عدم المواكبة

أستغرب أن يربط البعض بين الشكوى المقدمة من ادارة منتخبنا للشباب وبين ضخامة أجسام لاعبي منتخب سوريا للشباب … اليس عبدالعزيز الدوسري وخالد الغامدي والشلهوب والشهيل واحمد عطيف وياسر الشهراني ويحيى الشهري وحمد الحمد والمؤشر وغالب والسهلاوي وسلمان الفرج  ومنصور الحربي وغالبية لاعبي منتخبنا الأول أقل حجما من لاعبي منتخب سوريا للشباب وهل لاعبي منتخب أستراليا للشباب هم أيضا مزورة أعمارهم  .
التكوين الجسماني للاعب السعودي هو أحد أهم معوقات تقدم الكرة السعودية ..   وإذا كان هناك حقا تزوير في أعمار لاعبي سوريا فيجب ان تعلل الشكوى بسبب تفوق اللاعب السوري في الخبرة والحنكة وهذه تكتسب بتقدم العمر ولا يكون التعليل بسبب التكوين البدني للاعبي سوريا لأن التكوين البدني للاعبي سوريا والعراق وإيران وكل أبناء هذه المنطقة يصل لهذه الأحجام منذ أن يصلوا لسن  17-18 سنة .
منتخبنا للشباب يملك بعض اللاعبين الجيدين فنيا امثال المولد والبصاص وصالح واحمد الشهري وعبد الفتاح عسيري ومادو ولكن هذا المنتخب يفتقد لأبسط أسس التنظيم كرويا داخل الملعب كعادة كل المنتخبات والأندية السعودية فكل لاعب في المنتخب يلعب بطريقته هو وليس بالطريقة التي يضعها المدرب .. يخيل لي ان اللاعب السعودي لا يستمع لما يقوله له المدرب او أنه يستمع ولا يستوعب . اللاعب السعودي تسيطر عليه ثقافة النجم الاوحد ولا يعي ثقافة (التيم ورك ) .. معظم اللاعبين السعوديين وخاصة في الفئات السنيه لديهم اعتقاد راسخ بان من يحتفظ بالكرة تحت اقدامه اكثر فترة ممكنة هو الأفضل وهي ثقافة نبعت من الحارة في بدايات كل لاعب كرة عندما تصيح جموع المشاهدين لمن تأتيه الكرة ( ابوك لا تعطيه ) أي تمسك بالكرة ولا تعطيها لأحد .. أنتهى زمن الاعتماد على المهارات الفردية وحدها وأصبحت كرة القدم تعتمد على التكتيك والتنظيم أكثر.
أصبحت مشاكل الكرة السعودية مستعصية وأسباب هذا التردي كثيرة ومتشعبة ولكن يمكن اختصارها في أهم سبب وهو عدم المواكبة فنحن لم نواكب التطور الحادث في عالم كرة القدم .. ملاعبنا لم تتطور منذ 20 عاما … لاعبونا لم يتطوروا فمازال نايف هزازي يلعب بأسلوب ماجد عبد الله  وهو لا يملك ربع امكانيات ماجد والشلهوب يحاكي المصيبيح رغم انه لا يملك طموحاته والتشابه بينهما قد يكون فقط في الجانب الأخلاقي الطيب والفريدي يحاول أن يستنسخ الثنيان مرة أخرى ولن يفلح لأن الثنيان لن يتكرر وبدر الخراشي لاعب الفيصلي هو نسخة مكررة من سامي الجابر ولكنه لا يجد دعما إعلاميا ولن يجده وكل لاعبينا ينامون بعد صلاة الفجر ويبدأ يومهم بعد صلاة العصر وغذائهم الرئيسي هو ( الفاست فوود ) وكبسة آخر الليل كما أن ثقافتهم الكروية والاحترافية محدودة جدا وتكوينهم البدني ضعيف جدا ولا يجتهدون لتحسين هذا التكوين البدني الضعيف بالتغذية السليمة وتمارين