الجبعاء: تأسيس النصر مدون ومحفوظ في صفحات التاريخ
3493698f973764849959e94964a197d6

زيد الجبعاء

قال نايف الجبعاء نجل مؤسس نادي النصر حسين الجبعاء انه يستغرب المهاترات الاعلامية في الايام الماضية حول حقيقة تأسيس نادي النصر, مشددا الى أنه اضطر للحديث عن هذه القضية لوضع حد لها.

وأضاف الجبعاء في بيان وجهه لجماهير النصر “يعلم القاصي والداني ممن عاصروا التاريخ الرياضي كيف تأسس نادي النصر على يد والدنا الشيخ حسين بن مطلق الجبعاء ـ رحمه الله ـ ومعه عمنا الشيخ زيد بن مطلق الجبعاء ـ رحمه الله ـ ومعهم مجموعة من رجال النصر وبدعم شخصي من عمنا الشيخ محمد مطلق الجبعاء وهذا الأمر مدون ومحفوظ في صفحات التاريخ وبتوثيق الاتحاد السعودي والفيفا عند تسجيل النادي بشكل رسمي في عام ١٣٨٠هـ”.

وأردف :” لن يغير التاريخ خزعبلات مرتزقة الإعلام الذين يحاولون تسلق جدار النصر الكبير بتاريخه ورجاله بمحاولة الإساءة لمؤسسيه، ويحاول هولاء بين الفينة والأخرى بث المعلومات المكذوبة عن تاريخ تأسيس نادي النصر من أجل ترسيخها في ذهن الجيل الجديد ورغم بعدنا عن الدخول في معمعة الإعلام لأن مشاغلنا العملية أهم من الالتفات لما يقوله هؤلاء الصغار والدخول في جدال معهم “.

وأضاف :” نحن نرتقي بنادينا أولاً وبأنفسنا ثانياً عن مثل هؤلاء لكن في نفس الوقت لن نسمح لكائن من كان المساس بتاريخ نادينا، وسبق أن حذرنا من التعرض لآبائنا حسين وزيد ومحمد أبناء مطلق الجبعاء ـ رحمهم الله جميعاً “.

ووعد الجبعاء بالملاحقة القانونينة لمن يسيء لتاريخ النصر، مضيفا :” يبدو أن بعض مرتزقة الإعلام أصبح نادي النصر ومؤسسوه شغلهم الشاغل، لكن فليعلم هؤلاء أنه لن يضر النصر أو ابناء الجبعاء حديثهم “.

وأنهى بقوله :” النصر شامخ برجاله وتاريخ النصر ومؤسسو النصر أكبر من مثل هؤلاء فعندما تأسس النصر لم يولد هؤلاء فسيبقون صغارا سيبقى النصر كبيراً وسيبقى هؤلاء صغاراً مهما علو في أعين البعض”.

التعليقات

40 تعليق
  1. ...حلم الهلال العالمية..
    1

    شىء مفروغ منه تماما فتاسيس العالمي على يد حسين وزيد الجبعاء
    لكن من اسس النادي اللقيط!!!
    ولد من من رحم الشباب فرماه
    واخذه الملكي الاهلاوي ورباه
    وفوق هذا فهو ابن عاق للملكي الاهلاوي

    Thumb up 47 Thumb down 20
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:13 م
  2. عالمي
    2

    كفـو ونعم برجالات العالمي جميعا

    Thumb up 30 Thumb down 14
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:22 م
  3. فتحي صوصو
    3

    كفوووووووووووووووووو راح فيها القذر الصغير ابو المكياج

    Thumb up 28 Thumb down 16
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:31 م
  4. بيبسي تلقيمة
    4

    دائمـــــــــــــــــاً ابو غيـــــــــــــــــــداء يذب كلمتين في اخر البرنامج ,, ويحرك فيها ناس و ناس
    من يتحرك فيه اللي يسوى و فيه اللي ما يسوى
    السؤال اللي يطرح نفسه : ليش عبدالكريم الزامل ( جاحظ زمانه ) تلعثم و ارتبش عندما طرح التويجري هذا السؤال ؟

    Thumb up 22 Thumb down 36
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:40 م
  5. فيصل برشلونة
    5

    كفو ياابناء الجعباء كفيتوا ووفيتوا واذا كثر التويجري بالكذب ياليت تلاحقونه قانونيا لان الاطفال دائما مايسمعون كلامه ويرددونه مثل الامعة

