الاتحاد العربي عضواً في الاتحاد الرياضات الجوية

الامير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز

بدعم وتوجيه من الأمير تركي بن عبد الله عبد العزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الشرفي للاتحاد العربي للرياضات الجوية حصل الاتحاد على عضوية الاتحاد الدولي للرياضات الجوية (FAI) الموجود مقره في سويسرا والذي يشرف على جميع الرياضات الجوية في العالم.

واحتاج الاتحاد إلى عمل جاد لعدة سنوات للوفاء بمتطلبات الاتحاد الولي ومنها ترجمة جميع أنظمة الاتحاد إلى اللغة الإنجليزية واستكمال جميع الإجراءات الخاصة بتنفيذ الألعاب الجوية وتحكيمها وإقامة وتنظيم البطولات الخاصة بها.

ومنذ موافقة الأمير تركي بن عبد الله على الرئاسة الشرفية تسارعت وتيرة العمل والإنجاز في الاتحاد مما نتج عنه الوصول إلى الاعتراف الدولي والسماح بإضافة شعار الاتحاد الدولي للرياضات الجوية في جميع أنواع بطولات الرياضات الجوية التي ينظمها الاتحاد العربي كما تتم الاستعانة بجميع لجان الاتحاد الدولي وخبراتهم في تطوير الطيارين والقافزين.

وأوضح الدكتور / مبارك السويلم رئيس الاتحاد قائلاً منذ اللحظة الأولى لتواجد الأمير تركي بن عبد الله معنا في الاتحاد والإنجازات ولله الحمد تتسارع. لأنه قدم الدعم والأفكار للنهوض بالرياضات الجوية في الاتحاد. مما يخدم الشباب العربي وينعكس على الشباب السعودي ممن يمارسون الرياضات الجوية. وهذه الخطوة سوف تفتح الباب أمام الاتحاد لإقامة بطولات دولية وتنظيم معارض طيران وسباقات جوية عالمية في مدينة الرياض. وأشاد السويلم كذلك بجهود أمين عام الاتحاد اللواء إسماعيل درويش في ترجمة الأنظمة ومتابعة العمل مع سكرتارية الاتحاد الدولي.

110