ما بين الدخيل والعمري؟

القرار الذي اصدره اتحاد القدم برفع العدد المسموح به لكل فريق بطلب حكام اجانب الي خمس مباريات بدلاً عن ثلاث يدل على اعتراف واضح وصريح من اتحاد اللعبة بضعف مستوى حكامه وعدم مقدرة لجنة عمر المهنا بتطوير حكامها او على الاقل تقديم حكام بأخطاء اقل او بتوزيع ظالم عادل على الجميع فالمساواة في الظلم عدل ومع كل هذا تجدد الثقة في المهنا.

سؤال كبير يفرض نفسه هنا لماذا يبقى من لا فائدة من وجوده ولم بل لن يضيف شيئاً للتحكيم السعودي لماذا يبقى ولمصلحة من يستمر ومن يلعب الدور الاكبر في بقائه كل هذه الفترة التي لم يعرف فيها التحكيم السعودي سوى امر واحد هو المزيد من التراجع ولا غير.

ما بين الدخيل والعمري اخترت هذا عنواناً للمقال ليس لان الاول هو اول من ابتكر (لا اقول الاخطاء التحكيمية لأنه يدخل فيها التقدير وضعف المستوى ) ابداً الصحيح هو قول الظلم التحكيمي الذي دائماً ما يتعرض له الاهلي امام الهلال من حكامنا المحليين نعم ليس الدخيل هو اول من ابتكر هذا الظلم ولن يتوقف عند العمري (والعلم عند الله) لكن الدخيل اشهرهم والعمري اخرهم مع وقف تحكيم العنصر المحلي.

مع كامل الاحترام والتقدير لإدارة الاهلي لن ينفعكم رقيكم ولا سكوتكم ولا بياناتكم حتى لو تجاوزت عدد جولات دوري عبداللطيف جميل فمن اضاع عليكم بطولات لن تهون في اعينه نقاط مباراة عليكم قراءة الماضي وفهمه واخذ العبرة بمن عاد وكيف عاد الصمت لن يجلب حق بل سيضيعه.

لن يسقط ظلم حكام المهنا ولجنته عن الاهلي حتي يسقط لقب الراقي من عقول وتعامل صناع القرار من داخل البيت الاهلاوي والقريبين منه فالمنافسة لدينا لم تعد صافية تكفيها حسن النية الضرب خيار اول وثاني وثالث واخير لفرض الاحترام واخذ الحق.

الحق يؤخذ ولا يعطى واقع رياضتنا جسد هذه المقولة على ارض الواقع فعلاً قبل الحديث بها فلم يعد للصامت هنا حق يأخذه او يشارك غيره المتحدث فيما هو مناصف بينهما.

في كرتنا الضعيف الصامت غير المطالب بحقوقه لا ينال سوى ما له من غير شريك يفرض حديثه في كل مكان اما ان شاركه هذا في شيء هو له منه نصيب فانه طار بدون اياب فكرتنا تلعب خارج المستطيل اكثر بكثير من داخله.

من غير المنطق ان نقيم عمل الناقل الجديد الان او حتي منتصف الموسم لتأخير الاعلان والبداية التي مازلنا نعيش جولاتها وفي نفس الوقت من غير المنصف اشباع لقطة ما من الاعادات وتجاهل اخرى مشابهة لها كما حدث في لمس الكرة باليد من ياسر الشهراني في الشوط الاول وذات الحدث في الثاني مع وبالمينيو حدث التجاهل مع الاولى والاعادة غير مرة للثانية في مواقعة قمة الجولة الثالثة.

التعليقات

11 تعليق
  1. عالمي نصراوي
    1

    كلام في الصميم ، لا تنسى ” أبو زنده ” اللي شال الهلال على زنده :mrgreen:

    Thumb up 9 Thumb down 6
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 11:43 ص
  2. باقي جوله هههههههههههههههههههه
    2

    انت شفت ناصر الشمراني لما وقف قدام العمري ويتكلم عليه والعمري ساكت !!!!
    لو كان ناصر وقتها ما زال في نادي الشباب او انتقل لنادي غير كان نال الكرت الأحمر على طول + إيقاف مباراتين !!!!
    المشكلة ليست في اللاعب فقط بل هي في بيئة النادي الذي ينتمي له ومثل ما نعلم جميعا كرياضيين ان أسوء بيئة رياضية موجودة في رياضتنا هي بيئة نادي ....ة والشواهد كثيرة على ذلك لا يمكن حصرها !!!!
    ناصر بدأها بالمضاربة في مجمع تجاري وبعدها بدء يعربد في الملعب !!!! ما بقى الا يأخذ العمري ركبه !!!! وقبل ناصر حادثة ياسر وقبلهم سامي وقبل سامي الثنيان وووووووإلخ
    هذا النويدي ومنسوبوه كيان بغيض سبب الكراهية