    Thumb up 32 Thumb down 14
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:47 م
  6. واقعي
    6

    مشكور يانايف تصدق تو عرفت منهو موسس النصر وترى كثير من الجماهير الحالمي ما تعرف منهو الموسس

    وزين انك علمتهم اجل الجبعاء .....هههههههههه

    Thumb up 19 Thumb down 33
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:54 م
  7. العالمي نت
    7

    كله من الاعلامي ابومكياج وهذا اعلام ا لسنافر بدال ماتفكر في الاسيويه شوفوا وين الفكر قهرتهم ياالعالمي حتى المؤسس لاحقوه :?:

    Thumb up 30 Thumb down 12
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:57 م
  8. أبو عدي الظافري
    8

    يسلم لسانك

    Thumb up 23 Thumb down 8
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:59 م
  9. راقي وباقي
    9

    ولله يالجبعاء النصر هو النصر سواء اسستوه او اسسه بربري

    Thumb up 25 Thumb down 4
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:09 م
  10. زمن المونديالي
    10

    وطارت نص الجبهه والصغار يبقون صغار :mrgreen:

    Thumb up 26 Thumb down 12
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:10 م
  11. ناجز
    11

    الحمد لله جميع مشجعي النصر والمشجعين العقلاء للاندية السعودية عارفين تاريخ النصر
    ولا يهمنا مايقوله جرثومة الرياضة عادل التويجري.
    بعد ان عجز عن الرد على الزامل بخصوص التحكيم تحول لمقالات الزامل وبعدها تأسيس الكيان النصراوي.

    Thumb up 27 Thumb down 13
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:10 م
  12. صرييييح
    12

    نعم النصر أسسه شيوخ قبيلة مطير العربية العريقة

    بينما الآخر أسسه بائع حمام مجنس وذلك عبر الإنفصال عن الأب نادي الشباب!!

    Thumb up 26 Thumb down 12
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:56 م
  13. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    13

    حينما يقع الذباب الازرق على الجنيه الاصفر , فأن قيمة الجنيه لن تتغير او تتبدل :wink:

    Thumb up 23 Thumb down 13
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:57 م
  14. {ألعالمـــــــيه }
    14

    هذا الامر معروف وموثق بلتاريخ عيال الجبعاء من اسس نادي النصر
    جمهور العالمي مايحتاج احد يعلمهم من المؤسس
    الله يرحم الشيخ حسين الجبعاء والشيخ زيد الجبعاء التاريخ وعشاق العالمي لان ينسوهم
    اما المهترات الاعلاميه هاذي خنبقه ناس ماعندهم سالفه طواقيهم ضاقت عليهم :arrow:
    عيال الجبعاء مؤسسين النصر الي كاوي ورافع ضغط الكثير والرمز نسف طواقي وجبهات الكثير
    بلنهايه الله يرحم كل من ساهم في بناء هذا الكيان العريق كيان الشمس موفق يانصرنا الغالي العالمي

    Thumb up 20 Thumb down 11
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 4:38 م
  15. زغرطي يافيفي
    15

    اللله يرحم والديك لا تعطي المعتوه ابو مكياج اكبر من حجمه مؤسس نادي الهلام هو مؤسس نادي الشباب وانفصل عنه وطلبوا من ابن سعيد الرئاسه لان عنده ايامها ونيت (فرد )يشيل اللاعبين المنفصلين .فالهلال هو ابن الشباب وفحص اDNAيثبت ذلك.فمن المتعارف عليه ان الشخص الذي يقاطع المتحدث اويخرج عن محور الحديث كما فعل ابو ميك اب او يضع يديه على راسه كالنسوان او يضحك استهتاريا جميع ماذكر يدل على افلاس ذلك الشخص فلله درك ياعبدالكريم الزامل .اضافة الى ان موقع الكشنه لا يظهر ردودنا وبالتالي تصويتنا .وبوسه على رأس كحيلان اللي وطا على هذا البرنامج مما جعل مقدمه من الغيض يظهر دلهوم ومستحقاته ويسأ له عن لقطة الهدف في حركه قذره لاتمت للحياد بصله.

