انطلاق دوري كرة القدم للجامعات السعودية

تنطلق يوم الخميس القادم منافسات بطولة كرة القدم لدوري الجامعات السعودية، التي تنظمها وتشرف عليها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية بمشاركة 32 جامعة وكلية حكومية وأهلية.

من جانبه أوضح رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية البروفيسور وليد بن عبدالرزاق الدالي أن الجامعات والكليات الحكومية والأهلية أنهت استعداداتها لخوض منافسات بطولة كرة القدم، مشيراً إلى حرص الجامعات في إنهاء متطلبات المشاركة في وقت مبكر، مما يعكس حرصهم على المشاركة والتنافس لحصد هذه البطولة.

وأوضح أن الاتحاد سيواصل بإذن الله تنفيذا توجيهات ولاة الأمر بتحقيق كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن وخصوصاً الطالب الجامعي من خلال أنشطة الاتحاد لهذا الموسم في ظل الدعم والتوجيهات التي يتلقونها من معالي وزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأستاذ الدكتور خالد العنقري، ومتابعة معالي نائبه الأستاذ الدكتور أحمد السيف، مشيرا إلى أن دوري الجامعات سيفرز تنافسا شريفا بين مختلف الجامعات ، وهو أمر سيمكن من إحراز النتائج المتميزة خارجيا، باعتبار أن الدوري سيصقل المواهب ، ويخرجها إلى دائرة الضوء ، حتى تكون بمثابة إضافة جديدة للرياضة في بلادنا .

وأكد البروفيسور الدالي على اهتمام وحرص الجامعات للمشاركة الفعالة بعد أن استفادت من تجربة العامين الماضيين، والتي انعكست إيجاباً على إدارة النشاط الرياضي في الجامعات كماً وكيفاً.

وأوضح البروفيسور الدالي أن الاتحاد حرص على التحصيل العلمي للطلبة، حيث ستقام كل المباريات يوم الخميس من كل أسبوع، مشيراً إلى أن الدوري تم تقسيمه إلى ثمان مجموعات، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعه إلى المرحلة الثانية، وسوف يستمر الدوري طوال العام الدراسي آخذين في الاعتبار أيام الإجازات والامتحانات الجامعية.

 

110