الحديد… والأساليب الإدارية مازالت هي نفسها منذ 40 عاما … دوري هش وضعيف بلغ عدد توقفاته حتى الآن خمس مرات.. دوري زين للمحترفين لا توجد مصادر دخل ثابتة لأنديته فماالذي يدعونا لتسميتهم بأندية محترفة فمعظم التمويل المالي هو هبات أعضاء الشرف والتهيئة النفسية مازالت تعتمد على شدوا الهمة يا شباب وهو أسلوب اداري قديم عفى عليه الزمن وقياديين يقودن الرياضة هم في الأصل لم يمارسوها  .
نقاط تحت السطر :-
•       منتخبنا الأول لن يستفيد من اللقاءات التجريبية الودية حتى لو كانت مع الارجنتين والبرازيل والسبب الأول هو عدم الثبات على تشكيلة معينة وعدم معرفتنا حتى الآن بمنهجية ريكارد .
•       اتفهم غضب النصراويين لعدم اختيار غالب والغامدي والجميع يعلم أن الغامدي وغالب هم أفضل ممن أختيروا في مراكزكم ولكن لا غالب ولا الغامدي سيحل مشكلة المنتخب السعودي وسيقلل من وهنه وضعفه .
•       اداريو المنتخبات والأندية  هم من أهم اسباب ضعف وتخلف الكرة السعودية.
•       رغم تحفظي على بعض الجوانب الاستعراضية في شخصية سامي الجابر إلا أن خطوته لتطوير نفسه تدريبيا هي واحدة من أهم منجزاته وأتمنى ان يحذو حذوه مجموعة أخرى من شبابنا الرياضي في مجالات أخرى وخاصة الإدارية وما يختص بشئون اللاعبين والاحتراف .
•       منتخبنا للشباب فاز ببطولة الخليج لأن اللاعب الخليجي لا يختلف كثيرا عن اللاعب السعودي في التكوين الجسماني وفي كل النواقص الأخرى .
•       يمكن للأهلي بقليل من الذكاء العودة بكأس اسيا.
•       المباراة لا تحتاج لفرد عضلات واستعراض مهارات .. المباراة تحتاج للهدوء والصبر كلما هدأ الاهلي من رتم المباراة وأبطأه كلما سارت المباراة في صالحه .
•       كامل الموسى خير من يسد مكان منصور الحربي ويبقى بلغيث بجانب الكولمبي .
•       الفريق الكوري قد يندفع بين أرضه ووسط جمهوره والأهلي يملك السلاح المضاد لذلك وهو سرعة سيموس والحوسني في الهجمات المرتدة .
•       على الأهلاويين أن يستنسخوا تجربة السد القطري الموسم الماضي فالأهلي أفضل من السد واولسان الكوري لا يختلف عن جينبوك الكوري .
•       اداريا الأهلي يقدم عمل مثالي ارجو ان يكمله اللاعبون بالفوز بالبطولة .
•       أجمع الكل أن لجنة الانضباط أخطأت في العقوبة الأولى على رئيس نادي النصر . كما أن رئيسا نادي النصر أخطأ بقوله أنه يتحدى لجنة الانضباط وسيدفع أموالا ناديه أولى بها .. كان على فيصل بن تركي ان يكتفي بشكوى لجنة الانضباط للفيفا .
•       في البداية حاولوا بكل جد أن يجدوا لاعبا آخرا ينصبوه اسطورة للكرة السعودية ويزيحوا الاسطورة الحقيقية ماجد احمد عبدالله وبعد أن يأسوا من اقناع الشارع الرياضي بمن حاولوا أن ( يأسطروهم) علينا  أصبح الرأي السائد بينهم الآن ويحاولوا ان يصدروه للجميع هو أنه لا يوجد من يستحق لقب الأسطورة في ملاعبنا .