    Thumb up 21 Thumb down 12
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 4:47 م
  16. ابومحمدالعالمي
    16

    النصرتأسس من بدايته كنادي مستقل ومعروف من اسسه ومحاولة التويجري هذاالغرالتسلق على جدارناديالنصرهووامثاله معروفالسبب مسبقآ ليلمع نفسه زياده على مكياجه ومسكرته التي على وجهه والنصراكبرمنه وامثاله

    Thumb up 20 Thumb down 12
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 4:51 م
  17. ابوفهد الحارثي
    17

    ايش كان يعلم اعلام وجمهور ?????? هذا النادي اللي كان في الاصل متفرع من نادي الشاب يعني ليس اصلي وكان اسمه الاولمبي ولكن الملك سعود رحمة الله عليه غير اسمه ع اسم الهلال

    Thumb up 19 Thumb down 11
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 4:54 م
  18. فتى المدينة
    18

    مؤسس النصر معروف لكن ينطبق على الهلاليين المثل الذي يقول رمتني بدائها وانسلت

    لا يهمنا إن كان الهلاليين يجهلون من هو مؤسس النصر

    لكن على الأقل ليتهم يعلمون كيف تأسس الهلال ثم نرى بعدها إن كان لهم عين يتكلمون عن مؤسس النصر

    Thumb up 14 Thumb down 11
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 5:49 م
  19. السيف الازرق
    19

    ماذا فعلت فيهم ياعادل التويجري جعلتهم يصتدمون ببعض ليبحثوا عن الحقيقه الغائبه عن هذا النادي اللذي فقد ضله ..؟
    لم يعرفوا حتى الان مؤسس ناديهم هل هم عيال الجبعاء ام البربري ام رمزهم . ضاعت الطاسه ..؟

    Thumb up 16 Thumb down 21
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:00 م
  20. {ألعالمـــــــيه }
    20

    التويجري شخص مريض بفوبيا النصر هاذا واضح وبعدين الي يعرفه لازم ينصحه المكياج الي يحطه مو ماركه ههههههههههههههههههه :mrgreen: يمكن شاريه من ابو ريالين
    عيال الجبعاء وكل من ساهم في بناء الكيان تاج راس ابو مكياج وكل من يحاول المساس بتاريخ العالمي

    Thumb up 14 Thumb down 13
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:41 م
  21. سعودي و افتخر
    21

    المفروض ان النصراويين كافة يشكرون الاعلامي عادل التويجري :arrow:
    رمى حجر في زاوية نويديهم ,, واصبحوا يبحثون و يستفسرون عن ذلك المؤسس المغيب :lol:
    من الان وطالع ,, اذا سألت نصراوي عن مؤسس النصر :arrow:
    سيجيب مثل باقي مشجعي الاندية الاخرى :lol:
    وكـــــــــــله ,, بفضل الله ثم بفضلك يا أبوغيداء :wink: :lol:

    Thumb up 8 Thumb down 17
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 7:47 م
  22. الملكي الأهلاوي
    22

    المشكلة الي يتكلم عن مؤسس نادي النصر هم ” بنو زغاريـ ط ” !!

    طبعاً لاتلومنهم لانهم الابن العاق للملكي :mrgreen:

    Thumb up 15 Thumb down 8
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 7:51 م
  23. متابع
    23

    من اسس نادي النصر ؟؟اجابته معروفة
    لكن اتحدى اي هلالي يجيب على هذا السؤال
    كيف انشق الهلال عن الشباب؟؟ لانها فضيحة اخلاقية لايستطيعون حتى ذكر الموضوع؟

    Thumb up 15 Thumb down 7
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 7:53 م
  24. اكذب الاعلام اصفره
    24

    (( رجل بالف رجل )) اقل ما يقال عنك يابو غيداء … الا جملة وحده خلتهم يفتروووون :mrgreen:

    بجملة من هذا الاسد حركت اسطول الاعلامي الاصفر بكبره : الان سبورت وبكرة برنامج بتال وبعدة تركي العجمة .. الخ من الاعلامي الاصفر الطاغي ( يتسائلون … يفكرون … ) :mrgreen:

    Thumb up 7 Thumb down 14
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 9:33 م
  25. باقي جوله ههههههههههههههههههههه
    25

    هدفهم واضح وليس جديد ، حينما أيقنوا باستحالة الفوز على العالمي داخل الميدان أرادوا تشتيت تركيز نجومنا ليخرجوهم خارج الميدان ، الا على فكرة نادي بوخارست الروماني رفع شكوى للفيفا على نادي ... من اجل فلوسه من بيع المدرب !!!!
    نسيت اقولكم : ترى مؤسس نادينا مو باكستاني بياع حمام !!!!

