كل لقطة أوضح من الأخرى و كان الاتحاد متقدم ليعادل الشمراني د.85 !!

    3- الهلال والأهلي بالرياض 1-0 بلنتي للأهلي واضح و مضحك تجاهله د.70 !!

    4- الهلال ونجران1-0 بنجران ، عبدالرحمن الزيد أنحرج وهو يقول لنجران بلنتي صريح د.81 بينما هدف الهلال جاء بالدقيقة 88 !!! و حتى د. 6 (( يا سناااافر ياللي ترضعون من الخنزيرة )) كان هناك حالة طرد يجب أن تكون بشهادة الزيد والفودة كلاهما واللقطات واضحة ولكن نسيت وتم تجاهلها لأن عرضها ضد مصلحة حبيب القلب !!

    5- الهلال و الرائد في بريدة 1-0 بالدقيقة 80 هدف الهلال باطل وكان هناك حالة دفع واضحة من المهاجم على المدافع ( سبحان الله بنفس يوم يد دلهوم اللي مختزلين الطواقي وأبومكياج و الخنزيرة أخطاء التحكيم فيها )

    6- الهلال و الاتحاد بالرياض 5-2 الى الدقيقة 70 2-1 للاتحاد وكان يفترض طرد المدافع الكوري الأول اللي رحل بسبب خطأ قوي ومخاشنة تم تجاهلها وكان عليه أصفر ليحرز نفس اللاعب التعادل !!

    فضلا عن هدف الهلال الثالث من خطأ اتحادي بشهادة كل الحكام المقيمين لأحداث المباراة !!

    7- الهلال و النهضة بالدمام والهدف التسلل !!

    و لن نذكر لقاء الهلال والاتفاق بالدمام خلونا نقول الأخطاء على الطرفين ، ولن نذكر وقت هدف الهلال بالعروبة لنقل أنه من حق الحكم تمديد الوقت حسب مايقدره ، ولن نذكر لقاء النصر بالدور الثاني لأن الأخطاء ممكن على الطرفين ولو أن أول خطأين مؤثرين كان هدف ياسر التسلل الواضح قبل الدربكة و بلنتي لشايع بعد شد فايز السبيعي الواضح ولكن نسيت !!

    كل هذا يتم نسيانه لسبيين التعصب الأعمى من الاعلام الـزعيـقي و لسبب آخر عائد لثقافة الشعب السعودي أنه ???? ما يركز وليس لديه عمق بالأحداث الرياضية !!

    ولن نذكر أن النصر انظلم أمام نفس الفريقين ( العروبة و نجران ) خارج الرياض ولكن السنافر و اعلامهم سكتوا !!

    ولن نذكر بلنتي الراهب ضد الأهلي على أسامة المولد د.76 من لقاء الدور الأول 0- 0

    Thumb up 7 Thumb down 4
    9 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:47 ص
  3. السيف الازرق
    3

    الهلاليين ما يدرون من وين يلاقونها . من عالمية الترشيح والمكاتب أو من يد دلهم أو من مرعي العواجي …؟

    Thumb up 1 Thumb down 6
    9 سبتمبر, 2014 الساعة : 7:52 م
  4. شبابي
    4

    وش فيكم هلال هلال هلال
    والله الهلال موسوي لكم ازمه نفسيه
    خلوكم في ناديكم افضل لأن مدربكم جايب العيييييييد وماراح تاخذون الدوري الى بتحكييييييم

    Thumb up 0 Thumb down 3
    10 سبتمبر, 2014 الساعة : 8:32 ص
112