ماكيدا مدرب الفتح لا يشعر بالقلق رغم بداية متعثرة

ماكيدا

لا يشعر خوسيه ماكيدا مدرب الفتح بالقلق على مستقبله رغم البداية المتعثرة لفريقه الذي شهد تحولا مثيرا في مسيرته من صعود غير متوقع الى قمة كرة القدم في السعودية الى الافلات بصعوبة من الهبوط في الموسم التالي.

وبعد ثلاث جولات من الموسم الجديد يتذيل الفتح ترتيب دوري المحترفين السعودي بعد ثلاث هزائم متتالية سجل خلالها هدفا واحدا.

ويتناقض موقع الفتح الحالي بشدة مع وضعه قبل 15 شهرا فقط إذ كان وقتها بطلا للدوري على نحو غير متوقع ويستعد للمشاركة في دوري أبطال سيا لأول مرة في تاريخه.

لكن عبء اللعب القاري نال من النادي المغمور فخرج من دور المجموعات في دوري الأبطال دون أن يحقق أي فوز وأنهى مشواره المحلي المحبط في موسم 2013-2014 وهو متقدم بنقطتين فقط على منطقة الهبوط.

ووضع الموسم السيء حدا لمشوار مدربه التونسي فتحي الجبال الطويل عقب سبع سنوات مع النادي واختار الفتح الاسباني ماكيدا الذي نجح في قيادة الشعلة لتفادي الهبوط الموسم الماضي بعد أن صنع اسمه في الشرق الأوسط خلال مسيرة ناجحة مع الاتحاد السكندري المصري في 2011 و2012.

وقال ماكيدا في مقابلة مع قناة العربية أمس الخميس “دائما فريقي اعتبره أفضل فريق.. انتظر منه الأفضل وأتمنى أن يعود لمستواه الحقيقي.”

وأضاف “أشكر الجماهير وأعدهم بأن الفريق سيبذل قصارى جهده. هل أخشى الرحيل عن الفتح؟ لا.. لست قلقا.”

وقال المدرب الاسباني إنه راض عن اداء الفتح في مبارياته الثلاث الأولى في الدوري بالموسم الجديد رغم الهزائم.

وخسر الفتح أمام الاتحاد والشباب والفيصلي كما خرج مبكرا من كأس ولي العهد عقب خسارة مفاجئة أمام حطين فريق القسم الثاني.

ومضى ماكيدا قائلا “الحقيقة البداية كانت صعبة جدا بالنسبة لنا ونحن لا زلنا في بداية الموسم. لست حزينا على الاداء رغم النتائج وأعتقد أننا قدمنا اداء جيدا في مباراتي الاتحاد والشباب.”

وأضاف “الفتح كان بطلا للدوري وهو أمر رائع لكن صعب في الوقت نفسه. هذه النقطة شكلت عبئا كبيرا على اللاعبين وأدت الى أن أبطال الدوري أصبحوا مهددين بالهبوط (في الموسم الماضي).”

وتابع “في كرة القدم يجب أن تضع قدميك على الأرض وتفكر بواقعية أكبر بعد موسمين مختلفين تماما.. موسم أنت البطل وخر مهدد بالهبوط. يجب أن ياتي الموسم الحالي بتوازن وهذا لا يمكن أن يحدث بين يوم وليلة.”

لكن سعي الفتح لأول انتصار في الدوري هذا الموسم ربما يواجه عثرة جديدة إذ سيتعين عليها السفر للرياض لمواجهة النصر البطل باستاد الملك فهد في الجولة التالية يوم 13 سبتمبر أيلول.

ويقول ماكيدا “ليس مهما أن تخسر نقطة أو ثلاث نقاط ولست قلقا. النتائج قادمة والأمور الجيدة تنتظرنا.”

102