الرمية الأخيرة :-
جيش المدافعين عن طارق كيال اعتمدوا في حيثيات الدفاع عنه على تاريخ الاستاذ طارق كيال الناصع … وللأسف هذا الدفاع ضعيف ولن تقبل به أي جهة مطلوب منها الحكم في هذه القضية.. لا أحد ينكر تاريخ الكيال الاخلاقي الناصع ولكن منذ متى كان أصحاب التاريخ الاخلاقي الناصع معصومين من الأخطاء ..
بعد اعادة لقطات دخول طارق الكيال للملعب وأسلوب دفعه للاعبين حتى الاهلاويين منهم لم يكن اطلاقا اسلوب شخص يريد تهدئة الأوضاع وقد ذكرت ذلك مباشرة بعد المباراة وتأكدت منه تماما بعد اعادة اللقطة من جهات مختلفة ووافقني على هذا الرأي معظم المحايدين ولو بطريقة متحفظة .. أما بخصوص الألفاظ العنصرية فأن صحت فهو موضوع خطير جدا قد ينسف كل تاريخ طارق كيال الناصع والذي راهن عليه المدافعين عنه .

التعليقات

24 تعليق
  1. سليمان الضويان بريده
    1

    اين الهلال يارامي
    أين الجان الاتحاد السعوودي

    كذا أتزعلني منك
    أنا عندي موضوع يارامي أيش رايك تكتب عن عبد الرحمن أبن مساعد ليه غائب عن الاعلام وتصاريح أكيد جالس مع الاجان في الاتحاد السعووودي يفعلوون مؤامره لي كسب الدوري زين صح؟؟؟؟؟
    والاأقووولك تكلام عن أجانب الهلال فرصه ؟؟؟؟؟
    الحمد الله أني ملكي /

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 4:56 م
  2. السيف الازرق
    2

    غريب العبودي ليس له مواضيع الا عن الهلال ليش مفلس ماعنك مواضيع اخرى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 6:24 م
  3. اتحاد الدلال
    3

    بالعكس يارامي انا نصراوي وسعيد لانهم لم يختاروا لاعبين من النصر والسهلاوي بيكون احتياطي
    واتمنى يلعب كل لاعبي الهلال في المنتخب امام الارجنتين
    حتى ينكشف اتحاد الدلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 7:24 م
  4. عطيف
    4

    كاتب مميز و متمكن

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 7:41 م
  5. المحلي جلاد العالمي
    5

    الاخوه الهلاليين لماذا التعجب والاستغراب ان رامي ولد العبودي ما جاب طاري الهلال طبعا هي محاوله جديده لكي يثبت لنفسه وللغلابا المعجبين به انه غير مصاب بفوبيا الهلال والشاهد انه في المقال القادم سوف يتحفنا بالسيناريو وكالمعتاد
    اما عن اللجان الهلالييه تحكيم وانضباط وفنيه وللتذكير فقط مافيهم ولا واحد نصراوي !!
    او عن لاعبين الهلال والكروت الصفراء
    او عن الدوري وكيف يطوعونه ويسيرونه للهلال وللتذكير فقط مباريات الدوري 26 مباراه
    سؤال سبق وان طرحته عدة مرات وسوف اطرحه حتى ياتيني الرد لماذ الكاتب رامي العبودي لا يضع صورته بجنب المقال مثله مثل اي كاتب رياضي او غيره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 7:45 م
  6. هلالي بعيون شبابية
    6

    في جميع دول العالم يختار المنتخب من الفرق اصحاب البطولات او المنافسة في الدوري
    اما ان يؤخذ لاعبين من المراكز المتوسطة والاخيرة فهذا لا تدخل في العقل ممكن يطبقها اليمن او الصومال !
    تعجبني يا رامي انك اذا حبيت تجيب امثلة انك لا تستطيع ان تضرب مثال الا بالهلال وللمقارنة فهنا اقول لك مدحت الهلال بدون ما تدري اهم شي لا تسحب المقال وتعدل فيه : )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:00 م
  7. نمر الاتي18
    7

    سؤال ابي الاجابة ليش مصطفي البصاص ما مثل منتخب الشباب وهوة كبتنة
    والاعب رقم واحد فيه هل النادي الاهلي افضل من المنتخب والاهلي لدية
    اكثر من لاعب وسط لا ونسوي عذار اقبح من الذنب نحتج على اعمار المنتخب
    المطهد من العلويين بالعمار والاجسام عجبي على اتحاد الكرة السعودي الموقت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:08 م
  8. عبدالعزيز بن راشد
    8

