تعرّف على فوائد المشي ليلًا

رياضة المشي

يشدد كل الأطباء باختلاف تخصصاتهم على ممارسة رياضة المشي بانتظام، فهي مفيدة لكل أجهزة الجسم، كما أنها تحمي من العديد من الأمراض، إلى جانب أنه ليست هناك أي أمراض تمنع من ممارسة رياضة المشي يوميا.وهناك البعض من يفضلون المشي صباحا، وأخرون يمارسون رياضة المشي مساء، والفرق ليس كبيرا في إحراز النتائج المرجوة.

لكن يؤكد دكتور سيد شلبي أستاذ الأمراض الباطنة أن كثيرا من الدراسات أظهرت أن المشي مساء أفضل لفوائده العديدة، فهو يساعد في الحفاظ على ضغط الدم والنوم الجيد، وغيرها من الفوائد التي نعددها في السطور التالية.

الاسترخاء
المشي مساء بعد يوم حافل بضغوط العمل يساعدك على الاسترخاء، لأنه يجعل مجموعة مختلفة من العضلات تعمل، وهذا بدوره يساعد العقل والجسم على الاسترخاء.

النوم بشكل أفضل
يساعد المشي ليلا على الحصول على قدر كاف من النوم العميق الهاديء، فالاسترخاء الذي يحققه المشي ليلا يساعد على النوم الهاديء ليلا.

الهضم
المشي مساء بعد تناول العشاء على الأقل بنصف ساعة يساعدك على الهضم الجيد لما تناولته، مما يجنبك الإصابة بعسر الهضم، أو الانتفاخ وغيرها من مشاكل المعدة والجهاز الهضمي.

فقدان الوزن
من أفضل فوائد المشي في المساء هو أنه يساعد على تحسين الصحة العامة، كما يساعدك على فقدان الوزن، وكذلك المحافظة على وزنك، فهو يعمل على زيادة معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية، مما يخلصك من أي دهون في جسمك حتى لا تتراكم في الجسم وتختزن في شكل دهون في منطقة البطن بشكل خاص.

* عن موقع هو وهي

112