    Thumb up 11 Thumb down 8
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 9:34 م
  26. ابوخالد
    26

    المثل يقول اللي بيته من زجاج مايرمي الناس بالحجاره مفهوم يابومكمك

    Thumb up 12 Thumb down 6
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 10:32 م
  27. د/ عبدالله المرزوق
    27

    كلام انفعالي مالة داعي
    يدل على تخبط في صياغة الموضوع
    نادي عادي جدا لم يحقق الا 19 بطولة
    40 سنة بعيدا عن كاس ولي العهد
    20 سنة بعيدا عن الدوري
    يأتي ترتيبة الهلال -الاتحاد – الشباب – الاهلي – النصر
    ترتيبة الخامس حسب البطولات وايضا الخمس على الدوري لو قسنا المعدل خلال 5 سنوات
    وموعدنا باذن الله نهاية الموسم لنعرف انة اصبح مثل فريق الفتح

    Thumb up 6 Thumb down 13
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 11:05 م
  28. د/ عبدالله المرزوق
    28

    تعديل / الخامس _____السطر قبل الاخير

    Thumb up 4 Thumb down 7
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 11:07 م
  29. الدفع الرباعي
    29

    صريح يا???? ياقذر اسطورتكم ابوسلسال مجنس ترى

    Thumb up 2 Thumb down 9
    8 سبتمبر, 2014 الساعة : 11:31 م
  30. abunofe
    30

    من 1380هـ حتى 1435هـ =19 بطوله فقط اكيد مشغولين بالفلافل تطورو اول ما يعلرفون الا كمونيه !!!!!!

    Thumb up 6 Thumb down 9
    9 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:01 ص
  31. العالمية صعبة قوية
    31

    يا حليلهم أطفال الهلال يفتخرون بالرويبضة التويجري حتى بالكذب الصريح هههههههههههه

    طيب يا هلاليين يا جمهور الزغروطه اسألوه كيف انشق الهلال من رحم الشباب يمكن يلقى جواب تصريفه

    ههههههههههههه

    و المضحك اكثر الطاقيه الصغير اللي يقول تو النصراويين يعرفون مؤسسهم ههههههههههه ليه شايفنا عند أكشن دايما والا صغار ما أمدانا على الشماغ ( طواقي ) :wink:

    قالها تعليق 12 الله يحفظه (( بالصميم )) حقيقة الناديين ..

    Thumb up 9 Thumb down 7
    9 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:39 ص
  32. أهلاوي الحمراء
    32

    فعلا ينطبق على اخواتنا الهلاليات رمتني بدائها وانسلت

    Thumb up 10 Thumb down 5
    9 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:46 ص
  33. أبو عبدالرحمن
    33

    التويجري يبي يقلد المريسل بالتصيد والادلة لكن فاقد الشي لايعطيه فعلا الهياط والحموره على الوجه مايكفي خخخخخ

    Thumb up 9 Thumb down 6
    9 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:54 ص
  34. أحقر الإعلام أزرقــــه
    34

    تعليق24 الحمد لله أن هذا قدوتكم وان عقولكم الصغيرة مبسوطه فيه ههههههههههه بس عموما مصيبة اذا الرجوله تكون زي هذا لانه بصراحه هو مشكوك من أي جنس بالضبط هههههههههههه

    Thumb up 7 Thumb down 6
    9 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:57 ص
  35. ليه العالمية تقهر ؟
    35

    تخيل الساقطة تسأل عن الشرف !!

    تنسى الانشقاق وتسأل عن شخص المؤسس الشرعي !!

    Thumb up 9 Thumb down 6
    9 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:49 ص
  36. شبيه الفيل
    36

    مؤسس ام هلال الباكستاني البلوشي

    مواليد عمان وكان يعمل سائقا في قصرالملك سعود

    ويسمونه شيخ مثل صالح كامل الباكستتني

    هازا في ام هلال هازا فريق انا في اسس
    فكر انا في انسى هههه

    Thumb up 10 Thumb down 7
    9 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:05 ص
  37. جني نصراوي
    37

    ياليت مارديتوا على الورع هذا لان ما صار مشهور الا من خلال العالمي

    Thumb up 1 Thumb down 0
    9 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:40 م
  38. (المحلي الحقيقي هو الهلال )
    38