    كاتب رائع و انا متابع لكل كتاباتك او على الاقل ما يسمح لي الوقت بمتابعته منها, و هذا المقال هو الافضل على الاطلاق, و لكن اريد منك اخ رامي فضلا لا امرا في مقالك القادم حيث اني اعلم انك اتخذت قرار عدم الرد على التعليقات توضيح الاخطاء التي قام بها الاستاذ و الرياضي المحنك طارق كيال في نظرك بالتحديد خطأ خطأ و الاشارة الى الدليل مع الرابط الذي يوضح ذلك الخطأ, فرغم محاولاتي الكثيرة جاهدا ان احدد خطأ واحد غير قابل للشك فلم اجد حتى الان, و للعلم فان القاء التهم جزافا امر سهل على الناس و لكنه عند الله عظيم, و ايضا لا يمكن اثبات اي تهمة و الحكم على مرتكبها بالجرم اذا كان هناك 1% مجالا للشك او فرصة لاحسان الظن في تصرفه, و هذه قاعدة شرعية و قانونية, اما بالنسبة لمن يتغنى و يردد ان الاستاذ طارق كيال قام باطلاق عبارات عنصرية, فعليه اما تقديم الدليل المثبت لذلك و الا فليتق الله و ليصمت افضل له في الدنيا و الاخرة, اما ان نأخد بقول المدعي فقط دون أدلة, و أن يكون المدعي في الأصل حتى لو كان مجرد شاهد لا تعتد بشهادته نظرا لسوء خلقه المثبت, فهذا فيه ظلم للمتهم و ظلم أعظم لأنفسنا.
    و دمتم بود ,,,

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:09 م
  9. هلالي وافتخرررر
    9

    الحمد لله بانـــــــــــ هلالي ـــــــــي …………………..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:10 م
  10. البقمي
    10

    البروفسور رامي مبدع كالعادة والله موقعك الحقيقي منصب في الاتحاد السعودي لكن اين المنصفين ؟؟؟
    والغيورين على مصلحة الوطن
    لكن الاتحاد السعودي سلم لأشخاص همهم الوحيد مراعاة مصلحة نادي الهلال ومصلحة الوطن لاشأن لهم فيها
    أمثال فهد المصيبيح عادل البطي حافظ المدلج ومن هم على شاكلتهم واخذوا فرصه اكثر من اللازم ولم يثبتوا جدارتهم
    أنما شغلهم الشاغل هو نادي الهلال ومصالحه
    ولكن مانقول إلا حسبنا الله ونعم الةكيل على من دمر الكره السعوديه و ماوصلت إليه من مستوى هزيل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:26 م
  11. الوافي
    11

    الغريب جدا بأن الاخ رامي يتحدث عن الكره الحديثه ويريد اللاعبين بأن يلعبو بها ويستوعبو ها
    ثم يأتي بمقارنه بهزازي بأنه لن يأتي بربع مستوي ماجد وهكذا بعددا من اللاعبين القدامئ والجدد
    الا تعلم بان اللاعبين القدامى كانو يعتمدو كثيرا ع المهارات وليس ع الكره الحديثه هل تريدهم نسخه مكرره اجل ماستفدنا شئ م
    يعني بكذا سوف نتأخر 20سنه ورا وانت تريد كره حديثه ياليت تركز شوي (تريد لاعبين زي ماجد والمصيبيح والثنيان او تريد لاعبين يلعبوا الكره الحديثه)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:40 م
  12. امير جدة
    12

    رامي انت من طينة الكتاب الكبار
    والشمس لا تحجب بغربال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:18 م
  13. كوفي شوب
    13

