المشيطي يسأل: هل جنى اتحاد القدم على الهلال؟

معظم الهلاليين نبهوا اتحاد كرة القدم إلى أن الهلال فريق سعودي، وأبرز من نبههم قائد الفريق ياسر القحطاني، وفي هذا إشارة إلى أن الاتحاد لم يقدم خدماته إلى الفريق في أهم بطولة يشارك فيها، وهو الذي لا يمثل نفسه، بل يمثل الوطن عموما، هو الوحيد في هذا الوقت.

هل اتحاد القدم تجاهل الهلال فعلا؟ لم يقدم دعمه للذي يقوم بمهمة وطنية؟!

في مراحل سابقة ظل الهلال يعاني هذا الاتحاد (على اختلاف أجهزته الإدارية والفنية) في البطولات الآسيوية تحديدا، المعاناة تتركز في حجم اللاعبين الذين يتم اختيارهم للمنتخب، والتوقيت غير المناسب!

قلما تمر مشاركة للهلال بلا مشكلة، إما تفريغه من أفضل لاعبيه كما حدث ذات مشاركة في مرحلة متقدمة عندما لعب الآسيوية بلا لاعبيه الدوليين، أو رفض تأجيل مبارياته، وبالتالي إرهاقه، قد يغفر للمنتخب هذا التصرف إن كان في نفس التوقيت يلعب في بطولة رسمية، المشكلة إن حرم الفريق (الهلال أو غيره) من لاعبيه بسبب مباراة ودية، أو معسكر ميت لبطولة ميتة كبطولة الخليج!!

ليس بالضرورة أن يحرم من لاعبيه صراحة، قد تحدث الجناية عندما يرهق اللاعبون في معسكر ومباراة وسفر، مشوار طويل إلى لندن يتطلب تغير توقيت النوم بسبب فارق التوقيت، واختلاف الأجواء بحد ذاتها متعبة!

يمكنني هنا طرح سؤال مهم: ما مخرجات المنتخب بعد كل هذه (البهذلة)؟! ستجيبون أنتم بسهولة إن قرأتم سيرة المنتخب في العشر السنوات الأخيرة، وبالذات في عصر المدرب (ريكارد)، أيضا أسأل، هل يستحق كل هذا (الصرف)؟!.. إجاباتكم هي التي ستحدد أخطر قرار يجب أن يتخذ: في هذه المرحلة أيهما الأهم، الأندية أم المنتخب؟!.. بصيغة أخرى: أيهما الذي يخدم الوطن، وبالتالي يجب أن يخدم؟!

أرجو ألا تركزوا في أن الهلال وحده هو المعني في الموضوع، فجميع الأندية التي تمثل خارجيا شريكة في الموضوع، في المشاركة القادمة سيمر النصر بنفس المشكلة، هذه إيماءة لمن سيعترض منهم على ما كتبت!

تعلمون كما أعلم أنه كما يعترض الهلاليون على عدم احترام مشاركتهم الخارجية عندما لم يلب طلبهم بإراحة اللاعبين يوجد من يريد إرهاقهم لكي يفشل الفريق، إدارةالمنتخب تعيش في هذا الصراع، صراع الاستجابة لمطلبين متضادين، خدمة ممثل الوطن، او خدمة المنتخب، الخروج من هذه الأزمة سهل للغاية، الإيعاز إلى المدرب ليعلن أن هذا قراره، ومن سيعترض على قرارا (لوبيز)؟!

طالما أنه المسؤول الأول والأخير، وطالما أنه مستيقظ ورئيس الاتحاد نائم فإن اللوم يصوب إليه وحده، وهو رجل أعجمي لا يسمع ما يجري حوله، وبالتالي لا يأبه به، اما النائم فإن القلم مرفوع عنه حتى يستيقظ، ولن يستيقظ حتى تنتهي فترة ولايته!!

أعود لأطرح سؤالا طرقته في جسد المقال: في هذه المرحلة، أيهما الأهم، الأندية أم المنتخب؟!

مقالة للكاتب خالد المشيطي عن جريدة الرياض

التعليقات

7 تعليقات
  1. باقي جوله هههههههههههههههههههه
    1

    هذه وطنية ….
    الم يزعجونا بالوطنية للذين لن يشجعوا فريقهم خارجيا !!!!
    وطنية يا عزيزي الكاتب !!!!
    خليهم يجنون ثمار الوطنية التي تغنوا بها سابقا !!!!

    Thumb up 5 Thumb down 4
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:54 م
  2. ابو علي الحربي
    2

    الي تعليق 1
    لاتنسي او من شجب وستنكر احداث زعبيل هم الهلال ممثلا بادارتة ولم تردو الجميل له مطالب الهلال اتجاه الاتحاد حق مشروع لاتنسي ان الاتحاد السعودي اجل عدة مباريات الي نادي الاتحاد بدوري وقدم له مبلغ مالي مجزي وهو يستحق لنه ممثل للوطن

    Thumb up 2 Thumb down 6
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 4:38 م
  3. عبدالعزيز
    3

    مع احترامي للهلاليين اعطوا الموضوع اكبر من حجمه كل اللاعبين في العالم يلعب مع منتخبه ويلعب اكثر من بطوله ولايشتكون مثل الهلال يااخوان تبقون كاس العالم ركزوا عليه ريحوا لاعبيكم من بعض مباريات الدوري خسروا الدوري لكم كم سنه ماخذوته لكم كم سنه تبون العالميه ضحوا
    اخواني الجماهير الكره متعه وتسليه وليست حرب فلنحفظ اللسنتنا من الغيبه والنميمه نحن شعب واحد واهل

    Thumb up 6 Thumb down 2
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:13 م
  4. السيف الازرق
    4

    لقد اسمعت لوناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي .الهلال مستهدف كالعادة …؟

    Thumb up 3 Thumb down 4
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 7:06 م
  5. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    5

    لو لم ينبح الهلالين و اعلامهم قبلهم , بعد نقل مباراة التعاون , التي اراد المسؤولين ان تكون هذه المباراة هي
    واجهة الدوري السعوي , وان تكون في اجمل صورة , واحلى حلة !!
    لتعاطفنا معكم نحنو معشر بنو نصر :wink:

    Thumb up 4 Thumb down 3
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 9:38 م
  6. محب ماجد والهريفي
    6

    السؤال الأهم الم يجني الزوري على التحكيم بفضيحة رفع رجله لأصابة النجم بصاص , حيث وصل ارتفاع رجل الزوري إلى مستوى عمود انارة الملعب والحكم العمري كا العاده لايرى ولكن الله سيعاقبه عن قريب ان شاء الله لأن الظلم ظلمات ( اما كاتب المقال ليتهم رقدوا )…

    Thumb up 2 Thumb down 4
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 11:16 م
  7. مشجع سعودي محايد
    7

    المنتخب اولى بلاعبي الاندية والوقت كافي للاعبي الاندية للعودة لناديهم والمبررات غير مقنعة بصراحة

    Thumb up 3 Thumb down 3
    5 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:08 ص
106