    ههههههه تعليق 27د عبدالله المرزوق هذا هو (الخنبقي الحقيقي هو الهلال )أي دكتور أي بطيخ ههههههههههه لوتعطيه كسر اعتيادي ماحوله لعشري والعكس لا وترا هونفسه تعليق29-30 .....ههه د عبدالله المرزوق

    Thumb up 2 Thumb down 0
    9 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:55 م
  39. البرفسور / الشريف عبدالملك القرشي
    39

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ……
    تحية لكل مسلم من اهل السنة والجماعة , عاقل حصيف ولكل مهتم بالرياضة :
    كيف تبيع دينك بعرض من الدين وتنسى ان الله عز وجل و الرسول صل الله عليه وسلم نهوا عن مثل هذا الامر …
    هناك آيات في القرآن الكريم عديدة تنبذ وتنهى عن الهمز واللزم وبالرغم من مرور الجميع وحفظ الكثير لهذه الأيات، نجد أنها غير مفعلة في أرض الواقع.. فما أثر هدي الحكيم في أنفسنا إذا كان هذا الحال ولم لا نسأل أنسفنا أين تكمن الصعوبة في الهمز واللمز؟!

    الاهتداء بما سنه الله سبحانه وتعالى علينا فريضة علينا ومطلب لنا ولعل من أسهل هذه الفرائض هي مسك اللسان ويسلم أخواننا من أذاه، فلم لا نتفكر قليلا بما يلح علينا على الهمز واللمز وما يحرضنا على الإساءة للغير.

    يقول سبحانه وتعالى في سورة الحجرات ((ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون)). في هذه الآية ينهانا سبحانه وتعالى عن اللمز -وهو ازدراء وتنقص الآخرين كما جاء في تفسير إبن كثير- والمعنى من هذه الآية بأنك تلمز الآخرين فتلمز نفسك والله سبحانه وتعالى يقول في موضع آخر كلنا نحفظه ((ويل لكل همزة لمزة)) أي أن الله جل جلاله يعاقب كل طعان معايب وهذا تهريب لكل من يتصف بهذه الصفتين.

    هذا بعض ما ورد في الهدي الكريم ولكن في آثارنا وفي مجتمعنا نجد بيننا من يأتي بهذه الصفات فتراه يلمز ويهمز ويتنابز بالألقاب والأسباب في ذلك عديدة وهي لا تقل معصية عن سيئات اللسان. فمن دوافع هذه السيئات هو الكبر وقد قال النبي –صلى الله عليه وسلم- : (لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر). وفي آخبار الأوليين صور وعبر من اتخاذ الكبر مبدأ وكيف يهلك الكبر أصحابه. وأيضا من دوافع هذه السيئات هو الغرور إذ يغتر الإنسان على الآخر فتراه يهوي في نعيم زائف لدرجة توصله إلى إزدراء الآخرين وانتقاصهم لما لديهم ولما هم عليه. وكلا الإثنين –أي الكبر والغرور- متجسمان في قصة صاحب الجنة الدنيوية في سورة الكهف.. فهل من معتبر ؟!

    إذن الهمز واللمز والتنابز بالألقاب تصرفات لا تنتج من فراغ وإنما من دوافع مساوئ النفس والنظرة القاصرة في الاستقراء الحياة والبشر وإذا أردنا أن نهتدي بما نهانا الله عنه في كتابه الكريم في الآيات المذكورة أعلاه، علينا أن نراجع أنفسنا لنعرف ماذا يدفعنا إلى الكبر والغرور ولم نميز أناس على أناس وحسب أي المعطيات، هل هو معطى التقى؟ وهل هو من التقى أن نتحلى بهذه الصفات؟ ثم لم التلامز بالألقاب مع المسلم وغير المسلم ألم يأمرنا النبي –صلى الله عليه وسلم- بمسك اللسان وهو الذي أتى ليتمم مكارم الأخلاق؟ ولا ننسى العذاب الذي يلقاه أصحاب هذه الصفات كونها من عادات الفسوق والتي تستوجب التوبة .
    اصلح الله الجميع …. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    Thumb up 3 Thumb down 0
    9 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:51 م
  40. حــــقـــائــــق
    40

    رحمك الله يا احمد البربري لقد أسست نادي ظواهر صوتيه فقط وترشيحي بـ 19 بطوله !!!!!

    Thumb up 4 Thumb down 5
    9 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:34 م
102