    Thumb up 12 Thumb down 5
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 11:52 ص
  3. ملكي
    3

    عداك العيب كلنا صرنا راقين ليس لنا نفس طويل في الجدال احد اعضاء شرف الدلال يقول ظلمنا ظلما كبيرا ومشجعي الدلال الفاهمين لم يعجبهم ولم يعترفوا ببعض فوز وبطولات فريقهم ونحن اعجبنا الرقي لتقول جميعا ( قف ﻻتظلمني )

    Thumb up 9 Thumb down 5
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 11:57 ص
  4. ابو احمد
    4

    اهم شي لا تنسا العواجي ويد دلهوم

    Thumb up 4 Thumb down 7
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 12:58 م
  5. متابع ملكي
    5

    عمر المهنا بكبره كان شايل نادي الهلال على راسه ولكم في لقطات الظلم التحكيمي في اليوتيوب أكبر ليل وشاهدوا تعامل المهنا مع لاعبي نادي الدلال وكيف تعامله مع لاعبي الانديه الاخرى !!!!
    في عام 1410 هـ ذهب نادي الحكومه لمعسكر خارجي في إسبانيا إستعدادا للبطوله العربيه ف المغرب وتم تأجيل 7 مباريات لهم وعندما عادوا يجرون أذيال الهزيمه النكراء كان الدوري متوقف وكانت الامانه المحترمه تخاطب كل نادي له مباراة مؤجله مع نادي الدلال قبل موعدها ب 48 ساعه .. كانت تمارين الانديه متوقفه وغير مستعده …. الزبده .. 5 من بماريات نادي الدلال حكمها المهنا كحكم ساحه و2 مباراتين حكم خط .. ولكم أن تتخيلوا نتيجة هذه ال 7 مباريات ؟؟
    5 مبارات اللي حكمها المهنا فاز فيها ناي الدلال والمباراتين اللي كان فيها رجل خط تعادل بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وتبغوا دلال كمان أكثر من كذا !!!!!!!!!!

    Thumb up 7 Thumb down 4
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 1:32 م
  6. ؟
    6

    أعتقد أخي الكاتب أن لديك نقص في المعلومة عندما ذكرت الحكم الدخيل
    فالفريق الذي كان يلعب أمام اﻻهلي في مباراة ( ابو سيفين ومضحي الدوسري ) هو النصر وليس الهﻻل
    أما عن العمري فأعتقد أنك كنت تشاهد مباراة أخرى غير التي شاهدناها فمن إحتساب أخطاء صحيحة وغير صحيحة
    لﻷهلي مرورا بإحتساب رميات التماس بشكل عكسي وصوﻻ إلى عدم إحتساب ضربة الجزاء عندما إعتراض بالمينو
    الكرة بيده داخل منطقة الجزاء وهو الذي إحتسب لنفس السبب خطأ على العابد قرب منطقة الجزاء
    قاتل الله الجهل

    Thumb up 2 Thumb down 8
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 2:19 م
  7. الجلاد
    7

    هنا احتلال للرياضه من هذاالكيان والحل محال كمااستحال في تلك البقعه الشريفه يجب ان يعلم هذا.رحمة الله على عبدالرحمن بن سعودكان دائم يرددفالج لاتعالج الرجل لم يرددهامن فراغ لكنه فاهم وعاف مايحاك من موأمرات ودسائس لكن لسان حاله يقول ماباليدحيله. الامراكبرممايتصوره المشجع البسيط

    Thumb up 4 Thumb down 5
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:23 م
  8. ابو علي الحربي
    8

    كثر ازعاج اعلامي الاهلي والنصر بداعي التحكيم وكلنا لن ننسي يد هادي وريان بلال واخير يد دلهوم لاعب الطائرة ولاننسي يد خالد قهوجي معروف ان فريق الاهلي غير متمرس للمباريات النهاية او الحاسمه واخر بطولتين كاس تحققت من فريق النصر والشباب بالاحتجاج والو لم يلعب السعران لكان فريقهم خارج البطولة وحققها الشباب بخصوص الحكم ابو زندة الحكم تم ايقافة 6شهور وماذ بشان حكام مباره هادي وريان ودلهوم وبنسبة الي الاهلي قهوجي كهلالي اعترف بخطاء ابو زندة واعتقد لن يعترفو متعصبي الاهلي والنصر بخطاء حكامهم لن نتائجهم لم ترضي جماهيرهم ودليل الاول حرمان من الدوري 31 ولابطولة اسيوية والثاني لم يحقق بطولة منذ 19 حتي لو تم جلب حكم اجنبي لن يرضيهم شي والعناد سيستمر بان التحكيم الاجنبي مع الزعيم وهو اكثر فريق يحقق بطولات بالحكم الاجنبي
    المشكلة الكبري بلجنه المهنا التي كل الفرق المنافسة لاترغب البقاء في منصبه ونتمني ان ينحي وجلب رئيس لجنة حكام اجنبي مثل جمال الغندور او حكم اوربي سابق وهو الحل المناسب والمرضي لجميع الاطراف