    كانت الدقيقة تشير الى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع والنتيجة 1-0 للسعودية وعن طريق كرة طائشة متجه لمدافع سعودي على القوس الذي لم يتعامل معها بجد و اتجهت الى زميله الذي يبعد عنه مسافة قصيره و بدلاً من تشتيتها تهادت عنه بطريقة عجيبة و اتجهت تلك الكرة اللعينة الى لاعب استرالي وجد نفسه منفرداً و و ضعها على يسار الحارس السعودي معلنة تعادل استراليا مع السعودية
    ابكاني هذا الهدف لتوقيته من جهة و لسذاجته من جهة اخرى
    لأنه بهذا الهدف القاتل تحول وضع السعودية من أول المجموعة الى الخروج من المجموعة
    هذه هي كرة القدم – تتلاعب بحواسنا و بعواطفنا كيفما تشاء
    كنت متعاطفاً مع هذا المنتخب تحديداً لأنهم يلعبون بروح عالية من اول المباراة الى اخرها في جميع البطولات التي شاركوا بها
    تابعته في البطولة العربية بالاردن واحتل ثانياً في صيف هذا العام
    ومن ثم لحقته بالبطولة الخليجية بملاعب سباير بقطر و احتل المركز الاول
    وكنت متأملاً فيه لأن يقدم كرة رائعة و يتأهل لكاس العالم تحت 19 سنة بتركيا
    الا ان المباراة الأولى امام سوريا الكوارثية القت بضلالها على مسيرته في البطولة
    فقد لعب هذا المنتخب أسواء مستوى له طوال مشواره في البطولات الثلاث التي شارك فيها
    اعلم بأن المنتخب كان ينقصه في تلك المباراة فهد المولد لإيقافه و مصطفى بصاص لمشاركته الاهلي
    لكن هذا ليس عذراً كافي لأن يخسر هذا المنتخب الذي كنا نراهن عليه بالخمسة
    كذلك اعلم بأن المنتخب السوري زور بـاعمار 7 لاعبين ولكن هذا ليس عذراً لتلك النتيجة
    فمن وزر هو منتخب سوريا وليس البرازيل مثلاً حتى نقول ان ذلك يفرق في مواجهتهم
    ومع ذلك فقد ابلى المنتخب امام قطر و امام استراليا الذي عهدناه منه ولكن هذه هي الكرة بجنونها و بتقلباتها
    اتمنى خالصاً أن يبقي الاتحاد السعودي و لجنة المنتخبات مدرب هذا الفريق
    فهو المدرب الوحيد في السعودية الذي اعتقد أنه يطبق كرة القدم التى نراها في ملاعب الأخرين اوروبا و غيرها
    الطريقة التي تعتمد على اللعب بقوة والتحام في جميع اماكن الملعب – حتى لو كان عند ركنية الخصم – و في جميع أوقات المباراة – حتى لو كان الفريق فائزاً فوزاً مريحاً –

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:20 م
  14. معذور طاقية
    14

    تعليق 13 اسلوبك ضعيف وركيك لا يصلح للكتابة خلك في التعليقات وتخب عليك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:41 ص
  15. نصراوي وافتخر
    15

    كوفي شوب
    اشلون كانت الدقيقة تشير الى الدقيقة .....ههههههههههههه
    …. اضحكتنا يا رجل
    كخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:31 ص
  16. المطيري
    16

    الكاتب لم يتطرق للملايين والعقود التي افسدت اللاعب السعودي وهي السبب الاول في تدهورنا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:48 ص
  17. يجرح و يداوي
    17

    عندما يقول الكاتب بأن لايزال نايف هزازي يلعب بأسلوب ماجد عبد الله وهو لا يملك ربع امكانيات ماجد ,, ومن ثم يعرج بأن بدر الخراشي لاعب الفيصلي هو نسخة مكررة من سامي الجابر ولكنه لا يجد دعما إعلاميا .
    هل تريد أن تقتعنا بأن هزازي أقل من 25% من مستوى ماجد ؟ يعني كم ؟ 10% يكفي ؟؟؟
    وفي نفس الوقت انت شايف ان الخراشي متطابق فنياً مع سامي ,, لا يا شيخ
    عسى ما تكلفت يا مورينهو زمانك
    سامي الجابر لاعب لم تنجب الملاعب مثله حتى الآن
    اذا تبغى تتعرف على مستوى سامي الجابر فلا تسأل عقلك المنحاز واللي ماخذ موقف الضد منه على طول .
    ولا تسأل المحتقنين و المتعصبين ضد سامي بن عبدالله الجابر .
    لا يا شاطر ,, عليك أن تسأل الزياني و ناصر الجوهر و القروني و سوف تجد الاجابة المفاجأة بالنسبة لك ولامثالك والتي ستجعلك تكلم نفسك من هول ما سمعت .
    ومجتمعنا صغير ,, و بالامكان أن تسأل المدربين اعلاه في أي مناسبة رياضية أو غيرها (لاحظ أني ما اخترت هلالي من ضمنهم ) للحيادية .
    ولكن بشرط أن تتحفنا بما سمعت من هؤلاء المدربين تجاه ابو الانجازات سامي بن عبدالله الجابر في مقال لاحق .
    ولا تتهرب مما سمعت و تكرر عمل كثير من اعلامينا اذا سمعوا كلام جميل فيما لا يحبون طنشوا واذا سمعوا شئ من الإطراء في نجومهم المفضلين كبروها و جعلوا منها شعر .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:26 م
  18. وين مايروح الاصفر انا وياه
    18

    تعليق 17 مايحتاج الكاتب يسأل ويعني نفسه كلنا عاصرنا سامي الجابر ونعرف ان حتى عبدالله الجمعان لاعب الهلال كان افضل منه وكانت اهدافة حاسمة مع الهلال بعد مساعدة الكحام طبعا ولكن الجمعان ماكان مدعوم من صحيفة الرياض والجزيرة والرياضية باختصار كلنا عيال قرية وعارفين بعض لاتألفون على الجيل الجديد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 4:35 م
  19. دمي احمر
    19

    صدق الامير عبدالرحمن بن مساعد عندما قال ان الهلال ليس النادي الوحيد الذي فشل في تحقيق اسيا
    وصدق عبدالكريم الجاسر عندما قال ان اولسان اقوي فرق القارة وسيحقق البطوله الاسيويه

    (جميع ماذكر اعلاه كان يعارض عليه رامي العبودي ولكن اثبتت الايام ان ماقاله عبدالرحمن بن مساعد وعبدالكريم الجاسر فيه بعد نظر لايمتلكه هذا الكاتب المبتدئ)

    وعموما كان لدي احساس وكنت اعتقد جازما من يوم انك شجعت الاهلي في مقالك السابق وانا عارف انك بتنحسهم..
    وهذا ماحدث فعلا كان تشجيعك لهم نحسا عليهم..
    ليتهم من تشجيعك لهم سالمين. :lol: :oops: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 4:51 م
  20. ملكي اصلي مو سنور
    20

    دمي احمر هذي عوايدكم يالسنافر
    الشماتة
    ما خليتو نادي ما تشمتوا فيه
    مبسوط لان الاهلي خسر اسياء
    على الاقل اهلينا وصل نهائي اسياء بجهده وعرقة
    ومحليكم من دور الثمانية اوت كالعادة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 6:09 م
  21. الوافي
    21

    ياملكي تايوان تعليق 20 غصب العام تشجع ناديك
    ناديك يمثل نفسه وهذي متعارف عليها من زمان وليست من الوطنيه بأي شئ
    واذا كانت الوطنيه بتشجيع الاهلي مابيها
    اماوصل بجهده وعرقه كثر منها
    هل تعلم بأن مشاركتكم هذي بعد هزيمتين من الشباب
    وتأهلتو عن طريق البشت من مكاتب يديرها احمد عيد زي مشاركت الحالمي من المكاتب عن طريق الوليد بن بدر ههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:45 م
  22. بصراحة
    22