    Thumb up 4 Thumb down 6
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 4:27 م
  9. النصر أول عالمي في آسيا
    9

    الحكم عبدالعزيز الدخيل ألغى هدف سيرجيو الأهلي بالهلال و هو عند حارس الأهلي ههههههههه كانت كورنر للهلال ارتدت بنص الشوط الثاني ولو احتسب الصحيح لكان الأهلي يتقدم على الهلال 2-0 !! و ليس بعيدة على الدخيل تعمد الغاء الهدف لمن يعرف عشق عبدالعزيز الدخيل للهلال و خاصة للمقربين ؟؟؟ منتهين من صحة الهدف والله يستر من نيته حتى أجل من مرمى الأهلي يلغي الهدف !!

    # تعليق 8 نسينا وش سويتو بمطرف ؟؟ و تصريح بن مساعد المليء بالغرور و الحقد على الحكم نسى المباراة وراح يتكلم على الحكم ممكن يحكم نهائي أوربا اجل ؟؟ تصريح متشنج شحن بعض مراهقي الهلال وحصل ما حصل من الكتابة على جدران منزل الحكم مايحتاج نذكرها ومصورة و حتى الاعتداء ورمي الحجارة على المنزل مثبت و منقول بأحد الصحف ما عاشته أسرة الحكم زوجته وابنه من حالة رعب بعد مارمي عليهم من أذى ووسط التجمهر والازعاج حول بيتهم وهذه حقيقة لن يحس الاعلام الهلالي ولو كان العكس لكبرت المقابلة مع أسرة الحكم !

    و لانروح بعيد العام الماضي النصر يحصل على الأفضلية وباستفتاء صحفكم الهلالية لكنها بنفس الوقت تشكك مع معظم جمهور الهلال ولاتنكر معظمكم يشكك تعصبا وحسدا بأن النصر لم يستحق البطولتين لمجرد ترديدكم ثلاث أو أربع لقاءات استفاد بها النصر تحكيميا مقابل لايقل عن 7 لقاءات استفاد منها هلالكم بالأدلة الموسم الماضي فأين مثاليتكم المزعومة وأنتم تشككون على النصر وتكذبون أيضا وتتناسون استفادة هلالكم حتى وهو وصيف ؟؟ وهذا رئيسكم صرح كثيرا بأن لديه cd اللي صار مثل سرداب المهدي أكذوبة واضحة فالنصراوين لهم أدلتهم وليس هو وحده من يشاهد اللقاءات !!!!

    و لا أحد ينسى الظلم ( الفاجر ) اللي تعرض له النصر في ذهاب كأس المؤسس ضد الهلال 0-0 و تجاهل الحكم معجب الدوسري ضربة جزاء صريحة على ليتانا بخط ال6 وانبراش ومن الخلف !! كله لمجرد خوف الحكم أن يحتسب بلنتي ولو صحيح بعد أن طرد طرد شرعي لجاسم الهويدي بعد استخدامه الكوع ضد محسن الحارثي بالشوط الأول ،،، وكان بموسم 1420هـ والرمز ليس الرئيس والرئيس فيصل بن عبدالرحمن ولم يصرح وحتى النصراويين بعضهم نسو الحادثة لكنها للتاريخ من أوضح اللعبات و أقواها ولم يصرح أحد بها :

    http://www.youtube.com/watch?v=59DxdhvkEcs

    ركزوا على ما حصل بعد الثانية 50 من الرابط ! بلنتي ولا أوضح وليس مجرد بلنتي !! وعلى خط ال6 و انبراش من الخلف !!!!!

    ولم يصرح أحد ..

    بالعكس والله العظيم حصل (( هالة اعلامية قوية ضد الحكم المساعد )) لمجرد انه رفع الراية ليبلغ الحكم طرد جاسم الهويدي اللي جنى على نفسه بنفسه باستخدامه كوع واضح بوجه محسن الحارثي !!