    مقال جميل سطر أهم اسباب إخفاق منتخباتنا .
    لقد أسمعت لوداديت حيا ولكن……
    أما بالنسبة لقضية تدخل طارق كيال وما تبع ذلك من تهم فقد كفاك الاتحاديون , ورغم اقتناعي بمصداقية رأيك في المسألة إلا أنني اكرر أنه من الأفضل تجنب الحديث في مثل هذه القضايا , خاصة وأن المعجبين بك من القراء الأهلاويين ( جمهور الراقي) كثر وكذلك من الاطياف الأخرى ….إلا من جماهير ناد بعينه!!!! ولله الحمد . وقد شعرت بان هذا الموضوع أثار حفيظتهم , وهذا ليس للحد من حرية الرأي في القضايا الشائكة , وهي مكفولة ,ولكن لأن الموضوع انتهى بخيره وشره . وانت قد قلت رأيك سابقاً , واظن أن الاتحاد الآسيوي سيعاقب المتورطين .
    تحياتي لك ولكافة القراء المحايدين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:34 م
  23. necessary
    23

    الاخ رامي العبودي دائماً يراهن بثقة و دائماً يخسر :!:
    راهن على أن غياب سوزا في مباراة الاياب في صالح كانيدا و وضع الخطة المناسبة لذلك اللقاء بل انه تحمس بتأهل الاتحاد للنهائي الاسيوي في ظل غياب سوزا :!:
    انتهت المباراة بمستوى هزيل للاتحاد و خسر المباراة و خسر رامي العبودي الرهان :!:
    راهن بعد ذلك على أن الاهلي سيفوز على اولسان في النهائي وادلى بنصائحة الفنية لمدرب الفريق جاروليم وحدد بالضبط تعاطفه وتمنياته الصادقة و المخلصة مع الاهلي من باب أن ذلك سيغيظ شريحة كبيرة من الهلاليين الذين لا يريدون للأهلي الفوز بكاس آسيا والوصول للعالمية ليس كرها في الأهلي وإنما لعقدة تاريخية متأصلة في دواخلهم :!:
    انتهى النهائي بهزيمة قاسية لصالح اولسان و خسر رامي العبودي رهانه و خسر هذه المرة امنياته :!:
    وبمناسبة هذا النهائي و امنيات رامي العبودي وغيره ممن وقفوا موقف الضد مع رأي عبدالكريم الجاسر و رئيس الهلال بعد مباراة الهلال و اولسان.
    ها نحن شاهدنا اولسان ماذا عمل بالاهلي , هزمه بالثلاثة مع الرأفة , اي ان كلام الجاسر بعد هزيمة الهلال من اولسان بالأربعة كان تحليلاً منطقياً وكما يقولون تحليل بعين خبير , كذلك اتضح ان تصريح عبدالرحمن بن مساعد بعد مباراة الهلال و اولسان كان تصريح مسئول يعرف بواطن الامور الفنية :!:
    وطالما تكلم كثير من الفنيين مثل صالح المطلق و نايف العنزي بأن اقل الناس فهم في بواطن كرة القدم هم المشجعين بما فيهم الاعلاميين وقد صدقوا بما ذهبوا اليه :!:
    أما بالنسبة لتمجيد الاخ رامي العبودي للاهلي من منطلق وصوله للنهائي رغم ان هذه المشاركة الثانية له في السنوات القليلة الماضية بينما الهلال لم يصل هذا العام رغم محاولاته العديدة .
    فهذه كذلك مباراة النهائي كشفت البون الشاسع بين اولسان الكوري و باقي الفرق المتأهلة لدور الثمانية , فلو وقعت القرعة الاهلي مع اولسان في دور الثمانية لخرج من ذلك الدور و انتهت القصة :!:
    ليس بالضروري من يتأهل للنهائي انه افضل من جميع من خرجوا من دور الثمانية , فلو اخرجت اسبانيا البرازيل في دور الثمانية , و تأهلت اسبانيا للنهائي مروراً بدور الأربعة وقابلت هولندا على النهائي هل هذا دليل قاطع بأن هولندا أفضل من البرازيل :?:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:25 ص
  24. شرشبيل
    24

    رامي

    إذا تبي تعرف ان جميع المشجعين المحليين ينتظرون مقالاتك بفارغ الصبر للشماته وللتقليل من حجمك

    أنظر للرد رقم 23 وتعرف وش أقصد

    تحية كبيرة يا بطل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:53 ص
106