    لوبي اعلامي و مكتوب بالحرف الواحد بأحد الصحف الحائطية ” صح النوم يا مساعد الحكم ” كناية على تأخره لمدة نصف دقيقة برفع الراية وكأنه عذر لهم لكي يمشيها عن لاعب فريقهم ..!!!!!!

    أول مرة أشوف قانون يحرم فريق من ركلة جزاء لمجرد أن الخصم ناقص عدديا !!

    هـــــــــــــــــــذا مجــــــــــــــــــرد مــــــــــــــــثال .. على الازعاج الهلالي من قبل الاعلام والجمهور

    وليس للنصر بفترات طوال سوى عبدالرحمن بن سعود ،،،

    أيضا لاننسى ازعاج الهلاليين وتذكيرهم بأحداث اياب 1421هـ و بلنتي الكاتو ههههههههه وينسون ما حدث قبلها بتجاهل أيضا طرد عبدالله الجمعان بعد دعسه بقدمه عامدا متعمدا (( وهو يمشي ببطء أيضا )) على رأس صالح الداود ، وكذلك عبدالله الشريدة وحركته الشهيرة على ساق عبدالرحمن البيشي على بعد مترين من رجل الخط !! ولن ندخل بتفصيل حركة الكاتو وهل استخدم مرفقه ببداية انطلاقته ضد المدافع أم لا !!

    الحديث بالأعلى ليس على أخطاء الحكام بل على مدعين المثالية وهم منبع التعصب والا الحديث يطول عن أخطاء التحكيم عبر التاريخ …

    * نقطة اخيرة : يردد الهلاليين استفادتهم بالحكم الأجنبي وهذا كان بالسابق حينما كان النصر ليس بمستواه و يمر بمرحلة انتقالية بطيئة من بعد وفاة الرمز ،،، لكن حينما عاد لجزء من مكانته هاهي الفروقات تتقلص بالموسمين الأخيرين وبذات الحكام الأجانب !!

    ولولا الحكام الأجانب لربما لم يفز النصر بالدوري

    فـ بلنتي الدقيقة 90 للنصر ضد الهلال بالدور الأول ربما لايحتسبه حكم محلي !!

    و بلنتي كأس ولي العهد للنصر أمام الهلال وغلطة العابد ربما لايحتسبه كذلك الحكم المحلي

    الحمد لله اللي حسبها أجنبي !

    Thumb up 6 Thumb down 5
    4 سبتمبر, 2014 الساعة : 6:21 م
  10. abunofe
    10

    ‘طيب وش رايك بمرعي وفنيطل اقدع ناس !!!!

    Thumb up 2 Thumb down 0
    5 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:59 ص
  11. ابو علي الحربي
    11

    الي تعليق 9
    التعصب وتشكيك اتي من بعض جماهيركم منذ مواصلة تحقيق الزعيم للبطولات المتتاليه وفشل فريقك من مجارة فريقك يشكك اعلامكم الاصفر ان الهلال لايستحق البطولات اخطاء التحكيم كل الفرق استفادت منها وحتي فريقك في مبارة كاس المؤسس تم طرد جاسم هويدي ولاتنسي كوع كنيدي علي الشريده اول مرة اشوف اهداف تسجل باليد هدف هادي وبطولته الشهيرة بجدة وهدف ريان بلال واخير يد دلهوم هل تمت معاقبة هولاء الحكام ابو زنده لاانكر يد الزهان الذي ازعجنا الاعلام الاصفر فيها لقد تمت معاقبة ابو زنده وتم ايقافه 6 شهور وغيره ممن شهدو اهداف اليد التي اشرت اليها لم يعقبو بل منهم من حصل علي اشارة الدولية
    بنسبه لنقطة الاخيرة نعم نردد ان الزعيم استفاد من التحكيم الاجنبي ودليل تحقيقة للبطولات من جلبهم بدل الحكم المحلي الفاشل بنسبه للمستويات يوجد الشباب ولاتحاد ولاتستعجل لتطور مستوي فريقك
    كما اشرت التشكيك والحسد والبغض منذ سنوات طويلة اتي من بعض جمهوركم لن الهلال حقق البطولات وفريقكم لم تكن له هوية وهاذ ماغضبكم ومن رسخ الحقد الا من رمزكم الراحل اتمني حضور الحكم الاجنبي في مباريات فريقك مع الاتحاد والشباب والهلال ولاهلي وهي المحك خاصه من امام الشباب حتي لاتتكر ماساه مرعي

    Thumb up 1 Thumb down 4
    5 سبتمبر, 2014 الساعة : 3:08 م
108